مصادرة عملة ليبية مزيفة.. تنديد أميركي بأفعال روسية "خبيثة"   عندما يلوح ضياء في نهاية النفق ..   الصين تعرقل جلسة بمجلس الأمن حول هونغ كونغ   ذي انترسبت: ترامب مسؤول عن وفاة مئة ألف أمريكي بكورونا   بين الاحتجاجات وكورونا.. ذهبت أحلام طلبة العراق أدراج الرياح   بعد تغريدة "فضيحة المصفيين".. الحزبان الكرديان بالعراق يردان على مليونير معارض   تواصل حملة "الفيسبوك عنصري" ردا على حذف منشورات فلسطينية   احسان الفقيه   أول تعليق من فرنسا على خطة التعافي الاقتصادي لدول أوروبا   نيمار قد يلعب إلى جانب رونالدو في يوفنتوس   Share on Facebook Share on Twitter Share on WhatsApp التعليقات عربي ودولي إصابات كورونا العالمية تتخطى 6 ملايين حالة   الأحد أول أيام عيد الفطر وسط تعليق لصلاة العيد بسبب كورونا   لماذا أرجأت "سبيس إكس" مهمتها التاريخية   منصف السلاوي المغربي الذي يرأس فريق ترامب لتطوير لقاح كورونا   بمناسبة الحديث عن ضرورة محاسبة قتلة المتظاهرين  
آخر الأخبار

أستراليا تنضم إلى التحالف الأمريكي لتأمين الملاحة بالخليج

أعلنت أستراليا، الأربعاء، عزمها الانضمام إلى التحالف الأمريكي لتأمين الملاحة في الخليج العربي، وسط استمرار التوتر بين الولايات المتحدة وإيران.

وقال رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون إن بلاده ستنضم إلى القوة بفرقاطة وطائرة استطلاع بحرية من طراز بي8 وطاقم دعم.

وكان وزيرا الخارجية والدفاع الأمريكيان مايك بومبيو ومارك إسبر طلبا من كانبيرا، في وقت سابق من آب/ أغسطس الجاري، أن تساهم الأخيرة في جهود "حماية" سفن الشحن أثناء عبورها مضيق هرمز الاستراتيجي.

وأطلقت الولايات المتحدة فكرة تشكيل القوة الدولية في حزيران/ يونيو، إثر هجمات استهدفت سفن شحن عدة في منطقة الخليج، وحملت واشنطن مسؤوليتها إلى طهران، التي نفت تورطها.

وتصاعد التوتر منذ انسحاب الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأحادي الجانب في أيار/ مايو 2018 من الاتفاق النووي وإعادة فرض عقوبات على إيران في إطار حملة "الضغوط القصوى" ضدها.

وردت إيران بتعليق تنفيذ بعض التزاماتها في الاتفاق.

وكاد الوضع يخرج عن السيطرة في الأسابيع الأخيرة مع وقوع هجمات ضد سفن، وإسقاط إيران طائرة مسيرة أميركية، واحتجاز ناقلات نفطية.

وفي ذروة الأزمة، ألغى ترامب ضربات جوية ضد إيران في حزيران/ يونيو في اللحظة الأخيرة، ردا على إسقاط الطائرة المسيرة.