قاعدة حميميم الروسية بسوريا تتعرض لهجوم بطائرات مسيرة   هشام الهاشمي ....شهيد الكلمة   قتيلان بمظاهرات قرب بغداد بعد قمعها من الأمن   WP: هل انتهى القرن الأمريكي وبدأ القرن الآسيوي   بيان الحراك الشعبي للتغيير والتنمية   عملية عسكرية لاقتحام معاقل داعش على الحدود الايرانية   اعتقالات بالضفة ومداهمات للاحتلال وهدم منزل بالطيرة   غضب ماكرون الإجرامي الذي يحاول جعل ليبيا رواندا ثانية   تركيا: نقترب من توقيع اتفاق التجارة الحرة مع بريطانيا   برشلونة يصدم عشاقه بخصوص ملف البرازيلي نيمار   الصين تحذر من عدوى أشد فتكا من كورونا في كازخستان والأخيرة تعلق   "الأيوبي" يختار فلسطين ساحة لحربه ضد "الفرنجة"   مايكروسوفت تصدر منصة ألعاب جديدة تنافس "بلايستيشن 5"   أردوغان: إحياء آيا صوفيا بشارة حرية للمسجد الأقصى   ‏⁧‫الموصل‬⁩ الحبيبة بعد ثلاث سنوات من انتهاء العمليات  
آخر الأخبار

المفوضية الأوروبية تتحدث عن الحدود الإيرلندية بعد "بريكست"

أكد رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر أن حدودا جديدة ستكون بين إيرلندا الشمالية وجمهورية إيرلندا، عند خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وعبر خلال مقابلة أجراها مع شبكة "سكاي نيوز" البريطانية عن قناعته بأن "بريطانيا ستخرج من الاتحاد الأوروبي".

وأجاب يونكر عن سؤال عن "ما إذا كانت ستنشأ حدود جديدة بين إقليم إيرلندا الشمالية البريطاني وإيرلندا العضو في الاتحاد الأوروبي إذا خرجت بريطانيا دون اتفاق" قائلا: "نعم يتعين علينا ضمان الحفاظ على مصالح الاتحاد الأوروبي والسوق الداخلية".

وتجدر الإشارة إلى أن حكومة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أرسلت إلى بروكسل أفكارا لمحاولة دفع الخروج من الاتحاد الأوروبي إلى الأمام.

وصرح جونسون في 15 أيلول/ سبتمبر بأنه "سيكون هناك الكثير من العمل حتى 17 تشرين الأول/ أكتوبر"، موعد آخر قمّة للاتّحاد الأوروبي قبل تنفيذ بريكست المقرّر في 31 تشرين الأول/ أكتوبر.

 

وأضاف: "لكنّني ذاهب إلى هذه القمّة، وسأحصل على اتفاق، وأنا متفائل فعلا. وفي حال لم نتوصل إلى اتفاق، فسنخرج في 31 تشرين الأول/ أكتوبر".

وكان جونسون استبعد إمكانية أن يطلب من بروكسل تأجيل بريكست ثلاثة أشهر، مؤكّدا أنه يفضّل "الموت داخل حفرة" على طلب إرجائه، مكرّرا أن على المملكة المتحدة الخروج من الاتّحاد في 31 تشرين الأول/ أكتوبر.