سفير يمني: الإمارات تجاوزت خطر إيران ولم نكن نتوقع ذلك   فوضى العراق وادعاء الصدقية والمصداقية في محاربة الفساد..... رأي في قضية (حجي حمزة )   أردوغان يتجه لموسكو للقاء بوتين بعد تصعيد النظام بسوريا   إندبندنت: مسلم أوقف مجزرة في النرويج يتحول لبطل   أنقرة: جنودنا لن يغادروا نقطة المراقبة في ريف حماة الشمالي   طائرة مسيرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد وسط العراق   أستراليا تمنع لاجئا إيرانيا من استلام جائزة وطنية في الأدب   كشمير المسلمة والإرهاب الهندوسي   رسوم صينية جديدة ضد واشنطن.. وتجار أمريكا يرفضون أمر ترامب   العراق يضرب موعدا مع البحرين بنهائي غرب آسيا   في أثناء موجات الحر.. المروحة تسبب لك الضرر أكثر من النفع   جدل في السعودية بعد قرار بإلغاء دور تحفيظ القرآن   روبوتات تركية الصنع ترشد مسافري مطار إسطنبول   في ثاني أيام العيد.. الحجاج يواصلون رمي الجمرات   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
الأخبار

تصاعد رد "الديمقراطيين" على ترامب بعد تصريحه "العنصري"

انتقد أعضاء من الحزب الديمقراطي الأمريكي، الرئيس دونالد ترامب، بسبب تصريحات وصفت بالعنصرية، ضد عضوات الحزب، في الكونغرس من أصول أجنبية.
وجاء في مقدمة الرد الديمقراطي، ما كتبت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، زعيمة الديمقراطيين في الكونغرس أنها "ترفض التعليقات المعادية للأجانب للرئيس ترامب التي قد تؤدي إلى تقسيم الأمة".

وقال عمدة نيويورك، بيل دي بلازيو، إن "الولايات المتحدة دولة للجميع، بما في ذلك لمن انتقدهم ترامب، فيما وصف المرشح للرئاسة الأمريكية، بيرني ساندرس، الرئيس ترامب بأنه شخص عنصري، داعيا للتوحد من أجل تحقيق المساواة بالنسبة للجميع". 

من جهتها، ردت أيضا عضو الكونغرس الأمريكي الهان عمر على تغريدات ترامب، حيث كتبت في "تويتر": كأعضاء في الكونغرس، فإن الدولة الوحيدة التي أقسمنا اليمين لها هي الولايات المتحدة".

وأضافت: "لهذا السبب، فإننا نكافح من أجل حماية (أمريكا) من أسوأ رئيس، وأكثرهم فسادا وغير كفء الذي رأيناه على الإطلاق".

وكان ترامب تطرق إلى أصول نساء في الكونغرس من الحزب الديمقراطي، قائلا بسخرية: "من المثير للاهتمام أن نرى نساء الكونغرس الديمقراطيات "التقدميات"، اللائي جئن أصلا من بلدان تعد حكوماتها كارثة كاملة وشاملة، والأسوأ والأكثر فسادا وغير كفؤة مقارنة بأي مكان في العالم، ويقمن بصوت عال الآن بإخبار شعب الولايات المتحدة بشراسة، أعظم وأقوى أمة على وجه الأرض، كيف تدار حكومته".

وأضاف في تغريدة أخرى: "لماذا لا يعدن ويساعدن في إصلاح الأماكن المحطمة تماما والمليئة بالجريمة التي أتين منها. ثم حينها ليعدن ليوضحن لنا كيف يتم ذلك. تحتاج هذه الأماكن إلى مساعدتكن بشدة، ولا يمكنكن تركها بسرعة كافية. أنا متأكد من أن نانسي بيلوسي ستكون سعيدة للغاية لوضع ترتيبات السفر المجانية بسرعة".

وكانت ردت أيضا النائب عن الحزب الديمقراطي، رشيدة طليب، من أصل فلسطيني، على ترامب، واعتبرت أن تصريحاته هذه تمثل فشلا تاما وواسعا للرئيس".

وشددت على أن ترامب بحد ذاته "أزمة"، محذرة من أن "أيديولوجيته الخطيرة هي الأزمة".

وأكدت أن ترامب "يحتاج إلى عزله".
 

واتفقت كل من ألكسندريا أوكاسيو كورتيز، ورشيدة طليب، وإلهان عمر، عضوات الكونغرس الديمقراطيات اللواتي ظهر أن ترامب يقصدهن بسبب أصولهن الأجنبية، فكتبن كلهن في "تويتر" أن "الدولة التي جاؤوا منها وأقسموا عليها هي الولايات المتحدة"، معتبرين تصريحات ترامب عنصرية وتثير الفتنة.