تأجيل جلسة التصويت على حكومة علاوي للأربعاء المقبل   علاوي سيفشل كما فشل عبد المهدي   نشر أنظمة جوية تركية قرب الحدود السورية..   "صنداي تايمز": عقوبات أمريكا تدفع الإيرانيين لبيع أعضائهم   مركز دراسات إيطالي يتساءل: هل بدأت المرحلة الأصعب في العراق   الصدر يستبعد انتشار كورونا بالعراق ويدعو للوقاية "المعنوية"   "تنكيل الجرافة".. نهج إسرائيلي للانتقام من الشعب الفلسطيني   مخاطر وثيقة مقتدى الصدر على العراق   ماكرون "غير واثق" من التوصل لاتفاق تجاري مع لندن في 2020   الدوري الأفريقي لكرة السلة.. العرب ممثلون بـ 4 أندية   أطعمة تساعدك على التخلص من دهون البطن..   العثور على ديوان نادر مسروق لحافظ الشيرازي   تركيا تستعد لإطلاق أول قطار كهربائي محلي الصنع   مؤذن مسجد لندن بعد طعنه: سامحت مَن هاجمني   هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم  
أخبار الثورة السورية

أنقرة: جنودنا لن يغادروا نقطة المراقبة في ريف حماة الشمالي

علق وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو الجمعة على التطورات الميدانية في سوريا، وإعلان النظام السوري سيطرته على مناطق بريف حماة الشمالي وفرضه حصارا على نقطة مراقبة تركيا هناك.

وفي تصريحات للصحفيين من العاصمة اللبنانية بيروت، أكد تشاووش أوغلو أن جنود بلاده لن يغادروا نقطة المراقبة التاسعة قرب مدينة مورك بريف حماة الشمالي .

وأضاف الوزير التركي: "لسنا هناك لأننا لا نستطيع المغادرة، ولكن لأننا لا نريد المغادرة"، نافيا في الوقت ذاته أن "تكون القوات التركية في مورك معزولة".

وفي وقت سابق، قالت وسائل إعلام النظام السوري إنه تمت السيطرة على قرى جديدة في ريف حماة الشمالي بعد أيام من دخول بلدة خان شيخون، وأشارت إلى أن قوات النظام دخلت قرى كفر زيتا واللطامنة ولطمين وتل فارس، بريف حماة الشمالي.

وذكرت قناة "الإخبارية السورية" التابعة للنظام، أن "الجيش السوري يفرض طوقا خانقا" على مقاتلي المعارضة في مجموعة من البلدات في ريف حماة الشمالي بشمال غرب البلاد ويتقدم في المنطقة".