العراق يطلق حملة عسكرية جديدة بالقرب من حدود السعودية   مذكرة التفاهم العراقية / الإيرانية... مكاسب غير محدودة لإيران وخسائر صافية للعراق ...   مجلس النواب يقرّ قانوناً ويقرأ 7 مشاريع أبرزها إلغاء مكتب المفتشين العموميين   واشنطن بوست: 4 خيارات أمام بوريس أحدها السجن   النظام يواصل تقدمه شمالا.. ومعرة النعمان بدائرة الخطر   طائرة مسيرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد وسط العراق   مقتل مصري صعقا بالكهرباء خلال احتجازه بأحد مراكز الشرطة   ﻫﻞ ﻧﻜﻔﺮ ﺇﻥ ﻗﻠﻨﺎ   رسوم صينية جديدة ضد واشنطن.. وتجار أمريكا يرفضون أمر ترامب   العراق يضرب موعدا مع البحرين بنهائي غرب آسيا   في أثناء موجات الحر.. المروحة تسبب لك الضرر أكثر من النفع   جدل في السعودية بعد قرار بإلغاء دور تحفيظ القرآن   "أبل" تطلق هاتفها الجديد "آيفون 11" في حفل خاص   ابن خلدون.. أسس علم الاجتماع وسبق علمي الاقتصاد والمستقبل   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
شؤون عربية

أنقرة: جنودنا لن يغادروا نقطة المراقبة في ريف حماة الشمالي

علق وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو الجمعة على التطورات الميدانية في سوريا، وإعلان النظام السوري سيطرته على مناطق بريف حماة الشمالي وفرضه حصارا على نقطة مراقبة تركيا هناك.

وفي تصريحات للصحفيين من العاصمة اللبنانية بيروت، أكد تشاووش أوغلو أن جنود بلاده لن يغادروا نقطة المراقبة التاسعة قرب مدينة مورك بريف حماة الشمالي .

وأضاف الوزير التركي: "لسنا هناك لأننا لا نستطيع المغادرة، ولكن لأننا لا نريد المغادرة"، نافيا في الوقت ذاته أن "تكون القوات التركية في مورك معزولة".

وفي وقت سابق، قالت وسائل إعلام النظام السوري إنه تمت السيطرة على قرى جديدة في ريف حماة الشمالي بعد أيام من دخول بلدة خان شيخون، وأشارت إلى أن قوات النظام دخلت قرى كفر زيتا واللطامنة ولطمين وتل فارس، بريف حماة الشمالي.

وذكرت قناة "الإخبارية السورية" التابعة للنظام، أن "الجيش السوري يفرض طوقا خانقا" على مقاتلي المعارضة في مجموعة من البلدات في ريف حماة الشمالي بشمال غرب البلاد ويتقدم في المنطقة".