إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية ولندن وواشنطن تعلقان   تداعيات قصف معسكر الحشد في آمرلي .... أي دور مشبوه.. وأية حكومة غائبة..   مسؤول سابق بالناتو يحذر من العقوبات ضد تركيا..   المدير العام للمعهد الماليزي للتوعية الإسلامية: ماليزيا نجحت في إيجاد صيغة للتعايش السلمي بين القوميات وأتباع الأديان المختلفة   نشاط إيراني كثيف جنوب سوريا.. وتغلغل لـ"مليشياتها"   طائرة مسيرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد وسط العراق   ميركل تنتقد هجوم ترامب على نائبات في الكونغرس   صناعة الكراهية   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   بعد ريال مدريد.. رونالدو يزور العراق   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   الذكاء الاصطناعي يهدد بإلغاء خُمس الوظائف الحالية   العيسوية... بلدة مقدسية تنتفض ضد التهويد والقمع   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
إضاءات

مفاجأة رمز ديني روسي: هذه نسبة مسلمي روسيا بعد 15 عاما

كشف مسؤول ديني روسي، عن مفاجأة في نسبة المسلمين من إجمالي السكان، بعد خمسة عشر سنة.

 

وقال رئيس مجلس المفتين في روسيا، راوي عين الدين، إن "نسبة المسلمين في البلاد ستنمو في الأعوام الـخمسة عشر القادمة، لتصل إلى ثلاثين بالمئة، من إجمالي السكان".

 

وكشف عين الدين إن النسبة المتوقعة ستكون أكثر من ضعف النسبة الحالية، التي تصل إلى سبعة بالمئة.

 

وبحسب ما نقلت شبكة "روسيا اليوم"، عن عين الدين، فإنه لاحظ من خلال عمله في مسجد موسكو الكبير، ازدياد أعداد مرتاديه.

 

وجاءت تصريحات عين الدين، خلال مشاركته في مؤتمر مجلس الدوما.

 

وأضاف المسؤول الديني: "نحتاج بشكل ضروري إلى عشرات المساجد الجديدة ذات البنية التحتية الثقافية والتربوية المناسبة في أكبر المدن الروسية".

كما لفت عين الدين إلى ضرورة توفير "حزمة ضمان اجتماعي" لرجال الدين الإسلامي، وتنظيم مراكز علمية وتعليمية للهوية الإسلامية إلى جانب مراكز العلوم الأكاديمية.

كما نوه عين الدين إلى وجود "حواجز مصطنعة في روسيا لإعاقة انتشار الإسلام، وينبغي القضاء عليها".