سفير يمني: الإمارات تجاوزت خطر إيران ولم نكن نتوقع ذلك   فوضى العراق وادعاء الصدقية والمصداقية في محاربة الفساد..... رأي في قضية (حجي حمزة )   أردوغان يتجه لموسكو للقاء بوتين بعد تصعيد النظام بسوريا   إندبندنت: مسلم أوقف مجزرة في النرويج يتحول لبطل   أنقرة: جنودنا لن يغادروا نقطة المراقبة في ريف حماة الشمالي   طائرة مسيرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد وسط العراق   أستراليا تمنع لاجئا إيرانيا من استلام جائزة وطنية في الأدب   كشمير المسلمة والإرهاب الهندوسي   رسوم صينية جديدة ضد واشنطن.. وتجار أمريكا يرفضون أمر ترامب   العراق يضرب موعدا مع البحرين بنهائي غرب آسيا   في أثناء موجات الحر.. المروحة تسبب لك الضرر أكثر من النفع   جدل في السعودية بعد قرار بإلغاء دور تحفيظ القرآن   روبوتات تركية الصنع ترشد مسافري مطار إسطنبول   في ثاني أيام العيد.. الحجاج يواصلون رمي الجمرات   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
حقوق و حريات

ميركل تنتقد هجوم ترامب على نائبات في الكونغرس

انتقدت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، الجمعة، تغريدات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، التي هاجم فيها نائبات ديمقراطيات متحدرات من أقليات.

وفي مؤتمر صحفي، قالت ميركل: "أود أن أنأى بنفسي بحزم عن هذه الهجمات، وأنا متضامنة مع النساء اللواتي تعرضن لهجمات"، مضيفة: "إن قوة أمريكا تكمن في ذلك الشعب المتحدر من مختلف الأصول، والذي ساهم في جعل البلاد عظيمة".

في وقت سابق، تداول إعلاميون وناشطون أمريكيون جانبا من مهرجان خطابي لترامب، يتطرق فيه إلى سجاله مع عضوة مجلس النواب عن الحزب الديمقراطي إلهان عمر.

ويظهر خلال كلمة ترامب ترديد أنصاره شعار (أعدها.. أعدها)، في إشارة إلى طلبهم إعادة النائب عمر إلى الصومال، حيث تعود أصولها، فيما كان ترامب نفسه دعا إلى رحيلها مع زميلات لها.

وقال في كلمة له الأسبوع الماضي: "إذا لم تكن سعيدا في الولايات المتحدة، وإذا كنت تشتكي طيلة الوقت، فتستطيع ببساطة أن ترحل"، في تصريحات عنصرية ضد أربع نائبات ينحدرن من أصول أجنبية، وهن ألكسندرا أوكاسيو-كورتيز وإلهان عمر ورشيدة طليب وأيانا بريسلي.