تسجيل مسرب لاجتماع حضره "عبد المهدي" يثير جدلا   ملخص مطالب الانتفاضة ( 3+3)   تعاون روسي تركي لتطوير طائرات مقاتلة   NYT: هذا ما كشفته وثائق إيران السرية للسيطرة على العراق   تركيا تلوح بمواصلة "نبع السلام" إن لم يتم "تنظيف المنطقة"   طائرة مسيرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد وسط العراق   "الشيوخ الفرنسي" يقر مشروع قانون يحظر "حجاب الأمهات"   ﻫﻞ ﻧﻜﻔﺮ ﺇﻥ ﻗﻠﻨﺎ   "سومو العراقية" تبيع خام البصرة الخفيف بعلاوات أقل   ميسي يحصد جائزة أفضل لاعب في العالم   https://arabi21.com/story/1210526/دواء-جديد-للسرطان-يبشر-بـ-طفرة-في-علاج-المرض   جدل في السعودية بعد قرار بإلغاء دور تحفيظ القرآن   "أبل" تطلق هاتفها الجديد "آيفون 11" في حفل خاص   ابن خلدون.. أسس علم الاجتماع وسبق علمي الاقتصاد والمستقبل   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
حقوق و حريات

ميركل تنتقد هجوم ترامب على نائبات في الكونغرس

انتقدت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، الجمعة، تغريدات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، التي هاجم فيها نائبات ديمقراطيات متحدرات من أقليات.

وفي مؤتمر صحفي، قالت ميركل: "أود أن أنأى بنفسي بحزم عن هذه الهجمات، وأنا متضامنة مع النساء اللواتي تعرضن لهجمات"، مضيفة: "إن قوة أمريكا تكمن في ذلك الشعب المتحدر من مختلف الأصول، والذي ساهم في جعل البلاد عظيمة".

في وقت سابق، تداول إعلاميون وناشطون أمريكيون جانبا من مهرجان خطابي لترامب، يتطرق فيه إلى سجاله مع عضوة مجلس النواب عن الحزب الديمقراطي إلهان عمر.

ويظهر خلال كلمة ترامب ترديد أنصاره شعار (أعدها.. أعدها)، في إشارة إلى طلبهم إعادة النائب عمر إلى الصومال، حيث تعود أصولها، فيما كان ترامب نفسه دعا إلى رحيلها مع زميلات لها.

وقال في كلمة له الأسبوع الماضي: "إذا لم تكن سعيدا في الولايات المتحدة، وإذا كنت تشتكي طيلة الوقت، فتستطيع ببساطة أن ترحل"، في تصريحات عنصرية ضد أربع نائبات ينحدرن من أصول أجنبية، وهن ألكسندرا أوكاسيو-كورتيز وإلهان عمر ورشيدة طليب وأيانا بريسلي.