بارجة أمريكية تصادر أجزاء صواريخ يعتقد أنها تعود لإيران   وأخيراً ...عادل عبد المهدي سيقدم استقالته   البنتاغون: حوارنا مستمر مع تركيا للخروج من أزمة "أس 400"   وثيقة حصلت عليها (المدى) تكشف نزاهة الناطق باسم القائد العام   سيارة مفخخة تستهدف رتلا للجيش التركي شمال شرق حلب   العراقيون يتشبثون بانتفاضة إنهاء النفوذ الإيراني   تنفيذ 70 جلدة بحق إيرانية تجاوز عمرها الـ80 سنة..   شعب قتيل منتصر ونظام قاتل مهزوم   ارتفاع الذهب وتراجع الدولار عقب إرجاء اتفاق التجارة   اتحاد الكرة العراقي يؤمن 1000 تذكرة مجانية للمشجعين   11 شيئا لن يخبرك عنها طبيب وأخصائي تقويم الأسنان   أقدم ثورة في بلاد سومر   توصية بحذف هذه الرسائل الإلكترونية فور وصولها   كاظم الساهر يعتذر عن المشاركة بموسم الرياض   نداء الى أهلنا الكرام في بغداد الحبيبة ...  
إضاءات

مفاجأة رمز ديني روسي: هذه نسبة مسلمي روسيا بعد 15 عاما

كشف مسؤول ديني روسي، عن مفاجأة في نسبة المسلمين من إجمالي السكان، بعد خمسة عشر سنة.

 

وقال رئيس مجلس المفتين في روسيا، راوي عين الدين، إن "نسبة المسلمين في البلاد ستنمو في الأعوام الـخمسة عشر القادمة، لتصل إلى ثلاثين بالمئة، من إجمالي السكان".

 

وكشف عين الدين إن النسبة المتوقعة ستكون أكثر من ضعف النسبة الحالية، التي تصل إلى سبعة بالمئة.

 

وبحسب ما نقلت شبكة "روسيا اليوم"، عن عين الدين، فإنه لاحظ من خلال عمله في مسجد موسكو الكبير، ازدياد أعداد مرتاديه.

 

وجاءت تصريحات عين الدين، خلال مشاركته في مؤتمر مجلس الدوما.

 

وأضاف المسؤول الديني: "نحتاج بشكل ضروري إلى عشرات المساجد الجديدة ذات البنية التحتية الثقافية والتربوية المناسبة في أكبر المدن الروسية".

كما لفت عين الدين إلى ضرورة توفير "حزمة ضمان اجتماعي" لرجال الدين الإسلامي، وتنظيم مراكز علمية وتعليمية للهوية الإسلامية إلى جانب مراكز العلوم الأكاديمية.

كما نوه عين الدين إلى وجود "حواجز مصطنعة في روسيا لإعاقة انتشار الإسلام، وينبغي القضاء عليها".