علاوي يعلن تشكيل الحكومة ويتحدث عن أول هدف له   علاوي سيفشل كما فشل عبد المهدي   أردوغان يعلن انضمام رؤساء 5 بلديات إلى "العدالة والتنمية"   MEE: خطة ترامب ترسخ غدر "الإمبريالية" بالفلسطينيين   روسيا تمنع إقرار مشروع أممي يدعو لوقف إطلاق النار بإدلب   بعد لقائه قادة كتل.. عقبة تؤخر إعلان حكومة علاوي بالعراق   العودة حقي.. مؤتمر بالأردن ضد صفقة القرن برعاية نواب وأعيان   مخاطر وثيقة مقتدى الصدر على العراق   "أرامكو" يقود بورصة السعودية لأدنى مستوى بشهرين ونصف   الدوري الأفريقي لكرة السلة.. العرب ممثلون بـ 4 أندية   أطعمة تساعدك على التخلص من دهون البطن..   العثور على ديوان نادر مسروق لحافظ الشيرازي   تركيا تطور مدرعة قتالية بالشراكة مع ماليزيا   كيف تساعد طفلك على التركيز على الواجبات المدرسية   هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم  
آخر الأخبار

الإمارات: 4 سفن تجارية تعرضت للتخريب.. وتعليق إيراني

تعرضت أربع سفن شحن تجارية، من عدة جنسيات، لعمليات تخريبية قرب المياه الإقليمية، باتجاه ميناء الفجيرة البحري، بحسب ما أعلنته وزارة الخارجية الإماراتية.


جاء ذلك في بيان صادر عن الوزارة ونقلته وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وأوضحت الوزارة أن "أربع سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات تعرضت صباح اليوم لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية للدولة، باتجاه الساحل الشرقي قرب إمارة الفجيرة وقرب المياه الإقليمية وفي المياه الاقتصادية للإمارات".

وأضافت أنه "جار التحقيق حول ظروف الحادث بالتعاون مع الجهات المحلية والدولية، وستقوم الجهات المعنية بالتحقيق برفع النتائج حين الانتهاء من إجراءاتها". 

وأشارت الوزارة إلى أن "العمليات التخريبية" لم تنتج عنها أي أضرار بشرية أو إصابات، كما لا يوجد أي تسرب لأي مواد ضارة أو وقود من هذه السفن.

 

وأكدت أن العمل يسير في ميناء الفجيرة بشكل طبيعي وبدون أي توقف، وأن "شائعات وقوع الحادث داخل الميناء لا أساس لها".

واعتبرت الخارجية الإماراتية، الحادث "تطورا خطيرا"، داعية المجتمع الدولي إلى القيام بمسؤولياته.

 

وفي أول تعليق إيراني، على الحادثة، قال رئيس لجنة الأمن القومي الإيراني، إن تفجيرات الفجيرة في الإمارات تثبت هشاشة الأمن جنوب المياه الخليجية.

 

وكتب حشمت الله فلاحت بيشة رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان في حسابه في "تويتر": "انفجارات الفجيرة تظهر أن أمن جنوب الخليج أشبه بالزجاج".


وفي وقت سابق اليوم، نفت وكالة (وام)، وقوع "انفجارات قوية" بميناء الفجيرة كانت وسائل إعلام تحدثت عنها إثر اشتعال النيران بناقلات نفط. 

وميناء الفجيرة يقع على الساحل الشرقي للإمارات، ويبعد ما يقرب من 70 ميلاً بحرياً عن مضيق هرمز.