اشتباكات بين المخابرات والجيش السوداني في دارفور   ربيع عربي في السودان والجزائر ...ودروس جديدة لشعب العراق   البرلمان الأوروبي يجري تعديلات على منح تأشيرات الدخول   CNN: التعديلات الدستورية بمصر خطوات نحو الاستبداد   تغيرات تعصف باستخبارات الأسد وتصيب بنية نظامه الأمنية   سيول وأمطار تعطّل المدارس وتوقِع خسائر فـي الممتلكات   للمرة السابعة.. السلطات المصرية تحجب موقع حملة باطل   اسقاط التهم الساقطة   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   هل حان الوقت لننظر إلى المنتخب القطري بشكل جدي   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   ما هو تأثير قضاء سنة كاملة في الفضاء على جسم الإنسان   رئيسة وزراء نيوزيلندا تدفع فاتورة التسوق عن سيدة..   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
حقوق و حريات

إضراب الأسرى يدخل يومه السادس.. رسالة مؤثرة من زوجة أسير

يدخل إضراب الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال يومه السادس على التوالي، وانضم إليه مئات الأسرى، وسط مساع لفضّه من قبل مصلحة إدارة السجون.

وبدأت "معركة الكرامة 2" الاثنين الماضي، بعد فشل الحوارات مع إدارة السجون؛ بسبب تعنتها في الاستجابة لمطالبهم، فيما شهدت كافة سجون الاحتلال انضمام مئات الأسرى إلى الإضراب المفتوح. 

ويطالب الأسرى بإزالة أجهزة التشويش على الهواتف المحمولة، وتركيب هواتف عمومية في السجون، وإلغاء منع الزيارة المفروض على مئات المعتقلين.

ويطالبون أيضا برفع عقوبات جماعية فرضتها إدارة السجون منذ عام 2014، وتوفير الشروط الإنسانية لهم خلال تنقلاتهم بين السجون، إضافة إلى نقل الأسيرات لقسم آخر، وتحسين ظروف احتجاز الأسرى الأطفال، ووقف سياسة الإهمال الطبي، وتقديم العلاج اللازم للمرضى، وإنهاء سياسة العزل.
ووجهت زوجة الأسير المضرب عن الطعام محمد الرجبي رسالة مصورة نقلها نشطاء تواصل، انتقدت فيها بشدة عدم التفاعل مع إضراب الأسرى، وضعف الفعاليات المؤيدة والمناصرة لإضرابهم بالضفة الغربية، داعية المؤسسات الحقوقية والإعلامية والإذاعات المحلية لتبني ملف الأسرى وتفعيله على الدوام .