اشتباكات بين المخابرات والجيش السوداني في دارفور   ربيع عربي في السودان والجزائر ...ودروس جديدة لشعب العراق   البرلمان الأوروبي يجري تعديلات على منح تأشيرات الدخول   CNN: التعديلات الدستورية بمصر خطوات نحو الاستبداد   تغيرات تعصف باستخبارات الأسد وتصيب بنية نظامه الأمنية   سيول وأمطار تعطّل المدارس وتوقِع خسائر فـي الممتلكات   للمرة السابعة.. السلطات المصرية تحجب موقع حملة باطل   اسقاط التهم الساقطة   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   هل حان الوقت لننظر إلى المنتخب القطري بشكل جدي   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   ما هو تأثير قضاء سنة كاملة في الفضاء على جسم الإنسان   رئيسة وزراء نيوزيلندا تدفع فاتورة التسوق عن سيدة..   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
آخر الأخبار

مجلس الأمن يدين مجزرة نيوزيلندا ويقف دقيقة حداد

أدان مجلس الأمن الدولي، مساء الجمعة، مجزرة المسجدين في نيوزيلندا، التي استهدفت مسلمين، راح العشرات منهم قتلى في هجوم صادم ودموي.

ووصف مجلس الأمن الهجوم بأنه "عمل إرهابي وحشي وجبان".

وقال المجلس المؤلف من 15 دولة في بيان اقترحته الكويت وإندونيسيا: "يؤكد أعضاء مجلس الأمن مجددا على أن الإرهاب بكافة صوره وأشكاله يمثل أحد أخطر التهديدات للسلم والأمن الدوليين".

ووقف ممثلو الدول الأعضاء في المجلس دقيقة حداد على أرواح الضحايا.

يشار إلى أنه قتل 49 مسلما وأصيب 20 آخرون بجروح خطيرة، بعد أن فتح مسلح النار على مسجدين في وسط مدينة كرايست شيرش، في عمل وصفه رئاسة وزراء نيوزيلندا بأنه "هجوم إرهابي".