سفير يمني: الإمارات تجاوزت خطر إيران ولم نكن نتوقع ذلك   فوضى العراق وادعاء الصدقية والمصداقية في محاربة الفساد..... رأي في قضية (حجي حمزة )   أردوغان يتجه لموسكو للقاء بوتين بعد تصعيد النظام بسوريا   إندبندنت: مسلم أوقف مجزرة في النرويج يتحول لبطل   أنقرة: جنودنا لن يغادروا نقطة المراقبة في ريف حماة الشمالي   طائرة مسيرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد وسط العراق   أستراليا تمنع لاجئا إيرانيا من استلام جائزة وطنية في الأدب   كشمير المسلمة والإرهاب الهندوسي   رسوم صينية جديدة ضد واشنطن.. وتجار أمريكا يرفضون أمر ترامب   العراق يضرب موعدا مع البحرين بنهائي غرب آسيا   في أثناء موجات الحر.. المروحة تسبب لك الضرر أكثر من النفع   جدل في السعودية بعد قرار بإلغاء دور تحفيظ القرآن   روبوتات تركية الصنع ترشد مسافري مطار إسطنبول   في ثاني أيام العيد.. الحجاج يواصلون رمي الجمرات   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
حقوق و حريات

اعتقال مصلين بالأقصى تزامنا مع اقتحام المستوطنين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأحد، عددا من المصلين بالمسجد الأقصى، بعد الاعتداء عليهم بالضرب في مدينة القدس المحتلة.


وقال مسؤول في أوقاف القدس لـ"الأناضول" إن "الشرطة الإسرائيلية اعتقلت ثلاثة مصلين بعد الاعتداء عليهم، إثر تصديهم لاقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى".


وذكرت مصادر مقدسية أن "توترا حدث في الأقصى تزامنا مع اقتحام مجموعات للمستوطنين باحات المسجد، بحماية أمنية كبيرة ومشددة"، لافتة إلى أن قوات الاحتلال حاصرت المصلين الصائمين في المصلى القبلي بالأقصى، لتأمين اقتحامات المستوطنين والسياح للمسجد".

وأوضحت دائرة الأوقاف الإسلامية أن "شرطة الاحتلال فتحت باب المغاربة، الذي تسيطر على مفاتيحه منذ احتلالها مدينة القدس، وسمحت للمستوطنين والسياح باقتحام الأقصى، ونحن في العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل".


وتعالت أصوات الصائمين بالتكبيرات خلال اقتحامات المستوطنين للأقصى، رفضا لاقتحامه واستباحته في هذه الأيام الفضيلة.