إطلاق صواريخ على قاعدة عراقية تستضيف قوات أمريكية قرب بغداد   حرائق حقول الحنطة ...ملف حساس بحاجة إلى إدارة حكيمة   سلطات الانقلاب ترفض دفن مرسي بمقابر عائلته   غازيتا: هل اكتملت سيناريوهات التحضير لغزو إيران   نشاط إيراني كثيف جنوب سوريا.. وتغلغل لـ"مليشياتها"   بدء الترشح لرئاسة إقليم كردستان ونيجيرفان البارزاني يتصدر   هجوم على مسجد في ألمانيا دون وقوع أضرار بشرية   خطاب مفتوح إلى ملك السعودية   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   بعد ريال مدريد.. رونالدو يزور العراق   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   ما هو تأثير قضاء سنة كاملة في الفضاء على جسم الإنسان   قصة إسلام جندي أمريكي أراد أن يفجر مسجدا   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
شؤون عربية

حصيلة جديدة لضحايا 8 سنوات من الحرب في سوريا

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان الجمعة عن حصيلة جديدة لضحايا الحرب في سوريا بعد ثماني سنوات على اندلاع الثورة السورية في آذار/مارس من العام 2011.


وذكر المرصد أن الحرب السورية في سوريا تسببت بمقتل أكثر من 370 ألف شخص، بينهم ما يزيد عن 112 ألف مدني.


ووثق المرصد مقتل 371222 شخصا منذ اندلاع الثورة، موضحا أن بين القتلى المدنيين أكثر من 21 ألف طفل و13 ألف امرأة.


وقال المرصد إن هذه الإحصائيات تشمل من تمكن من توثيق وفاتهم جراء القصف خلال المعارك، ولا تضم من توفوا جراء التعذيب في معتقلات النظام أو المفقودين والمخطوفين.