إطلاق صواريخ على قاعدة عراقية تستضيف قوات أمريكية قرب بغداد   حرائق حقول الحنطة ...ملف حساس بحاجة إلى إدارة حكيمة   سلطات الانقلاب ترفض دفن مرسي بمقابر عائلته   غازيتا: هل اكتملت سيناريوهات التحضير لغزو إيران   نشاط إيراني كثيف جنوب سوريا.. وتغلغل لـ"مليشياتها"   بدء الترشح لرئاسة إقليم كردستان ونيجيرفان البارزاني يتصدر   هجوم على مسجد في ألمانيا دون وقوع أضرار بشرية   خطاب مفتوح إلى ملك السعودية   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   بعد ريال مدريد.. رونالدو يزور العراق   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   ما هو تأثير قضاء سنة كاملة في الفضاء على جسم الإنسان   قصة إسلام جندي أمريكي أراد أن يفجر مسجدا   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
إضاءات

رئيسة وزراء نيوزيلندا تدفع فاتورة التسوق عن سيدة..

دفعت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، فاتورة التسوق لإحدى المواطنات في أحد مراكز التسوق. 

وتفطنت رئيسة وزراء نيوزيلندا، إلى أن المواطنة، نسيت محفظة نقودها، بحسب ما نشرته صحيفة "إندبندينت" البريطانية.

وقالت أرديرن، التي تلقت إشادة عالمية نظير ردود أفعالها تجاه حوادث إطلاق النار في مسجد كرايست شيرش الشهر الماضي، إنها دفعت فاتورة تسوق هذه المرأة لأنها "كانت أُمًّا".

وعمدت صديقة هذه المرأة، هيلين بورنيس، إلى الثناء على ما قامت به هذه السياسيّة من خلال تغريدة على موقع تويتر، كتبت فيها "كما لو أننا لا نحبها كثيرا، لقد دفعت جاسيندا أرديرن فاتورة صديقتي في مركز التسوق في ذلك اليوم عندما نسيت محفظتها وكان طفلاها اللذين اصطحبتهما معها يبكيان".

وأكدت أرديرن، ما ورد على لسان بورنيس في ظهور إعلامي صباح اليوم، وذلك في إجابتها على سؤال أحد المراسلين حول مدى صحة هذا الخبر.

وفقا لما ورد في صحيفة "نيوزيلند هيرالد"، قالت الأم التي رفضت الإفصاح عن هويتها: "عندما تظن أنه ليس بإمكان جاسيندا أرديرن أن تكون أكثر جمالًا وتواضعا وصدقا، ستجد أنها تدفع ثمن بقالتك في مركز التسوق لأنه يتوجب عليك إعادة مقتنياتك والاهتمام بطفليك الباكيين نظرا لنسيانك محفظة نقودك. إنها قائدة لا مثيل لها".
وأضافت هذه الوالدة أنها حاولت إخبار طفليها بهوية جاسيندا أرديرن، لكنهما كانا يوليان اهتماما أكبر بحقيقة أنها نسيت محفظتها.