طائرات روسية تنفذ مهمة قرب شواطئ الولايات المتحدة الأمريكية   هل نتوقع حرب خليج جديدة قادمة   خبيرة: خطر اندلاع حرب نووية بأعلى مستوياته منذ الحرب العالمية   NY: صور تظهر قوارب إيرانية نصبت عليها صواريخ في الخليج   واشنطن تشتبه بشنّ دمشق هجوما كيميائيا وتهدد بالردّ   بدء الترشح لرئاسة إقليم كردستان ونيجيرفان البارزاني يتصدر   محكمة إسرائيلية تُبرئ قاتل عائلة دوابشة من تهمة القتل   بغداد: الحرائق أكلت 1185 دونما من القمح والشعير.. والأمن يحقق   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   بعد ريال مدريد.. رونالدو يزور العراق   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   ما هو تأثير قضاء سنة كاملة في الفضاء على جسم الإنسان   بمشاركة دولية رسمية.. أردوغان يفتتح أكبر مساجد تركيا   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
الأخبار

خامنئي يقلد سليماني أرفع وسام حربي في إيران..

قالت وسائل إعلام إيرانية، إن المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، علي خامنئي، قلّد قائد فيلق "القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، أرفع وسام حربي في البلاد.

 

وبحسب وكالة "فارس"، فإن خامنئي قلد سليماني وسام "ذو الفقار"، الأرفع على الإطلاق في البلاد.

 

ونقلت الوكالة عن ممثل خامنئي في فيلق "القدس"، علي شيرازي، قوله مخاطبا سليماني: "أخي العزيز والمحترم اللواء قاسم سليماني، أقدم التهاني لحصولكم على وسام (ذو الفقار) الذي يعد أرفع وسام فخر في الجمهورية الإسلامية الإيرانية من يد القائد العام للقوات المسلحة، آية الله السيد علي خامنئي العزيز، كما أهنئ الشعب الإيراني وجميع قادة وكوادر فيلق القدس في الحرس الثوري، وجبهة المقاومة، وأصدقاء اللواء سليماني، وأنا كلي فخر لما حظيتم به من رضا قائد الثورة الإسلامية على خدماتكم الصادقة والمخلصة، وأسأل البارئ تعالى أن يزيدك عزا" . 

 

اللافت أن سليماني هو أول من يمنح هذا الوسام منذ الثورة الإيرانية قبل 40 عاما.

 

ولعب سليماني دورا بارزا في منطقة الشرق الأوسط، إذ قاد المليشيات الإيرانية في سوريا والعراق، كما أنه يتهم بأن له دورا في حرب اليمن، وغيرها.