عبد المهدي يرفض الاستقالة..   القناصة القتلة.... والتستر المتعمد...   مسؤول أمريكي: خشينا انفجار العرب فوجدنا مجرد تثاؤب   واشنطن بوست: 4 خيارات أمام بوريس أحدها السجن   صحيفة: 3 إسرائيليين يغتصبون طفلة بمستوطنة قرب غزة   طائرة مسيرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد وسط العراق   تصاعد حملة الاعتقالات في مصر استباقا لمظاهرات الجمعة   ﻫﻞ ﻧﻜﻔﺮ ﺇﻥ ﻗﻠﻨﺎ   هل ينهار الاقتصاد الأمريكي بعزل ترامب   ميسي يحصد جائزة أفضل لاعب في العالم   https://arabi21.com/story/1210526/دواء-جديد-للسرطان-يبشر-بـ-طفرة-في-علاج-المرض   جدل في السعودية بعد قرار بإلغاء دور تحفيظ القرآن   "أبل" تطلق هاتفها الجديد "آيفون 11" في حفل خاص   ابن خلدون.. أسس علم الاجتماع وسبق علمي الاقتصاد والمستقبل   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
حقوق و حريات

محكمة إسرائيلية تُبرئ قاتل عائلة دوابشة من تهمة القتل

برأت محكمة إسرائيلية الأحد، قاتل عائلة دوابشة من تهمة القتل العمد، زاعمة أن الاعترافات السابقة التي أدلى بها، انتزعت منه تحت "التعذيب النفسي".

وكان مستوطنون أحرقوا منزل عائلة دوابشة في قرية دوما بنابلس نهاية تموز/ يوليو من عام 2015 ما تسبب باستشهاد الوالدين وابنهما الرضيع.

وذكر موقع "والا" العبري أن النيابة "الإسرائيلية" توصلت إلى صفقة ادعاء مع محامي المستوطن المتهم بإحراق منزل عائلة دوابشة والتسبب بمقتلهم، وتقضي بإسقاط تهمة القتل العمد عنه، والاكتفاء بتهمه التآمر لتنفيذ جريمة.

وبيّن أن حد العقوبة القصوى في هذه الحالة لن تزيد عن السجن خمس سنوات، ومن المتوقع أن يحكم عليه بالسجن مدة أقل بكثير، وفق ترجمة صفا.

وذكر الموقع أن المستوطن، وهو من عصابة "فتية التلال" الإرهابية، آخر المعتقلين بقضية مقتل عائلة دوابشة بعد الإفراج عن بقية المتهمين في وقت سابق بدعوى عدم كفاية الأدلة.

وكانت محكمة الاحتلال المركزية قررت الإفراج عن المستوطن المذكور في يوليو/ تموز من العام الماضي ووضعه قيد الإقامة الجبرية حيث يخضع منذ ذلك الحين للحبس المنزلي.