العراق يطلق حملة عسكرية جديدة بالقرب من حدود السعودية   مذكرة التفاهم العراقية / الإيرانية... مكاسب غير محدودة لإيران وخسائر صافية للعراق ...   مجلس النواب يقرّ قانوناً ويقرأ 7 مشاريع أبرزها إلغاء مكتب المفتشين العموميين   واشنطن بوست: 4 خيارات أمام بوريس أحدها السجن   النظام يواصل تقدمه شمالا.. ومعرة النعمان بدائرة الخطر   طائرة مسيرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد وسط العراق   مقتل مصري صعقا بالكهرباء خلال احتجازه بأحد مراكز الشرطة   ﻫﻞ ﻧﻜﻔﺮ ﺇﻥ ﻗﻠﻨﺎ   رسوم صينية جديدة ضد واشنطن.. وتجار أمريكا يرفضون أمر ترامب   العراق يضرب موعدا مع البحرين بنهائي غرب آسيا   في أثناء موجات الحر.. المروحة تسبب لك الضرر أكثر من النفع   جدل في السعودية بعد قرار بإلغاء دور تحفيظ القرآن   "أبل" تطلق هاتفها الجديد "آيفون 11" في حفل خاص   ابن خلدون.. أسس علم الاجتماع وسبق علمي الاقتصاد والمستقبل   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
إضاءات

بمشاركة دولية رسمية.. أردوغان يفتتح أكبر مساجد تركيا

تشهد اسطنبول، اليوم الجمعة، افتتاح أكبر مساجد تركيا، بمشاركة الرئيس رجب طيب أردوغان، وسط مشاركة وفود عديدة من مختلف أنحاء العالم. 

 

وعام 2013، بدأت عمليات بناء المسجد على أعلى قمة في مدينة اسطنبول بمنطقة أوسكودار على طراز الهندسة المعمارية العثمانية.

 

وأعلنت الكويت، الجمعة، المشاركة في فعاليات افتتاح مسجد تشامليجا بالشطر الآسيوي من مدينة اسطنبول، الذي يعد المسجد الأكبر في تركيا.


وأفادت وكالة الأنباء الرسمية "كونا" أن الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح غادر البلاد متوجها إلى تركيا صباح الجمعة، للمشاركة في افتتاح مسجد تشامليجا، ممثلا عن أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

والمسجد أقيم على مساحة 15 ألف متر مربع، ويتسع لنحو 63 ألف مصلٍّ في وقت واحد.

كما يضم قاعة مؤتمرات، ومتحفا للآثار الإسلامية التركية، ومكتبة عامة، ومعرضا للفنون، إضافة إلى موقف لسيارت رواد المسجد.

ويعتلي المسجد 6 مآذن، 4 منها بطول 107.1 أمتار، واثنتان بطول 90 مترا، فيما يبلغ ارتفاع قبته نحو 72 مترا وقطرها 34 مترا.

وتم تخصيص حدائق حول المسجد بمساحة 30 دونما، ليتمكن الزائرون من التنزّه فيها، والاستمتاع بمنظر إطلالتها التي تعدّ من أجمل إطلالات اسطنبول، كونها تشرف على الشطرين الآسيوي والأوروبي للمدينة، بالإضافة إلى جزء من بحر مرمرة.