إطلاق صواريخ على قاعدة عراقية تستضيف قوات أمريكية قرب بغداد   حرائق حقول الحنطة ...ملف حساس بحاجة إلى إدارة حكيمة   العالم النووي الباكستاني عبد القدير خان يفجر مفاجأة عن الرئيس مرسي   المدير العام للمعهد الماليزي للتوعية الإسلامية: ماليزيا نجحت في إيجاد صيغة للتعايش السلمي بين القوميات وأتباع الأديان المختلفة   نشاط إيراني كثيف جنوب سوريا.. وتغلغل لـ"مليشياتها"   بدء الترشح لرئاسة إقليم كردستان ونيجيرفان البارزاني يتصدر   هجوم على مسجد في ألمانيا دون وقوع أضرار بشرية   ومبلغ العلم فيه أنه رجل ..   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   بعد ريال مدريد.. رونالدو يزور العراق   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   ما هو تأثير قضاء سنة كاملة في الفضاء على جسم الإنسان   قصة إسلام جندي أمريكي أراد أن يفجر مسجدا   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
حقوق و حريات

اعتقال مصلين بالأقصى تزامنا مع اقتحام المستوطنين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأحد، عددا من المصلين بالمسجد الأقصى، بعد الاعتداء عليهم بالضرب في مدينة القدس المحتلة.


وقال مسؤول في أوقاف القدس لـ"الأناضول" إن "الشرطة الإسرائيلية اعتقلت ثلاثة مصلين بعد الاعتداء عليهم، إثر تصديهم لاقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى".


وذكرت مصادر مقدسية أن "توترا حدث في الأقصى تزامنا مع اقتحام مجموعات للمستوطنين باحات المسجد، بحماية أمنية كبيرة ومشددة"، لافتة إلى أن قوات الاحتلال حاصرت المصلين الصائمين في المصلى القبلي بالأقصى، لتأمين اقتحامات المستوطنين والسياح للمسجد".

وأوضحت دائرة الأوقاف الإسلامية أن "شرطة الاحتلال فتحت باب المغاربة، الذي تسيطر على مفاتيحه منذ احتلالها مدينة القدس، وسمحت للمستوطنين والسياح باقتحام الأقصى، ونحن في العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل".


وتعالت أصوات الصائمين بالتكبيرات خلال اقتحامات المستوطنين للأقصى، رفضا لاقتحامه واستباحته في هذه الأيام الفضيلة.