تأجيل جلسة التصويت على حكومة علاوي للأربعاء المقبل   علاوي سيفشل كما فشل عبد المهدي   نشر أنظمة جوية تركية قرب الحدود السورية..   "صنداي تايمز": عقوبات أمريكا تدفع الإيرانيين لبيع أعضائهم   مركز دراسات إيطالي يتساءل: هل بدأت المرحلة الأصعب في العراق   الصدر يستبعد انتشار كورونا بالعراق ويدعو للوقاية "المعنوية"   "تنكيل الجرافة".. نهج إسرائيلي للانتقام من الشعب الفلسطيني   مخاطر وثيقة مقتدى الصدر على العراق   ماكرون "غير واثق" من التوصل لاتفاق تجاري مع لندن في 2020   الدوري الأفريقي لكرة السلة.. العرب ممثلون بـ 4 أندية   أطعمة تساعدك على التخلص من دهون البطن..   العثور على ديوان نادر مسروق لحافظ الشيرازي   تركيا تستعد لإطلاق أول قطار كهربائي محلي الصنع   مؤذن مسجد لندن بعد طعنه: سامحت مَن هاجمني   هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم  
آخر الأخبار

موسكو تهدد: مستعدون للرد على التجربة الصاروخية الأمريكية

هددت روسيا بالرد على التجربة الصاروخية التي أجرتها الولايات المتحدة في آب/ أغسطس الماضي، وقالت إن لديها قدرة عسكرية تقنية للرد ونشر الصواريخ في مناطق جغرافية مختلفة.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر غروشكو، الثلاثاء، إن الاستعدادات في موسكو للرد على التجربة الصاروخية الأمريكية وصلت إلى مرحلة متقدمة.

وأضاف غروشكو، في تصريح صحفي، أن رد موسكو على التجربة الصاروخية الأمريكية سيكون "مشابهًا من الناحية التقنية".

ولفت أنه لدى روسيا قدرة عسكرية تقنية للرد على التجارب الصاروخية ونشر الصواريخ في مناطق جغرافية مختلفة.

وذكر غروشكو أنه ناقش مع مسؤولين في حلف شمال الأطلسي (الناتو) عمليات نشر الصواريخ، وقال: "إذا لم يتم نشر صواريخ أمريكية متوسطة المدى في مناطق جغرافية معينة، بما في ذلك أوروبا، فلن تتخذ روسيا مثل هذه الخطوة".

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون)، في آب/ أغسطس الماضي، إجراء تجربة إطلاق صاروخ تقليدي من الأرض طراز "كروز" قبالة الساحل الغربي للولايات المتحدة.

وانسحبت الولايات المتحدة، تموز/ يوليو الماضي، من معاهدة القوى النووية متوسطة المدى مع موسكو بعد سنوات من اتهامها لروسيا بانتهاك المعاهدة من خلال نشرها صواريخ "SSC-8" ذات القدرة النووية، ما أنهى اتفاقية الحد من التسلح التاريخية.