إطلاق صواريخ على قاعدة عراقية تستضيف قوات أمريكية قرب بغداد   حرائق حقول الحنطة ...ملف حساس بحاجة إلى إدارة حكيمة   العالم النووي الباكستاني عبد القدير خان يفجر مفاجأة عن الرئيس مرسي   المدير العام للمعهد الماليزي للتوعية الإسلامية: ماليزيا نجحت في إيجاد صيغة للتعايش السلمي بين القوميات وأتباع الأديان المختلفة   نشاط إيراني كثيف جنوب سوريا.. وتغلغل لـ"مليشياتها"   بدء الترشح لرئاسة إقليم كردستان ونيجيرفان البارزاني يتصدر   هجوم على مسجد في ألمانيا دون وقوع أضرار بشرية   ومبلغ العلم فيه أنه رجل ..   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   بعد ريال مدريد.. رونالدو يزور العراق   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   ما هو تأثير قضاء سنة كاملة في الفضاء على جسم الإنسان   قصة إسلام جندي أمريكي أراد أن يفجر مسجدا   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
آخر الأخبار

طائرات روسية تنفذ مهمة قرب شواطئ الولايات المتحدة الأمريكية

نفذت مجموعة طائرات روسية "مهمة بعيدة المدى" قرب شواطئ ألاسكا، وجزر الأوتيان شمال غرب الولايات المتحدة الأمريكية بحسب وكالة "تاس" الروسية.

وقال موقع "روسيا اليوم" نقلا عن مصدر بوزارة الدفاع الروسية، الثلاثاء، إن أربع طائرات حاملة صواريخ تابعة للقوات الجوفضائية الروسية، حلقت فوق المياه الدولية على طول الشواطئ الغربية من ألاسكا وجزر الأوتيان.

ونقلت عن مصدر عسكري روسي بأن مقاتلات أمريكية من طراز "أف 22" رافقت الطائرات الروسية في مراحل معينة من المهمة.

في سياق آخر، هدد نواب ديمقراطيون في الكونغرس الأمريكي بفتح إجراءات مساءلة لعزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد منع أحد مستشاريه السابقين من المثول أمام مجلس النواب.

 

وطلب ترامب من مستشار البيت الأبيض السابق دون مغان تحدي طلب بالمثول أمام الكونغرس للإدلاء بشهادته بخصوص تحقيق يتعلق باحتمال حدوث تواطؤ مع روسيا، مما يزيد من الأزمة القائمة بين الرئيس والأعضاء الديمقراطيين.

وقال محامي مغان لاحقا في رسالة إلى رئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب إن موكله "سيحترم توجيهات الرئيس" ولن يدلي بأقواله.

وتحقق اللجنة في ما إذا كان ترامب قد أعاق بشكل غير قانوني سير التحقيق في التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016. وكانت اللجنة تريد استجواب مغان بعدما برز اسمه بوضوح في تقرير أعده المستشار الخاص روبرت مولر عن التحقيق المتعلق بروسيا وسؤاله عن ما إذا كان ترامب قد عرقل سير التحقيق.