بعد انهيار أسعار النفط.. صحيفة: العراق يلجأ لجيرانه العرب لحل أزمته الاقتصادية   عندما يلوح ضياء في نهاية النفق ..   "على أي كوكب يعيشان؟".. انتقادات حادة لرئيس الوزراء البريطاني والأخير يرد   FT: الأمم المتحدة تحقق في وصول مقاتلات روسية لدعم حفتر   رافضون: لا تتركوا الساحة السياسية حكرا لوجوه فشلت بتمثيل المكون السني   انصار ثأر الله في البصرة يقتحمون مقر الحركة في المعتقل   مالطا تنقذ 140 مهاجرا وتبقيهم على متن سفينة سياحية خارج المياه الإقليمية   الكاظمي.. بين ضغط المتظاهرين وتسلط الميليشيات   استطلاع في دبي يتوقع إغلاق 70 بالمئة من الشركات في 6 أشهر   نيمار قد يلعب إلى جانب رونالدو في يوفنتوس   وزيرة الصحة المصرية: 11 وفاة و291 إصابة بفيروس كورونا بين الأطقم الطبية   الأحد أول أيام عيد الفطر وسط تعليق لصلاة العيد بسبب كورونا   أمريكا تطلق طائرة فضائية مسيّرة لإجراء تجارب علمية   قصص قديمة لم تروَ قط.. أول أدب رحلات عربي يصف العالم الجديد في القرن 17   بمناسبة الحديث عن ضرورة محاسبة قتلة المتظاهرين  
حقوق و حريات

اعتقال مصلين بالأقصى تزامنا مع اقتحام المستوطنين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأحد، عددا من المصلين بالمسجد الأقصى، بعد الاعتداء عليهم بالضرب في مدينة القدس المحتلة.


وقال مسؤول في أوقاف القدس لـ"الأناضول" إن "الشرطة الإسرائيلية اعتقلت ثلاثة مصلين بعد الاعتداء عليهم، إثر تصديهم لاقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى".


وذكرت مصادر مقدسية أن "توترا حدث في الأقصى تزامنا مع اقتحام مجموعات للمستوطنين باحات المسجد، بحماية أمنية كبيرة ومشددة"، لافتة إلى أن قوات الاحتلال حاصرت المصلين الصائمين في المصلى القبلي بالأقصى، لتأمين اقتحامات المستوطنين والسياح للمسجد".

وأوضحت دائرة الأوقاف الإسلامية أن "شرطة الاحتلال فتحت باب المغاربة، الذي تسيطر على مفاتيحه منذ احتلالها مدينة القدس، وسمحت للمستوطنين والسياح باقتحام الأقصى، ونحن في العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل".


وتعالت أصوات الصائمين بالتكبيرات خلال اقتحامات المستوطنين للأقصى، رفضا لاقتحامه واستباحته في هذه الأيام الفضيلة.