العراق يطلق حملة عسكرية جديدة بالقرب من حدود السعودية   مذكرة التفاهم العراقية / الإيرانية... مكاسب غير محدودة لإيران وخسائر صافية للعراق ...   مجلس النواب يقرّ قانوناً ويقرأ 7 مشاريع أبرزها إلغاء مكتب المفتشين العموميين   واشنطن بوست: 4 خيارات أمام بوريس أحدها السجن   النظام يواصل تقدمه شمالا.. ومعرة النعمان بدائرة الخطر   طائرة مسيرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد وسط العراق   مقتل مصري صعقا بالكهرباء خلال احتجازه بأحد مراكز الشرطة   ﻫﻞ ﻧﻜﻔﺮ ﺇﻥ ﻗﻠﻨﺎ   رسوم صينية جديدة ضد واشنطن.. وتجار أمريكا يرفضون أمر ترامب   العراق يضرب موعدا مع البحرين بنهائي غرب آسيا   في أثناء موجات الحر.. المروحة تسبب لك الضرر أكثر من النفع   جدل في السعودية بعد قرار بإلغاء دور تحفيظ القرآن   "أبل" تطلق هاتفها الجديد "آيفون 11" في حفل خاص   ابن خلدون.. أسس علم الاجتماع وسبق علمي الاقتصاد والمستقبل   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
اقتصاد و مال

أسعار النفط تستأنف صعودها مع انتهاء تأثير تصريحات ترامب

عاودت أسعار النفط صعودها، الأربعاء، بعد انتهاء تأثير تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الرافضة لصعود أسعار الخام.

ورفض "ترامب" في تغريدة له على تويتر، الاثنين، أسعار النفط الصاعدة لأعلى مستوى في 3 أشهر، واصفا إياها بأنها "مرتفعة (..) ترتفع أكثر مما ينبغي لها".

وذكر الرئيس الأمريكي، أن دول العالم المستهلكة للنفط لا تستطيع تحمل ارتفاع أسعار الخام؛ "لأن الوضع هش".

ودفعت تصريحات ترامب، أسعار النفط الخام للهبوط بأكثر من 2.5 دولار، من أعلى مستوياتها في 3 أشهر إلى حدود 64.6 دولار للبرميل.

 

وكانت أوبك وشركاؤها بما فيهم روسيا، اتفقوا على سقف للإنتاج التزموا به بصرامة وتم تشديده مطلع كانون الأول/ديسمبر.

وأدى هذا الإجراء إلى ارتفاع الأسعار مجددا منذ بداية العام. وقد وصلت إلى 67.73 دولار لبرميل برنت و57.81 دولار للنفط الخفيف، وهو أعلى مستوى في ثلاثة أشهر الجمعة.

وكتب ترامب في تغريدة على تويتر أن "أسعار النفط ترتفع بشكل مبالغ فيه. أوبك أورجوك (...) اهدئي. العالم لا يحتمل ارتفاعا في الأسعار .. هش جدا!".

وقال جيفري هالي المحلل في مجموعة "أواندا" في مذكرة للزبائن إن "النفط رد بقوة. التوقيت مناسب جدا بعد ارتفاع استمر أسبوعين".

وأضاف أن "الكميات ستخفض في آسيا لأن المستثمرين يخشون تقلبات جديدة بسبب أسعار أسهم الشركات الكبرى".