أردوغان: "أس400" لحماية أمننا القومي وليس للحرب   هل ينزلق العراق في حرب بالوكالة   تصاعد رد "الديمقراطيين" على ترامب بعد تصريحه "العنصري"   المدير العام للمعهد الماليزي للتوعية الإسلامية: ماليزيا نجحت في إيجاد صيغة للتعايش السلمي بين القوميات وأتباع الأديان المختلفة   نشاط إيراني كثيف جنوب سوريا.. وتغلغل لـ"مليشياتها"   بدء الترشح لرئاسة إقليم كردستان ونيجيرفان البارزاني يتصدر   حملة أمنية بأمريكا تطبيقا لخطة ترامب لترحيل المهاجرين   ومبلغ العلم فيه أنه رجل ..   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   بعد ريال مدريد.. رونالدو يزور العراق   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   الذكاء الاصطناعي يهدد بإلغاء خُمس الوظائف الحالية   العيسوية... بلدة مقدسية تنتفض ضد التهويد والقمع   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
آخر الأخبار

زعيم حزب هندي يتعهد بإلقاء اللاجئين المسلمين بخليج البنغال

تعهد زعيم حزب بهاراتيا جانات الحاكم في الهند أميت شاه، السبت، بإلقاء اللاجئين المسلمين في خليج البنغال الذي يشكل الجزء الشمالي الشرقي من المحيط الهندي.

جاء ذلك خلال تصاعد هجومه على المسلمين مع بدء الانتخابات العامة الخميس الماضي، لانتخاب البرلمان السابع عشر في تاريخ الهند، منذ استقلالها سنة 1947، وستجري هذه الانتخابات على سبع مراحل عبر ستة أسابيع، تنتهي في 19 أيار/ مايو المقبل.

وكرر شاه استخدام لفظ "النمل الأبيض" ضد اللاجئين المسلمين، بعدما أطلقه في أيلول/ سبتمبر الماضي، ما أثار انتقادات من جماعات مدافعة الحقوق.

وقال شاه، خلال مؤتمر انتخابي في ولاية البنغال الغربية في شرق البلاد، إن "المتسللين مثل النمل الأبيض في أرض البنغال"، مضيفا أن "حكومة بهاراتيا جاناتا ستجمع المتسللين فردا فردا، وستلقيهم في خليج البنغال"، في إشارة إلى اللاجئين المسلمين من بنغلادش المجاورة ذات الأغلبية المسلمة.

واستدرك قائلا: "سنمنح الجنسية للاجئين الهندوس والبوذيين والجانيين والسيخ من بنغلادش وباكستان".

وتعمل الهند بالفعل على ترحيل نحو 40 ألفا من الروهينغيا المسلمين المقيمين لديها، بعدما فروا من ميانمار ذات الأغلبية البوذية، وتعتبرهم نيودلهي تهديدا أمنيا.

وأثارت تصريحات شاه، الذراع اليمنى لرئيس الوزراء ناريندرا مودي، انتقادات من حزب المؤتمر المعارض وأقليات، ووصف البعض على تويتر تصريحاته بأنها تلويح بتطهير عرقي.