العراق يطلق حملة عسكرية جديدة بالقرب من حدود السعودية   مذكرة التفاهم العراقية / الإيرانية... مكاسب غير محدودة لإيران وخسائر صافية للعراق ...   مجلس النواب يقرّ قانوناً ويقرأ 7 مشاريع أبرزها إلغاء مكتب المفتشين العموميين   واشنطن بوست: 4 خيارات أمام بوريس أحدها السجن   النظام يواصل تقدمه شمالا.. ومعرة النعمان بدائرة الخطر   طائرة مسيرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد وسط العراق   مقتل مصري صعقا بالكهرباء خلال احتجازه بأحد مراكز الشرطة   ﻫﻞ ﻧﻜﻔﺮ ﺇﻥ ﻗﻠﻨﺎ   رسوم صينية جديدة ضد واشنطن.. وتجار أمريكا يرفضون أمر ترامب   العراق يضرب موعدا مع البحرين بنهائي غرب آسيا   في أثناء موجات الحر.. المروحة تسبب لك الضرر أكثر من النفع   جدل في السعودية بعد قرار بإلغاء دور تحفيظ القرآن   "أبل" تطلق هاتفها الجديد "آيفون 11" في حفل خاص   ابن خلدون.. أسس علم الاجتماع وسبق علمي الاقتصاد والمستقبل   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
آخر الأخبار

موسكو تهدد: مستعدون للرد على التجربة الصاروخية الأمريكية

هددت روسيا بالرد على التجربة الصاروخية التي أجرتها الولايات المتحدة في آب/ أغسطس الماضي، وقالت إن لديها قدرة عسكرية تقنية للرد ونشر الصواريخ في مناطق جغرافية مختلفة.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر غروشكو، الثلاثاء، إن الاستعدادات في موسكو للرد على التجربة الصاروخية الأمريكية وصلت إلى مرحلة متقدمة.

وأضاف غروشكو، في تصريح صحفي، أن رد موسكو على التجربة الصاروخية الأمريكية سيكون "مشابهًا من الناحية التقنية".

ولفت أنه لدى روسيا قدرة عسكرية تقنية للرد على التجارب الصاروخية ونشر الصواريخ في مناطق جغرافية مختلفة.

وذكر غروشكو أنه ناقش مع مسؤولين في حلف شمال الأطلسي (الناتو) عمليات نشر الصواريخ، وقال: "إذا لم يتم نشر صواريخ أمريكية متوسطة المدى في مناطق جغرافية معينة، بما في ذلك أوروبا، فلن تتخذ روسيا مثل هذه الخطوة".

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون)، في آب/ أغسطس الماضي، إجراء تجربة إطلاق صاروخ تقليدي من الأرض طراز "كروز" قبالة الساحل الغربي للولايات المتحدة.

وانسحبت الولايات المتحدة، تموز/ يوليو الماضي، من معاهدة القوى النووية متوسطة المدى مع موسكو بعد سنوات من اتهامها لروسيا بانتهاك المعاهدة من خلال نشرها صواريخ "SSC-8" ذات القدرة النووية، ما أنهى اتفاقية الحد من التسلح التاريخية.