عبد المهدي يرفض الاستقالة..   القناصة القتلة.... والتستر المتعمد...   مسؤول أمريكي: خشينا انفجار العرب فوجدنا مجرد تثاؤب   واشنطن بوست: 4 خيارات أمام بوريس أحدها السجن   صحيفة: 3 إسرائيليين يغتصبون طفلة بمستوطنة قرب غزة   طائرة مسيرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد وسط العراق   تصاعد حملة الاعتقالات في مصر استباقا لمظاهرات الجمعة   ﻫﻞ ﻧﻜﻔﺮ ﺇﻥ ﻗﻠﻨﺎ   هل ينهار الاقتصاد الأمريكي بعزل ترامب   ميسي يحصد جائزة أفضل لاعب في العالم   https://arabi21.com/story/1210526/دواء-جديد-للسرطان-يبشر-بـ-طفرة-في-علاج-المرض   جدل في السعودية بعد قرار بإلغاء دور تحفيظ القرآن   "أبل" تطلق هاتفها الجديد "آيفون 11" في حفل خاص   ابن خلدون.. أسس علم الاجتماع وسبق علمي الاقتصاد والمستقبل   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
آخر الأخبار

إعلان رسمي عن تحالف سياسي جديد بالعراق بقيادة علاوي

أعلن رئيس الوزراء العراقي الأسبق إياد علاوي، السبت، رسميا، تشكيل كيان سياسي جديد تحت اسم "المنبر العراقي"، متخذا من أربيل عاصمة إقليم كردستان شمالي البلاد مقراً له.

جاء ذلك وفق بيان صادر عن مكتب علاوي السبت،أورد فيه أنه "جرى انتخاب النائب السابق علاء مكي ليكون مسؤولاً للمجلس المركزي للمنبر في الإقليم، بالإضافة إلى 16 عضواً آخرين كأعضاء للمجلس، مع مراعاة التمثيل النسوي".

وقال إن "المنبر العراقي كيان وطني طوعي مستقل وسيتبنى مسارات الاعتدال وإعلاء سيادة القانون واستقلالية القضاء"، مضيفا أن "قيادة المنبر بزعامة إياد علاوي وضعت أهدافاً استراتيجية وأخرى مرحلية".

وأوضح أن في مقدمة هذه الأهداف "إصلاح النظام السياسي بعيدا عن الإقصاء والتهميش والطائفية".
كما يهدف "المنبر العراقي" إلى "بناء مؤسسات الدولة المتكاملة وفق معايير الكفاءة والنزاهة بالإضافة إلى مكافحة الفساد المالي والإداري وتغيير مفوضية الانتخابات وتعديل قانون الانتخابات"، بحسب المصدر ذاته.

ولم يوضح علاوي أو مكي سبب إعلان الكيان الجديد في إقليم شمال العراق، غير أن الأخير اعتبر أن تشكيل المنبر في إقليم كردستان سيشكل إضافة ودعماً كبيرا لأجل تحقيق أهدافه، وفق البيان.