طائرات روسية تنفذ مهمة قرب شواطئ الولايات المتحدة الأمريكية   هل نتوقع حرب خليج جديدة قادمة   خبيرة: خطر اندلاع حرب نووية بأعلى مستوياته منذ الحرب العالمية   NY: صور تظهر قوارب إيرانية نصبت عليها صواريخ في الخليج   واشنطن تشتبه بشنّ دمشق هجوما كيميائيا وتهدد بالردّ   بدء الترشح لرئاسة إقليم كردستان ونيجيرفان البارزاني يتصدر   محكمة إسرائيلية تُبرئ قاتل عائلة دوابشة من تهمة القتل   بغداد: الحرائق أكلت 1185 دونما من القمح والشعير.. والأمن يحقق   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   بعد ريال مدريد.. رونالدو يزور العراق   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   ما هو تأثير قضاء سنة كاملة في الفضاء على جسم الإنسان   بمشاركة دولية رسمية.. أردوغان يفتتح أكبر مساجد تركيا   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
الأخبار

النواب الأمريكي يتبنى نصا يدين الكراهية بعد جدل معاداة السامية

تبنّى مجلس النوّاب الأمريكي، الخميس، بغالبيّة ساحقة، قرارا يُدين خطاب "الكراهية"، بعد نقاشات حادّة داخل الحزب الديمقراطي حول معاداة السامية، على خلفيّة تصريحات لنائبة مسلمة انتقدت دعم الولايات المتّحدة لإسرائيل.


وتم تبنّي النصّ الذي لا يتضمّن أيّ إشارة إلى النائبة إلهان عمر، بغالبيّة 407 أصوات، وقد عارضه 23 نائبا جميعهم جمهوريّون.

 

ويدين النصّ "التعبير البغيض عن التعصّب المناقض للقيم والتطلّعات الأمريكية".

واعترض جمهوريّون كثر وقلّة من الديمقراطيّين على تخفيف حدّة الإجراء الذي كان يستهدف في الأصل التصدّي لمعاداة السامية، وتمّ توسيعه ليشمل كافّة أوجه التعصّب.

 

وتعرضّت عمر، اللاجئة الصوماليّة السابقة، لانتقادات من الديمقراطيّين والجمهوريّين على السّواء، لاعتبارها، الجمعة، أنّ مناصري إسرائيل يدفعون النوّاب إلى "الولاء لدولة أجنبيّة".

 

وأعرب عدد من النواب عن غضبهم، محذّرين من أنّ عمر تلجأ إلى استعارات عفا عليها الزمن بشأن "الولاء المزدوج" لليهود.

 

في شباط/ فبراير، أثارت إلهان عمر جدلا عندما اتّهمت لجنة الشؤون العامّة الأمريكيّة الإسرائيليّة (أيباك) بتمويل "المسؤولين السياسيين الأمريكيين لكي يكونوا موالين لإسرائيل".