وفاة نائبة عراقية بفيروس كورونا وارتفاع الإصابات 600%   هشام الهاشمي ....شهيد الكلمة   القضاء التركي يعيد اعتبار "آيا صوفيا" مسجدا   WP: هل انتهى القرن الأمريكي وبدأ القرن الآسيوي   بيان الحراك الشعبي للتغيير والتنمية   العراق بالسيوف والعصي   وفاة معتقل جديد بمصر.. ومركز حقوقي يطالب بالتحقيق   تهميش السنة ... ألأمن دليلا قاطعا   تركيا: نقترب من توقيع اتفاق التجارة الحرة مع بريطانيا   ليفربول وأستون فيلا: يورغن كلوب يؤكد أن فريقه "لا يفكر في تحطيم الأرقام القياسية"   الصين تحذر من عدوى أشد فتكا من كورونا في كازخستان والأخيرة تعلق   "الأيوبي" يختار فلسطين ساحة لحربه ضد "الفرنجة"   مايكروسوفت تصدر منصة ألعاب جديدة تنافس "بلايستيشن 5"   أردوغان: هذا موعد أول صلاة في مسجد "آيا صوفيا"   في محاولة جديدة لاسكات الصوت الحر بالسلاح  
عناوين الصحف

الغارديان: سليماني اجتمع بقادة "الحشد" استعدادا للحرب

قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية، نقلا عن مصدرين استخباريين، إن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، اجتمع في بغداد مع قادة من مليشيات الحشد الشعبي.

 

وذكرت الصحيفة أن الاجتماعات جرت قبل ثلاثة أسابيع، وفيها طالب سليماني من قادة في الحشد الشعبي بـ"الاستعداد للحرب"، في حال بادرت واشنطن إلى أي "عدوان".

 

وبحسب "الغارديان"، فإن اجتماع سليماني مع قائد المليشيات أدى إلى استنفار دبلوماسي بريطاني أمريكي، برفع بريطانيا مستوى تهديد قواتها في العراق، وطلب الولايات المتحدة من موظفيها غير الأساسيين مغادرة السفارة في بغداد، تحسبها لأي طارئ.

 

ونقلت الصحيفة البريطانية عن مسؤولين كبار في وزارة الخارجية البريطانية، قولهم إن "التهديد يأتي من مليشيا عراقية يأمرها ويسيطر عليها الحرس الثوري الإيراني".

 

وكانت مصادر بالكونغرس الأمريكي ذكرت، الخميس، أن مسؤولين من إدارة الرئيس دونالد ترامب سيدلون بإفادات سرية بشأن الموقف مع إيران، الأسبوع المقبل، وذلك بعد أن طلب مشرعون من الحزبين الديمقراطي والجمهوري مزيدا من المعلومات.