تأجيل جلسة التصويت على حكومة علاوي للأربعاء المقبل   علاوي سيفشل كما فشل عبد المهدي   نشر أنظمة جوية تركية قرب الحدود السورية..   "صنداي تايمز": عقوبات أمريكا تدفع الإيرانيين لبيع أعضائهم   مركز دراسات إيطالي يتساءل: هل بدأت المرحلة الأصعب في العراق   الصدر يستبعد انتشار كورونا بالعراق ويدعو للوقاية "المعنوية"   "تنكيل الجرافة".. نهج إسرائيلي للانتقام من الشعب الفلسطيني   مخاطر وثيقة مقتدى الصدر على العراق   ماكرون "غير واثق" من التوصل لاتفاق تجاري مع لندن في 2020   الدوري الأفريقي لكرة السلة.. العرب ممثلون بـ 4 أندية   أطعمة تساعدك على التخلص من دهون البطن..   العثور على ديوان نادر مسروق لحافظ الشيرازي   تركيا تستعد لإطلاق أول قطار كهربائي محلي الصنع   مؤذن مسجد لندن بعد طعنه: سامحت مَن هاجمني   هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم  
حقوق و حريات

مقتل مصري صعقا بالكهرباء خلال احتجازه بأحد مراكز الشرطة

لقي مواطن مصري مصرعه فجر الثلاثاء، نتيجة للتعذيب والصعق بالكهرباء، في أحد مراكز الشرطة بمنطقة دلجا التابعة لمركز ديرمواس في محافظة المنيا، وذلك بحسب مصدر من أسرته.

وأوضح المصدر، الذي رفض الإفصاح عن هويته، أن مجموعة من أفراد الأمن داهموا منزل الأسرة، مساء الإثنين، وألقوا القبض على المواطن "محمود خميس" (40 سنة) الذي تم احتجازه بنقطة شرطة دلجا.

وأشار إلى تعرض "خميس" لما وصفه بـ"التعذيب البشع صعقا بالكهرباء على يد ضابط الشرطة، أحمد الصفتي، لإجباره على تسليم قطعة سلاح، وقد فارق الحياة تحت التعذيب"، بحسب المصدر.

ورصدت منظمات حقوقية مهتمة بالشأن المصري وفاة 30 معتقلا سياسيا في السجون ومراكز الاحتجاز بمصر، خلال الفترة من بداية العام وحتى يوم 23 آب/ أغسطس الجاري، من بينهم 8 حالات في أقل من شهر واحد. 

وكان المعتقل "جمعة محمد حسن"، توفي داخل سجن استقبال طرة في مصر، نتيجة إصابته بأزمة قلبية حادة في الساعات الأولى من صباح الجمعة الماضي، على إثر تعرض زنزانته للاقتحام من قبل قوات الأمن، وقيامها بالتفتيش المفاجئ بشكل مفزع.