إطلاق صواريخ على قاعدة عراقية تستضيف قوات أمريكية قرب بغداد   حرائق حقول الحنطة ...ملف حساس بحاجة إلى إدارة حكيمة   سلطات الانقلاب ترفض دفن مرسي بمقابر عائلته   غازيتا: هل اكتملت سيناريوهات التحضير لغزو إيران   نشاط إيراني كثيف جنوب سوريا.. وتغلغل لـ"مليشياتها"   بدء الترشح لرئاسة إقليم كردستان ونيجيرفان البارزاني يتصدر   هجوم على مسجد في ألمانيا دون وقوع أضرار بشرية   خطاب مفتوح إلى ملك السعودية   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   بعد ريال مدريد.. رونالدو يزور العراق   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   ما هو تأثير قضاء سنة كاملة في الفضاء على جسم الإنسان   قصة إسلام جندي أمريكي أراد أن يفجر مسجدا   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
اقتصاد و مال

أسعار النفط تستأنف صعودها مع انتهاء تأثير تصريحات ترامب

عاودت أسعار النفط صعودها، الأربعاء، بعد انتهاء تأثير تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الرافضة لصعود أسعار الخام.

ورفض "ترامب" في تغريدة له على تويتر، الاثنين، أسعار النفط الصاعدة لأعلى مستوى في 3 أشهر، واصفا إياها بأنها "مرتفعة (..) ترتفع أكثر مما ينبغي لها".

وذكر الرئيس الأمريكي، أن دول العالم المستهلكة للنفط لا تستطيع تحمل ارتفاع أسعار الخام؛ "لأن الوضع هش".

ودفعت تصريحات ترامب، أسعار النفط الخام للهبوط بأكثر من 2.5 دولار، من أعلى مستوياتها في 3 أشهر إلى حدود 64.6 دولار للبرميل.

 

وكانت أوبك وشركاؤها بما فيهم روسيا، اتفقوا على سقف للإنتاج التزموا به بصرامة وتم تشديده مطلع كانون الأول/ديسمبر.

وأدى هذا الإجراء إلى ارتفاع الأسعار مجددا منذ بداية العام. وقد وصلت إلى 67.73 دولار لبرميل برنت و57.81 دولار للنفط الخفيف، وهو أعلى مستوى في ثلاثة أشهر الجمعة.

وكتب ترامب في تغريدة على تويتر أن "أسعار النفط ترتفع بشكل مبالغ فيه. أوبك أورجوك (...) اهدئي. العالم لا يحتمل ارتفاعا في الأسعار .. هش جدا!".

وقال جيفري هالي المحلل في مجموعة "أواندا" في مذكرة للزبائن إن "النفط رد بقوة. التوقيت مناسب جدا بعد ارتفاع استمر أسبوعين".

وأضاف أن "الكميات ستخفض في آسيا لأن المستثمرين يخشون تقلبات جديدة بسبب أسعار أسهم الشركات الكبرى".