اشتباكات بين المخابرات والجيش السوداني في دارفور   ربيع عربي في السودان والجزائر ...ودروس جديدة لشعب العراق   البرلمان الأوروبي يجري تعديلات على منح تأشيرات الدخول   CNN: التعديلات الدستورية بمصر خطوات نحو الاستبداد   تغيرات تعصف باستخبارات الأسد وتصيب بنية نظامه الأمنية   سيول وأمطار تعطّل المدارس وتوقِع خسائر فـي الممتلكات   للمرة السابعة.. السلطات المصرية تحجب موقع حملة باطل   اسقاط التهم الساقطة   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   هل حان الوقت لننظر إلى المنتخب القطري بشكل جدي   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   ما هو تأثير قضاء سنة كاملة في الفضاء على جسم الإنسان   رئيسة وزراء نيوزيلندا تدفع فاتورة التسوق عن سيدة..   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
الأخبار

ترودو: شرائح صغيرة وسامة تنشر الكراهية في المجتمعات

أدان رئيس وزراء كندا، جاستن ترودو، في خطاب له العملية الإرهابية الأخيرة في نيوزيلندا، والتي راح ضحيتها 50 مصليا، برصاص متطرف يميني يحمل الجنسية الأسترالية.

وقال ترودو إن التعصب البغيض أدى لقتل وحشي لخمسين مسلما، مدينا في الوقت ذاته ما قال إنهم "شرائح صغيرة وسامة" في المجتمع، تعتقد أن "التنوع" هو نقطة ضعف، وتنشر الكراهية وتحظ على الوحشية.

وتابع ترودو أمام مجلس العموم الكندي، الاثنين، أنه يرى في كندا أيضا "مضايقات على الإنترنت، ومضايقات، ورسائل مجهولة الهوية ضد أماكن العبادة، وأعمال عنف، وقتل أحيانا".

وأضاف: "تعبنا ونحن نصلي (..) الناس حول العالم أرهقتهم هذه المذبحة".