أردوغان: "أس400" لحماية أمننا القومي وليس للحرب   هل ينزلق العراق في حرب بالوكالة   تصاعد رد "الديمقراطيين" على ترامب بعد تصريحه "العنصري"   المدير العام للمعهد الماليزي للتوعية الإسلامية: ماليزيا نجحت في إيجاد صيغة للتعايش السلمي بين القوميات وأتباع الأديان المختلفة   نشاط إيراني كثيف جنوب سوريا.. وتغلغل لـ"مليشياتها"   بدء الترشح لرئاسة إقليم كردستان ونيجيرفان البارزاني يتصدر   حملة أمنية بأمريكا تطبيقا لخطة ترامب لترحيل المهاجرين   ومبلغ العلم فيه أنه رجل ..   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   بعد ريال مدريد.. رونالدو يزور العراق   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   الذكاء الاصطناعي يهدد بإلغاء خُمس الوظائف الحالية   العيسوية... بلدة مقدسية تنتفض ضد التهويد والقمع   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
آخر الأخبار

واشنطن تنشر مقاتلات شبح في قطر بسبب التوتر مع إيران

أعلن الجيش الأمريكي الجمعة، عن نشره لأول مرة مقاتلات شبح من طراز "إف-22" بقطر، في إطار تعزيز واشنطن تواجدها العسكري في الخليج على وقع التوتر مع إيران.

وأفادت القيادة العسكرية المركزية للقوات الجوية الأمريكية في بيان أنه تم نشر مقاتلات شبح "إف-22 رابتور"، "للدفاع عن القوات والمصالح الأمريكية"، من دون تحديد عدد الطائرات التي تم إرسالها.

وأظهرت صورة موزعة خمس مقاتلات "إف-22"، وهي تحلق فوق قاعدة العُديد الجوية في قطر.

يذكر أن توترا تشهده كل من طهران وواشنطن، منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي، الذي أبرمته إيران مع الدول الكبرى، وإعادة فرض العقوبات على إيران.

وارتفع منسوب التوتر الأسبوع الماضي، عندما أسقطت إيران طائرة أمريكية مسيرة فوق مياه الخليج، بعد سلسلة هجمات استهدفت ناقلات نفط واتهمت واشنطن طهران بالوقوف خلفها، وهو ما نفته الأخيرة.