إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية ولندن وواشنطن تعلقان   تداعيات قصف معسكر الحشد في آمرلي .... أي دور مشبوه.. وأية حكومة غائبة..   مسؤول سابق بالناتو يحذر من العقوبات ضد تركيا..   المدير العام للمعهد الماليزي للتوعية الإسلامية: ماليزيا نجحت في إيجاد صيغة للتعايش السلمي بين القوميات وأتباع الأديان المختلفة   نشاط إيراني كثيف جنوب سوريا.. وتغلغل لـ"مليشياتها"   طائرة مسيرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد وسط العراق   ميركل تنتقد هجوم ترامب على نائبات في الكونغرس   صناعة الكراهية   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   بعد ريال مدريد.. رونالدو يزور العراق   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   الذكاء الاصطناعي يهدد بإلغاء خُمس الوظائف الحالية   العيسوية... بلدة مقدسية تنتفض ضد التهويد والقمع   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
آخر الأخبار

"المجلس العسكري" يعلن اعتقال أشقاء للبشير وعدد من رموز نظامه

أعلن المجلس العسكري السوداني، اعتقال عدد من رموز نظام الرئيس المعزول، عمر البشير، إلى جانب عبدالله، وعباس، شقيقا البشير.

وأمر المجلس بوضع القوات غير النظامية الموالية لحزب البشير تحت لواء الجيش والشرطة.

وكشفت مصادر سودانية، الأربعاء، عن نقل البشير إلى سجن كوبر في الخرطوم، بعد أن كان قد تم اعتقاله من الجيش السوداني، ووضعه تحت الإقامة الجبرية في المقر الرئاسي.

وقال مصدران من عائلة البشير، لوكالة "رويترز"، إنه تم نقل إلى سجن كوبر في العاصمة الخرطوم في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء.

وقال مصدر في السجن إن البشير محتجز في حبس انفرادي تحت حراسة مشددة.

في وقت سابق، أمر المجلس العسكري، البنك المركزي، بمراجعة التحويلات المالية منذ أول نيسان/ أبريل الجاري، أي منذ تصاعد الاحتجاجات في البلاد ضد نظام عمر البشير.

وطلب المجلس من البنك المركزي أيضا مصادرة الأموال "المشبوهة" من بداية الشهر الجاري.

وأوعز رئيس المجلس عبد الفتاح البرهان للمؤسسات الحكومية، بالإفصاح عن حساباتها داخل البلاد وخارجها. جاء ذلك في مرسوم دستوري بهذا الخصوص، وأمهل المؤسسات اثنتين وسبعين ساعة فقط.