البرلمان العراقي يقر قانون مفوضية الانتخابات   وأخيراً ...عادل عبد المهدي سيقدم استقالته   معهد واشنطن: تهديدات إيران للخارج تتزايد لمواجهة ضغط الداخل   الغارديان: كيف كشف غرق عبارة بالموصل عن فساد الدولة   سيارة مفخخة تستهدف رتلا للجيش التركي شمال شرق حلب   تظاهرات وسط بغداد ومحتجون يغلقون مقر محافظة الديوانية   تنفيذ 70 جلدة بحق إيرانية تجاوز عمرها الـ80 سنة..   شعب قتيل منتصر ونظام قاتل مهزوم   ارتفاع الذهب وتراجع الدولار عقب إرجاء اتفاق التجارة   السعودية تفوز على قطر وتتأهل لنهائي كأس الخليج   11 شيئا لن يخبرك عنها طبيب وأخصائي تقويم الأسنان   أقدم ثورة في بلاد سومر   توصية بحذف هذه الرسائل الإلكترونية فور وصولها   كاظم الساهر يعتذر عن المشاركة بموسم الرياض   نداء الى أهلنا الكرام في بغداد الحبيبة ...  
آخر الأخبار

المفوضية الأوروبية تتحدث عن الحدود الإيرلندية بعد "بريكست"

أكد رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر أن حدودا جديدة ستكون بين إيرلندا الشمالية وجمهورية إيرلندا، عند خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وعبر خلال مقابلة أجراها مع شبكة "سكاي نيوز" البريطانية عن قناعته بأن "بريطانيا ستخرج من الاتحاد الأوروبي".

وأجاب يونكر عن سؤال عن "ما إذا كانت ستنشأ حدود جديدة بين إقليم إيرلندا الشمالية البريطاني وإيرلندا العضو في الاتحاد الأوروبي إذا خرجت بريطانيا دون اتفاق" قائلا: "نعم يتعين علينا ضمان الحفاظ على مصالح الاتحاد الأوروبي والسوق الداخلية".

وتجدر الإشارة إلى أن حكومة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أرسلت إلى بروكسل أفكارا لمحاولة دفع الخروج من الاتحاد الأوروبي إلى الأمام.

وصرح جونسون في 15 أيلول/ سبتمبر بأنه "سيكون هناك الكثير من العمل حتى 17 تشرين الأول/ أكتوبر"، موعد آخر قمّة للاتّحاد الأوروبي قبل تنفيذ بريكست المقرّر في 31 تشرين الأول/ أكتوبر.

 

وأضاف: "لكنّني ذاهب إلى هذه القمّة، وسأحصل على اتفاق، وأنا متفائل فعلا. وفي حال لم نتوصل إلى اتفاق، فسنخرج في 31 تشرين الأول/ أكتوبر".

وكان جونسون استبعد إمكانية أن يطلب من بروكسل تأجيل بريكست ثلاثة أشهر، مؤكّدا أنه يفضّل "الموت داخل حفرة" على طلب إرجائه، مكرّرا أن على المملكة المتحدة الخروج من الاتّحاد في 31 تشرين الأول/ أكتوبر.