خاتمي ينصح روحاني “الاستقالة أو مواجهة الهاوية”   الذكرى السادسة عشر لغزو العراق ...بين ألم وأمل   ترودو: شرائح صغيرة وسامة تنشر الكراهية في المجتمعات   التايمز: لندن تحقق بتأثر جزار نيوزيلندا باليمين البريطاني   ناشطون: أموال إيرانية لشراء منازل بمدينة الميادين السورية   إدانة المحافظ وإخراج الحشد من الموصل يشظّيان لجنة تقصّي الحقائق   هيومن رايتس ووتش: أطفال متهمون بالانتماء لداعش يتعرّضون للتعذيب   اسقاط التهم الساقطة   معارك ترامب التجارية كلفت اقتصاد أمريكا 7.8 مليار دولار بـ2018   هل حان الوقت لننظر إلى المنتخب القطري بشكل جدي   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   أبرز الهواتف التي أزيح الستار عنها في "برشلونة"   مفاجأة رمز ديني روسي: هذه نسبة مسلمي روسيا بعد 15 عاما   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
الأخبار

"فوكس نيوز" تعلق على هجوم مذيعتها على إلهان عمر

أصدرت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، بيانا الأحد أدانت فيه هجوم المذيعة في القناة، جانين بيرو، على النائبة إلهان عمر، بسبب ارتدائها الحجاب.

ولم تقدم الشبكة أي تفاصيل عن أي إجراءات تنوي اتخاذها بحق بيرو.

وقالت بيرو، إن ارتداء إلهان عمر للحجاب والتزامها بالشريعة الإسلامية، مخالف للدستور الأمريكي.

وأضافت أن النائبة عن الحزب الديمقراطي، تناهض "إسرائيل"، من خلال معتقداتها الإسلامية.

وأشارت، إلى أن "نظرة إلهان عمر المعادية لإسرائيل، لم تجلبها من الحزب الديمقراطي، إن لم يكن كذلك، فمن أين تلك النظرة المعادية؟ (...) فكروا بالأمر، عمر ترتدي الحجاب، وفقا لتعليمات القرآن، التي تأمر النساء بأن يتحجبن لكي لا يتعرضن للتحرش".

وتابعت: "هل يدلل التزامها بالحجاب، على التزامها بالشريعة الإسلامية؟.. هذا بحد ذاته مناقض للدستور الأمريكي".

وفي هذا السياق، قالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، إنه على الرغم من ادعاءات بيرو، فإنه لا يوجد أي دليل على خرق إلهان عمر لقانون الدستور الأمريكي.

ووصف أستاذ العلوم السياسية الأمريكي برايان كلاس، تعليقات بيرو، بأنها "كراهية ضد الإسلام، من حليف مقرب من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب".