سفير يمني: الإمارات تجاوزت خطر إيران ولم نكن نتوقع ذلك   فوضى العراق وادعاء الصدقية والمصداقية في محاربة الفساد..... رأي في قضية (حجي حمزة )   أردوغان يتجه لموسكو للقاء بوتين بعد تصعيد النظام بسوريا   إندبندنت: مسلم أوقف مجزرة في النرويج يتحول لبطل   أنقرة: جنودنا لن يغادروا نقطة المراقبة في ريف حماة الشمالي   طائرة مسيرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد وسط العراق   أستراليا تمنع لاجئا إيرانيا من استلام جائزة وطنية في الأدب   كشمير المسلمة والإرهاب الهندوسي   رسوم صينية جديدة ضد واشنطن.. وتجار أمريكا يرفضون أمر ترامب   العراق يضرب موعدا مع البحرين بنهائي غرب آسيا   في أثناء موجات الحر.. المروحة تسبب لك الضرر أكثر من النفع   جدل في السعودية بعد قرار بإلغاء دور تحفيظ القرآن   روبوتات تركية الصنع ترشد مسافري مطار إسطنبول   في ثاني أيام العيد.. الحجاج يواصلون رمي الجمرات   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
آخر الأخبار

استمرار وصول "أس400" إلى أنقرة وترامب يقرر فرض العقوبات

قالت وزارة الدفاع التركية الأحد إن ثلاث طائرات روسية تحمل معدات منظومة "أس400" الدفاعية وصلت إلى قاعدة مرتد الجوية في العاصمة أنقرة.

وقالت الوزارة بيان لها: "يستمر شحن معدات منظومة أس400 وفي هذا الإطار هبطت طائرة سابعة في قاعدة مرتد الجوية بالعاصمة أنقرة".

بدورها، أكدت وزارة الدفاع الروسية الأحد إيصال المزيد من معدات المنظومة الدفاعية إلى تركيا.

وذكر بيان لوزارة الدفاع الروسية إنه "في 14 تموز/يوليو، حولت وزارة الدفاع الروسية طائرات تحمل أجزاء من منظومة "إس- 400" الدفاعية إلى تركيا، كجزء من تنفيذ روسيا بتعهداتها وفق العقد المبرم".

والجمعة، أعلنت وزارة الدفاع التركية وصول أول مجموعة من أجزاء المنظومة الروسية إلى مطار عسكري في أنقرة، فيما قالت مصادر دبلوماسية روسية، إن عملية تسليم المنظومة ستتم على ثلاث دفعات، الأولى والثانية جوا والثالثة بحرا.
 

إلى ذلك، نقلت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية السبت عن مصادر سياسية قولها إن الإدارة الأمريكية تخطط لفرض عقوبات على أنقرة بسبب صفقة شراء المنظومة الروسية.


وبحسب المصادر فإن الإدارة الأمريكية "تريد الانتظار حتى مرور ذكرى محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا في العام 2016 الاثنين خشية إثارة المزيد من التكهنات بأن الولايات المتحدة هي المسؤولة عن التمرد".


وأشارت إلى أن الرئيس الأمريكي "قرر بالفعل مجموعة من العقوبات ضد تركيا"، مؤكدة أن البيت الأبيض "اختار واحدة من ثلاث مجموعات من الإجراءات المطروحة بموجب قانون مكافحة خصوم الولايات المتحدة من خلال العقوبات، دون تحديد المجموعة التي تم اختيارها".

ولفتت إلى أنه "تم وضع الخطة بعد أيام من المناقشات بين المسؤولين في وزارتي الخارجية والدفاع ومجلس الأمن القومي، مؤكدين أنهم في انتظار توقيع ترامب وكبار مستشاريه.