إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية ولندن وواشنطن تعلقان   تداعيات قصف معسكر الحشد في آمرلي .... أي دور مشبوه.. وأية حكومة غائبة..   مسؤول سابق بالناتو يحذر من العقوبات ضد تركيا..   المدير العام للمعهد الماليزي للتوعية الإسلامية: ماليزيا نجحت في إيجاد صيغة للتعايش السلمي بين القوميات وأتباع الأديان المختلفة   نشاط إيراني كثيف جنوب سوريا.. وتغلغل لـ"مليشياتها"   طائرة مسيرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد وسط العراق   ميركل تنتقد هجوم ترامب على نائبات في الكونغرس   صناعة الكراهية   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   بعد ريال مدريد.. رونالدو يزور العراق   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   الذكاء الاصطناعي يهدد بإلغاء خُمس الوظائف الحالية   العيسوية... بلدة مقدسية تنتفض ضد التهويد والقمع   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
الأخبار

"فوكس نيوز" تعلق على هجوم مذيعتها على إلهان عمر

أصدرت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، بيانا الأحد أدانت فيه هجوم المذيعة في القناة، جانين بيرو، على النائبة إلهان عمر، بسبب ارتدائها الحجاب.

ولم تقدم الشبكة أي تفاصيل عن أي إجراءات تنوي اتخاذها بحق بيرو.

وقالت بيرو، إن ارتداء إلهان عمر للحجاب والتزامها بالشريعة الإسلامية، مخالف للدستور الأمريكي.

وأضافت أن النائبة عن الحزب الديمقراطي، تناهض "إسرائيل"، من خلال معتقداتها الإسلامية.

وأشارت، إلى أن "نظرة إلهان عمر المعادية لإسرائيل، لم تجلبها من الحزب الديمقراطي، إن لم يكن كذلك، فمن أين تلك النظرة المعادية؟ (...) فكروا بالأمر، عمر ترتدي الحجاب، وفقا لتعليمات القرآن، التي تأمر النساء بأن يتحجبن لكي لا يتعرضن للتحرش".

وتابعت: "هل يدلل التزامها بالحجاب، على التزامها بالشريعة الإسلامية؟.. هذا بحد ذاته مناقض للدستور الأمريكي".

وفي هذا السياق، قالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، إنه على الرغم من ادعاءات بيرو، فإنه لا يوجد أي دليل على خرق إلهان عمر لقانون الدستور الأمريكي.

ووصف أستاذ العلوم السياسية الأمريكي برايان كلاس، تعليقات بيرو، بأنها "كراهية ضد الإسلام، من حليف مقرب من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب".