إطلاق صواريخ على قاعدة عراقية تستضيف قوات أمريكية قرب بغداد   حرائق حقول الحنطة ...ملف حساس بحاجة إلى إدارة حكيمة   سلطات الانقلاب ترفض دفن مرسي بمقابر عائلته   غازيتا: هل اكتملت سيناريوهات التحضير لغزو إيران   نشاط إيراني كثيف جنوب سوريا.. وتغلغل لـ"مليشياتها"   بدء الترشح لرئاسة إقليم كردستان ونيجيرفان البارزاني يتصدر   هجوم على مسجد في ألمانيا دون وقوع أضرار بشرية   خطاب مفتوح إلى ملك السعودية   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   بعد ريال مدريد.. رونالدو يزور العراق   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   ما هو تأثير قضاء سنة كاملة في الفضاء على جسم الإنسان   قصة إسلام جندي أمريكي أراد أن يفجر مسجدا   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
عناوين الصحف

الغارديان: سليماني اجتمع بقادة "الحشد" استعدادا للحرب

قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية، نقلا عن مصدرين استخباريين، إن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، اجتمع في بغداد مع قادة من مليشيات الحشد الشعبي.

 

وذكرت الصحيفة أن الاجتماعات جرت قبل ثلاثة أسابيع، وفيها طالب سليماني من قادة في الحشد الشعبي بـ"الاستعداد للحرب"، في حال بادرت واشنطن إلى أي "عدوان".

 

وبحسب "الغارديان"، فإن اجتماع سليماني مع قائد المليشيات أدى إلى استنفار دبلوماسي بريطاني أمريكي، برفع بريطانيا مستوى تهديد قواتها في العراق، وطلب الولايات المتحدة من موظفيها غير الأساسيين مغادرة السفارة في بغداد، تحسبها لأي طارئ.

 

ونقلت الصحيفة البريطانية عن مسؤولين كبار في وزارة الخارجية البريطانية، قولهم إن "التهديد يأتي من مليشيا عراقية يأمرها ويسيطر عليها الحرس الثوري الإيراني".

 

وكانت مصادر بالكونغرس الأمريكي ذكرت، الخميس، أن مسؤولين من إدارة الرئيس دونالد ترامب سيدلون بإفادات سرية بشأن الموقف مع إيران، الأسبوع المقبل، وذلك بعد أن طلب مشرعون من الحزبين الديمقراطي والجمهوري مزيدا من المعلومات.