عبد المهدي يرفض الاستقالة..   القناصة القتلة.... والتستر المتعمد...   مسؤول أمريكي: خشينا انفجار العرب فوجدنا مجرد تثاؤب   واشنطن بوست: 4 خيارات أمام بوريس أحدها السجن   صحيفة: 3 إسرائيليين يغتصبون طفلة بمستوطنة قرب غزة   طائرة مسيرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد وسط العراق   تصاعد حملة الاعتقالات في مصر استباقا لمظاهرات الجمعة   ﻫﻞ ﻧﻜﻔﺮ ﺇﻥ ﻗﻠﻨﺎ   هل ينهار الاقتصاد الأمريكي بعزل ترامب   ميسي يحصد جائزة أفضل لاعب في العالم   https://arabi21.com/story/1210526/دواء-جديد-للسرطان-يبشر-بـ-طفرة-في-علاج-المرض   جدل في السعودية بعد قرار بإلغاء دور تحفيظ القرآن   "أبل" تطلق هاتفها الجديد "آيفون 11" في حفل خاص   ابن خلدون.. أسس علم الاجتماع وسبق علمي الاقتصاد والمستقبل   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
الأخبار

تقدم بمباحثات التجارة بين واشنطن وبكين قبيل قمة السبت

قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين، الأربعاء، إن بلاده والصين أصحبتا على وشك التوصل لاتفاق تجاري.

وأضاف "منوشين" في تصريحات لقناة (CNBC)، أن الجانبين قطعا 90 بالمئة من الطريق للتوصل لاتفاق تجاري، معبرا عن اعتقاده بإكمال المسار.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس ترامب نظيره الصيني شي، السبت المقبل، على هامش قمة مجموعة العشرين في مدينة أوساكا باليابان.

وأعرب المسؤول الأمريكي، عن ثقته أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ونظيره الصيني شي جين بينغ، يمكنهما إحراز تقدم في المحادثات التجارية المتوقفة في اجتماع مجموعة العشرين باليابان.

وقال: الرسالة التي نريد أن نسمعها هي أنهم يريدون العودة إلى الطاولة والاستمرار، لأنني أعتقد أن هناك نتيجة جيدة لاقتصادهم (الصين) وللاقتصاد الأمريكي.

وتترقب الأسواق العالمية، نتيجة اللقاء بين الرئيسيين الأمريكي والصين المرتقب، بعدما عصفت بها التوترات التجارية التي دامت 18 شهرا.

وزاد منوشين: "آمل أن نتمكن من المضي قدما بخطة.. يتمتع الرئيسان بعلاقة عمل وثيقة للغاية.. عقدنا اجتماعا مثمرا في آخر قمة لمجموعة العشرين بالأرجنتين".

وأعرب عن أمله في التوصل لاتفاق تجاري مع الصين، بحلول نهاية العام الجاري. موضحا: "يجب بذل جهود مناسبة".

وفي أبريل/ نيسان الماضي، خفض صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو العالمي لعام 2019 إلى 3.3 بالمائة، مقابل 3.5 بالمائة، بسبب استمرار التوترات التجارية العالمية.