إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية ولندن وواشنطن تعلقان   تداعيات قصف معسكر الحشد في آمرلي .... أي دور مشبوه.. وأية حكومة غائبة..   مسؤول سابق بالناتو يحذر من العقوبات ضد تركيا..   المدير العام للمعهد الماليزي للتوعية الإسلامية: ماليزيا نجحت في إيجاد صيغة للتعايش السلمي بين القوميات وأتباع الأديان المختلفة   نشاط إيراني كثيف جنوب سوريا.. وتغلغل لـ"مليشياتها"   طائرة مسيرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد وسط العراق   ميركل تنتقد هجوم ترامب على نائبات في الكونغرس   صناعة الكراهية   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   بعد ريال مدريد.. رونالدو يزور العراق   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   الذكاء الاصطناعي يهدد بإلغاء خُمس الوظائف الحالية   العيسوية... بلدة مقدسية تنتفض ضد التهويد والقمع   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
الأخبار

النواب الأمريكي يتبنى نصا يدين الكراهية بعد جدل معاداة السامية

تبنّى مجلس النوّاب الأمريكي، الخميس، بغالبيّة ساحقة، قرارا يُدين خطاب "الكراهية"، بعد نقاشات حادّة داخل الحزب الديمقراطي حول معاداة السامية، على خلفيّة تصريحات لنائبة مسلمة انتقدت دعم الولايات المتّحدة لإسرائيل.


وتم تبنّي النصّ الذي لا يتضمّن أيّ إشارة إلى النائبة إلهان عمر، بغالبيّة 407 أصوات، وقد عارضه 23 نائبا جميعهم جمهوريّون.

 

ويدين النصّ "التعبير البغيض عن التعصّب المناقض للقيم والتطلّعات الأمريكية".

واعترض جمهوريّون كثر وقلّة من الديمقراطيّين على تخفيف حدّة الإجراء الذي كان يستهدف في الأصل التصدّي لمعاداة السامية، وتمّ توسيعه ليشمل كافّة أوجه التعصّب.

 

وتعرضّت عمر، اللاجئة الصوماليّة السابقة، لانتقادات من الديمقراطيّين والجمهوريّين على السّواء، لاعتبارها، الجمعة، أنّ مناصري إسرائيل يدفعون النوّاب إلى "الولاء لدولة أجنبيّة".

 

وأعرب عدد من النواب عن غضبهم، محذّرين من أنّ عمر تلجأ إلى استعارات عفا عليها الزمن بشأن "الولاء المزدوج" لليهود.

 

في شباط/ فبراير، أثارت إلهان عمر جدلا عندما اتّهمت لجنة الشؤون العامّة الأمريكيّة الإسرائيليّة (أيباك) بتمويل "المسؤولين السياسيين الأمريكيين لكي يكونوا موالين لإسرائيل".