سفير يمني: الإمارات تجاوزت خطر إيران ولم نكن نتوقع ذلك   فوضى العراق وادعاء الصدقية والمصداقية في محاربة الفساد..... رأي في قضية (حجي حمزة )   أردوغان يتجه لموسكو للقاء بوتين بعد تصعيد النظام بسوريا   إندبندنت: مسلم أوقف مجزرة في النرويج يتحول لبطل   أنقرة: جنودنا لن يغادروا نقطة المراقبة في ريف حماة الشمالي   طائرة مسيرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد وسط العراق   أستراليا تمنع لاجئا إيرانيا من استلام جائزة وطنية في الأدب   كشمير المسلمة والإرهاب الهندوسي   رسوم صينية جديدة ضد واشنطن.. وتجار أمريكا يرفضون أمر ترامب   العراق يضرب موعدا مع البحرين بنهائي غرب آسيا   في أثناء موجات الحر.. المروحة تسبب لك الضرر أكثر من النفع   جدل في السعودية بعد قرار بإلغاء دور تحفيظ القرآن   روبوتات تركية الصنع ترشد مسافري مطار إسطنبول   في ثاني أيام العيد.. الحجاج يواصلون رمي الجمرات   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
الأخبار

استقالة 13 عضوا من حزب عراقي بمن فيهم الرئيس

قدم 13 عضوا في الأمانة العامة لحزب بيارق الخير، الذي يتزعمه وزير الدفاع العراقي السابق خالد العبيدي، الأحد، استقالتهم من الحزب على خلفية ما وصفوه بـ"تفرد" الأمين العام للحزب بالقرارات. 

ووفقا لبيان صادر عن الحزب، تلي خلال مؤتمر صحفي، فإن "13 عضوا أعلنوا استقالتهم بمن فيهم رئيس الحزب خالد العبيدي بعد توصلنا لقناعة تامة من خلال التجربة بأن المكلف بالأمانة العامة محمد الخالدي فقد بوصلة العمل الوطني". 

وأوضح البيان أن "الخالدي استغل المنصب بشكل مخالف لما تم الاتفاق عليه، وتفرد باتخاذ القرارات المهمة ودخوله في مشاورات سياسية مع كتل أخرى دون الرجوع إلى الأمانة العامة للحزب". 

ودعا البيان مفوضية الانتخابات إلى النظر بشرعية استمرار حزب بيارق الخير في العمل بعد استقالة 13 عضوا من أصل 19 عضوا هم أعضاء الأمانة العامة للحزب. 

ويمتلك حزب بيارق الخير مقعدين في البرلمان العراقي من أصل 329 مقعدًا. 

وحصلت الكتل السياسية السُنية إجمالاً 71 مقعدا في البرلمان العراقي من أصل 329 مقعدًا، توزعت على كتل النصر، الوطنية، القرار، تحالف بغداد، نينوى هويتنا، ائتلاف الجماهير، صلاح الدين هويتنا، ديالى التحدي، بيارق الخير، تمدن، وعابرون.