ارتفاع ضحايا زلزال "شرق تركيا".. وتواصل الهزات الارتدادية   أزمة اختيار رئيس للوزارة ...مفتعلة   قوى مصرية معارضة: الثورة ليست في يوم وندعم تحركات الشعب   WP: هذا هو التهديد الحقيقي الذي يواجه نظام بشار الأسد   قوات النظام السوري تتقدم باتجاه مدينة معرة النعمان   4 قتلى في مواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن   مجلس النواب يفتح ملف قانون حرية التعبير تزامناً مع اتساع رقعة الاحتجاجات   الاتفاقية العراقية الصينية.. مزايا ومآخذ   تراجع النفط وأسعار الذهب.. وارتفاع الدولار   كلاسيكو إسبانيا ينتهي بتعادل سلبي بين الريال والبارشا   9 مشاكل جمالية يمكن لزيت الخروع علاجها..   العثور على ديوان نادر مسروق لحافظ الشيرازي   تحذيرات من متصفح شهير يشكل خطورة على أموالك   عائلة في بنغلادش ترزق بثلاثة توائم "رجب وطيب وأردوغان"   هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم  
آخر الأخبار

استمرار وصول "أس400" إلى أنقرة وترامب يقرر فرض العقوبات

قالت وزارة الدفاع التركية الأحد إن ثلاث طائرات روسية تحمل معدات منظومة "أس400" الدفاعية وصلت إلى قاعدة مرتد الجوية في العاصمة أنقرة.

وقالت الوزارة بيان لها: "يستمر شحن معدات منظومة أس400 وفي هذا الإطار هبطت طائرة سابعة في قاعدة مرتد الجوية بالعاصمة أنقرة".

بدورها، أكدت وزارة الدفاع الروسية الأحد إيصال المزيد من معدات المنظومة الدفاعية إلى تركيا.

وذكر بيان لوزارة الدفاع الروسية إنه "في 14 تموز/يوليو، حولت وزارة الدفاع الروسية طائرات تحمل أجزاء من منظومة "إس- 400" الدفاعية إلى تركيا، كجزء من تنفيذ روسيا بتعهداتها وفق العقد المبرم".

والجمعة، أعلنت وزارة الدفاع التركية وصول أول مجموعة من أجزاء المنظومة الروسية إلى مطار عسكري في أنقرة، فيما قالت مصادر دبلوماسية روسية، إن عملية تسليم المنظومة ستتم على ثلاث دفعات، الأولى والثانية جوا والثالثة بحرا.
 

إلى ذلك، نقلت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية السبت عن مصادر سياسية قولها إن الإدارة الأمريكية تخطط لفرض عقوبات على أنقرة بسبب صفقة شراء المنظومة الروسية.


وبحسب المصادر فإن الإدارة الأمريكية "تريد الانتظار حتى مرور ذكرى محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا في العام 2016 الاثنين خشية إثارة المزيد من التكهنات بأن الولايات المتحدة هي المسؤولة عن التمرد".


وأشارت إلى أن الرئيس الأمريكي "قرر بالفعل مجموعة من العقوبات ضد تركيا"، مؤكدة أن البيت الأبيض "اختار واحدة من ثلاث مجموعات من الإجراءات المطروحة بموجب قانون مكافحة خصوم الولايات المتحدة من خلال العقوبات، دون تحديد المجموعة التي تم اختيارها".

ولفتت إلى أنه "تم وضع الخطة بعد أيام من المناقشات بين المسؤولين في وزارتي الخارجية والدفاع ومجلس الأمن القومي، مؤكدين أنهم في انتظار توقيع ترامب وكبار مستشاريه.