بعد انهيار أسعار النفط.. صحيفة: العراق يلجأ لجيرانه العرب لحل أزمته الاقتصادية   عندما يلوح ضياء في نهاية النفق ..   "على أي كوكب يعيشان؟".. انتقادات حادة لرئيس الوزراء البريطاني والأخير يرد   FT: الأمم المتحدة تحقق في وصول مقاتلات روسية لدعم حفتر   رافضون: لا تتركوا الساحة السياسية حكرا لوجوه فشلت بتمثيل المكون السني   انصار ثأر الله في البصرة يقتحمون مقر الحركة في المعتقل   مالطا تنقذ 140 مهاجرا وتبقيهم على متن سفينة سياحية خارج المياه الإقليمية   الكاظمي.. بين ضغط المتظاهرين وتسلط الميليشيات   استطلاع في دبي يتوقع إغلاق 70 بالمئة من الشركات في 6 أشهر   نيمار قد يلعب إلى جانب رونالدو في يوفنتوس   وزيرة الصحة المصرية: 11 وفاة و291 إصابة بفيروس كورونا بين الأطقم الطبية   الأحد أول أيام عيد الفطر وسط تعليق لصلاة العيد بسبب كورونا   أمريكا تطلق طائرة فضائية مسيّرة لإجراء تجارب علمية   قصص قديمة لم تروَ قط.. أول أدب رحلات عربي يصف العالم الجديد في القرن 17   بمناسبة الحديث عن ضرورة محاسبة قتلة المتظاهرين  
حقوق و حريات

سحب رجل أمريكي أسود يثير جدلا وشرطة تكساس تعتذر

"كان هذا خطأ غبيا"، بهذه العبارة علق مدير ائتلاف مقاطعة غالفستون من أجل العدالة، ليون فيليبس، على صورة تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي، ظهر فيها شرطيان أبيضان يركبان الخيل، ويجران رجلاً أسود مكبل اليدين بحبل، ما أدى إلى موجة غضب واستنكار عبر منصات التواصل الاجتماعي.


وقال فيليبس، لـ"هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي": "ما أعرفه هو أنه لو كان المتهم رجلاً أبيض، فمن غير الممكن أن يتعاملوا معه بهذه الطريقة"، مؤكدا أنه يخطط لتقديم طلب مفتوح لمكتب البلدية، للنظر في سياسات تنفيذ القانون.

في المقابل، اعتذرت شرطة ولاية تكساس عن تصرف الشرطيين، وقال رئيس شرطة غالفستون، فيرنون هيل، إن "الأسلوب مقبول في بعض السيناريوهات"، لكن "الضابطين لم يكونا موفقين في تصرفهما".


وأضاف هيل أنه "لا توجد سوء نية" فيما حدث، مشيرا إلى أنه "عدل إجراءات الإدارة كي تمنع استخدام هذا الأسلوب"، قائلا: "سنراجع جميع التدريبات والإجراءات المستخدمة للوصول إلى طرق أكثر ملاءمة".


وكان بيان صحفي صادر عن إدارة شرطة غالفستون، أفاد أن ضابطين من شرطة الخيالة هما "بي بروش" و "أي سميث" اعتقلا "دونالد نيلي" بتهمة التعدي الجنائي.


وأضاف البيان أن الضابطين "اقتادا نيلي إلى أحد منشآت الشرطة، وأنه لم يكن مربوطا بالحبل، لكنه كان مقيد اليدين وقد ربط الحبل بالقيد"، مشيرا إلى أن الضابطين "كان بإمكانهما انتظار سيارة الشرطة لنقله من مكان توقيفه".


وأردف البيان: "نحن نفهم الانطباع السلبي لهذا الإجراء ونعتقد أنه من الأنسب التوقف عن استخدام هذا الأسلوب".

واعتذر رئيس شرطة غالفستون لـ "دونالد نيلي" عن "الإحراج غير الضروري"، وقال: "لقد غيرنا الإجراءات على الفور لمنع استخدام هذا الأسلوب، وسنراجع جميع التدريبات والإجراءات المستخدمة للوصول إلى طرق أكثر ملاءمة".


واعتبر كثير من المستخدمين على وسائل التواصل الاجتماعي أن الصورة أعادت إلى الأذهان مشاهد من عصر العبودية.