أردوغان: "أس400" لحماية أمننا القومي وليس للحرب   هل ينزلق العراق في حرب بالوكالة   تصاعد رد "الديمقراطيين" على ترامب بعد تصريحه "العنصري"   المدير العام للمعهد الماليزي للتوعية الإسلامية: ماليزيا نجحت في إيجاد صيغة للتعايش السلمي بين القوميات وأتباع الأديان المختلفة   نشاط إيراني كثيف جنوب سوريا.. وتغلغل لـ"مليشياتها"   بدء الترشح لرئاسة إقليم كردستان ونيجيرفان البارزاني يتصدر   حملة أمنية بأمريكا تطبيقا لخطة ترامب لترحيل المهاجرين   ومبلغ العلم فيه أنه رجل ..   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   بعد ريال مدريد.. رونالدو يزور العراق   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   الذكاء الاصطناعي يهدد بإلغاء خُمس الوظائف الحالية   العيسوية... بلدة مقدسية تنتفض ضد التهويد والقمع   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
آخر الأخبار

أردوغان للقاتل: يا عديم الشرف إسطنبول ليست نيوزيلندا

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن "منفذ الهجوم في نيوزيلندا زيّن أسلحته التي استخدمها خلال المجزرة بأسماء جميع أعداء الأتراك والمسلمين، بما في ذلك تاريخ حصار فيينا الثاني ورموز طغاة الحملات الصليبية".

 

جاء ذلك في كلمة أمام حشد جماهيري، لحزب العدالة والتنمية، بولاية تكيرداغ شمال غربي تركيا، السبت، في إطار الاستعدادات للانتخابات المحلية المرتقبة نهاية أذار/ مارس.

 

وأوضح أردوغان، أن "القاتل سبق وأن جاء إلى إسطنبول ثلاثة أيام، وزارها مرة أخرى 40 يوما، ويجري الآن التحقيق في ذلك، ما هي الجهات التي على صلة بها، سنكشف ذلك".

 

وأضاف قائلا: "الإرهابي هذى بأنهم سيأتون إلى إسطنبول ليهدموا المساجد والمآذن.. أيا عديم الشرف إسطنبول ليست نيوزيلندا". 

 

وذكر أردوغان أن "هجوم نيوزيلندا والرسائل الموجهة إلينا عبره، ليست الأولى من نوعها". 

 

وتساءل أردوغان: "كيف يمكن توجيه قاتل كهذا في الجانب الآخر من الأرض، للإتيان بمثل هذه الجريمة، وهو يحمل كل هذه الضغينة حيال المسلمين والأتراك؟".

 

وأعرب أردوغان أن بلاده تتطلع لمحاسبة نيوزيلندا، للمجرم الذي ارتكب مجزرة أودت بحياة أكثر من 50 إنسانا، وإنزال أشد العقوبة بحقه.

وشدد على أنه "من غير المقبول أن يفلت القاتل بالبقاء مدة في السجن والخروج لاحقا، فهذا أمر لا تحمد عقباه".