تسجيل مسرب لاجتماع حضره "عبد المهدي" يثير جدلا   ملخص مطالب الانتفاضة ( 3+3)   تعاون روسي تركي لتطوير طائرات مقاتلة   NYT: هذا ما كشفته وثائق إيران السرية للسيطرة على العراق   تركيا تلوح بمواصلة "نبع السلام" إن لم يتم "تنظيف المنطقة"   طائرة مسيرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد وسط العراق   "الشيوخ الفرنسي" يقر مشروع قانون يحظر "حجاب الأمهات"   ﻫﻞ ﻧﻜﻔﺮ ﺇﻥ ﻗﻠﻨﺎ   "سومو العراقية" تبيع خام البصرة الخفيف بعلاوات أقل   ميسي يحصد جائزة أفضل لاعب في العالم   https://arabi21.com/story/1210526/دواء-جديد-للسرطان-يبشر-بـ-طفرة-في-علاج-المرض   جدل في السعودية بعد قرار بإلغاء دور تحفيظ القرآن   "أبل" تطلق هاتفها الجديد "آيفون 11" في حفل خاص   ابن خلدون.. أسس علم الاجتماع وسبق علمي الاقتصاد والمستقبل   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
حقوق و حريات

مقتل مصري صعقا بالكهرباء خلال احتجازه بأحد مراكز الشرطة

لقي مواطن مصري مصرعه فجر الثلاثاء، نتيجة للتعذيب والصعق بالكهرباء، في أحد مراكز الشرطة بمنطقة دلجا التابعة لمركز ديرمواس في محافظة المنيا، وذلك بحسب مصدر من أسرته.

وأوضح المصدر، الذي رفض الإفصاح عن هويته، أن مجموعة من أفراد الأمن داهموا منزل الأسرة، مساء الإثنين، وألقوا القبض على المواطن "محمود خميس" (40 سنة) الذي تم احتجازه بنقطة شرطة دلجا.

وأشار إلى تعرض "خميس" لما وصفه بـ"التعذيب البشع صعقا بالكهرباء على يد ضابط الشرطة، أحمد الصفتي، لإجباره على تسليم قطعة سلاح، وقد فارق الحياة تحت التعذيب"، بحسب المصدر.

ورصدت منظمات حقوقية مهتمة بالشأن المصري وفاة 30 معتقلا سياسيا في السجون ومراكز الاحتجاز بمصر، خلال الفترة من بداية العام وحتى يوم 23 آب/ أغسطس الجاري، من بينهم 8 حالات في أقل من شهر واحد. 

وكان المعتقل "جمعة محمد حسن"، توفي داخل سجن استقبال طرة في مصر، نتيجة إصابته بأزمة قلبية حادة في الساعات الأولى من صباح الجمعة الماضي، على إثر تعرض زنزانته للاقتحام من قبل قوات الأمن، وقيامها بالتفتيش المفاجئ بشكل مفزع.