أردوغان: "أس400" لحماية أمننا القومي وليس للحرب   هل ينزلق العراق في حرب بالوكالة   تصاعد رد "الديمقراطيين" على ترامب بعد تصريحه "العنصري"   المدير العام للمعهد الماليزي للتوعية الإسلامية: ماليزيا نجحت في إيجاد صيغة للتعايش السلمي بين القوميات وأتباع الأديان المختلفة   نشاط إيراني كثيف جنوب سوريا.. وتغلغل لـ"مليشياتها"   بدء الترشح لرئاسة إقليم كردستان ونيجيرفان البارزاني يتصدر   حملة أمنية بأمريكا تطبيقا لخطة ترامب لترحيل المهاجرين   ومبلغ العلم فيه أنه رجل ..   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   بعد ريال مدريد.. رونالدو يزور العراق   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   الذكاء الاصطناعي يهدد بإلغاء خُمس الوظائف الحالية   العيسوية... بلدة مقدسية تنتفض ضد التهويد والقمع   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
الأخبار

تقدم بمباحثات التجارة بين واشنطن وبكين قبيل قمة السبت

قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين، الأربعاء، إن بلاده والصين أصحبتا على وشك التوصل لاتفاق تجاري.

وأضاف "منوشين" في تصريحات لقناة (CNBC)، أن الجانبين قطعا 90 بالمئة من الطريق للتوصل لاتفاق تجاري، معبرا عن اعتقاده بإكمال المسار.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس ترامب نظيره الصيني شي، السبت المقبل، على هامش قمة مجموعة العشرين في مدينة أوساكا باليابان.

وأعرب المسؤول الأمريكي، عن ثقته أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ونظيره الصيني شي جين بينغ، يمكنهما إحراز تقدم في المحادثات التجارية المتوقفة في اجتماع مجموعة العشرين باليابان.

وقال: الرسالة التي نريد أن نسمعها هي أنهم يريدون العودة إلى الطاولة والاستمرار، لأنني أعتقد أن هناك نتيجة جيدة لاقتصادهم (الصين) وللاقتصاد الأمريكي.

وتترقب الأسواق العالمية، نتيجة اللقاء بين الرئيسيين الأمريكي والصين المرتقب، بعدما عصفت بها التوترات التجارية التي دامت 18 شهرا.

وزاد منوشين: "آمل أن نتمكن من المضي قدما بخطة.. يتمتع الرئيسان بعلاقة عمل وثيقة للغاية.. عقدنا اجتماعا مثمرا في آخر قمة لمجموعة العشرين بالأرجنتين".

وأعرب عن أمله في التوصل لاتفاق تجاري مع الصين، بحلول نهاية العام الجاري. موضحا: "يجب بذل جهود مناسبة".

وفي أبريل/ نيسان الماضي، خفض صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو العالمي لعام 2019 إلى 3.3 بالمائة، مقابل 3.5 بالمائة، بسبب استمرار التوترات التجارية العالمية.