طائرات روسية تنفذ مهمة قرب شواطئ الولايات المتحدة الأمريكية   هل نتوقع حرب خليج جديدة قادمة   خبيرة: خطر اندلاع حرب نووية بأعلى مستوياته منذ الحرب العالمية   NY: صور تظهر قوارب إيرانية نصبت عليها صواريخ في الخليج   واشنطن تشتبه بشنّ دمشق هجوما كيميائيا وتهدد بالردّ   بدء الترشح لرئاسة إقليم كردستان ونيجيرفان البارزاني يتصدر   محكمة إسرائيلية تُبرئ قاتل عائلة دوابشة من تهمة القتل   بغداد: الحرائق أكلت 1185 دونما من القمح والشعير.. والأمن يحقق   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   بعد ريال مدريد.. رونالدو يزور العراق   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   ما هو تأثير قضاء سنة كاملة في الفضاء على جسم الإنسان   بمشاركة دولية رسمية.. أردوغان يفتتح أكبر مساجد تركيا   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
الأخبار

"فوكس نيوز" تعلق على هجوم مذيعتها على إلهان عمر

أصدرت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، بيانا الأحد أدانت فيه هجوم المذيعة في القناة، جانين بيرو، على النائبة إلهان عمر، بسبب ارتدائها الحجاب.

ولم تقدم الشبكة أي تفاصيل عن أي إجراءات تنوي اتخاذها بحق بيرو.

وقالت بيرو، إن ارتداء إلهان عمر للحجاب والتزامها بالشريعة الإسلامية، مخالف للدستور الأمريكي.

وأضافت أن النائبة عن الحزب الديمقراطي، تناهض "إسرائيل"، من خلال معتقداتها الإسلامية.

وأشارت، إلى أن "نظرة إلهان عمر المعادية لإسرائيل، لم تجلبها من الحزب الديمقراطي، إن لم يكن كذلك، فمن أين تلك النظرة المعادية؟ (...) فكروا بالأمر، عمر ترتدي الحجاب، وفقا لتعليمات القرآن، التي تأمر النساء بأن يتحجبن لكي لا يتعرضن للتحرش".

وتابعت: "هل يدلل التزامها بالحجاب، على التزامها بالشريعة الإسلامية؟.. هذا بحد ذاته مناقض للدستور الأمريكي".

وفي هذا السياق، قالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، إنه على الرغم من ادعاءات بيرو، فإنه لا يوجد أي دليل على خرق إلهان عمر لقانون الدستور الأمريكي.

ووصف أستاذ العلوم السياسية الأمريكي برايان كلاس، تعليقات بيرو، بأنها "كراهية ضد الإسلام، من حليف مقرب من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب".