اشتباكات بين المخابرات والجيش السوداني في دارفور   ربيع عربي في السودان والجزائر ...ودروس جديدة لشعب العراق   البرلمان الأوروبي يجري تعديلات على منح تأشيرات الدخول   CNN: التعديلات الدستورية بمصر خطوات نحو الاستبداد   تغيرات تعصف باستخبارات الأسد وتصيب بنية نظامه الأمنية   سيول وأمطار تعطّل المدارس وتوقِع خسائر فـي الممتلكات   للمرة السابعة.. السلطات المصرية تحجب موقع حملة باطل   اسقاط التهم الساقطة   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   هل حان الوقت لننظر إلى المنتخب القطري بشكل جدي   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   ما هو تأثير قضاء سنة كاملة في الفضاء على جسم الإنسان   رئيسة وزراء نيوزيلندا تدفع فاتورة التسوق عن سيدة..   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
آخر الأخبار

العفو الدولية: حان وقت مواجهة مواقف زعماء مشجعة للإسلاموفوبيا

قال الأمين العام لمنظمة العفو الدولية، كومي نايدو، إنه "حان الوقت ليواجه زعماء الدول مواقفهم المشجعة لآفة الإسلاموفوبيا أو تغاضيهم عنها".

جاء ذلك في بيان صادر عنه الجمعة، تطرق فيه إلى الهجوم الإرهابي في نيوزيلندا الذي أسفر عن مقتل 50 شخصا.

وأشار نايدو، إلى أن الهجوم كشف بشكل فظيع نتائج الكراهية غير المنضبطة والشيطنة.

واعتبر هذا اليوم أكثر الأيام سوداوية في تاريخ نيوزيلندا.

وأضاف: "المهاجمون الذين استهدفوا النساء والرجال والأطفال عبر الكراهية القاتلة والدوافع العنصرية، جعلونا نعيش صدمة وحزنا لا يمكن تخيله".

وشدد نايدو، على أن سياسة الشيطنة تسببت في فقدان حياة 50 شخصا.

ودعا قادة العالم إلى التحرك بشكل سريع من أجل الوقوف في وجه الأيديولوجيات المليئة بالكراهية.
وأعرب عن تضامنهم مع من فقدوا أحباءهم في الهجوم.

وفي وقت سابق الجمعة، شهدت مدينة كرايست تشيرش، هجوما إرهابيا بالأسلحة النارية والمتفجرات، استهدف مسجدي "النور" و"لينوود"، في اعتداء دامٍ خلف 50 قتيلا.

فيما أعلنت شرطة البلاد احتجاز 3 رجال وامرأة واحدة، مشتبهين بتورطهم في تنفيذ الهجوم.