البرلمان العراقي يقر قانون مفوضية الانتخابات   وأخيراً ...عادل عبد المهدي سيقدم استقالته   معهد واشنطن: تهديدات إيران للخارج تتزايد لمواجهة ضغط الداخل   الغارديان: كيف كشف غرق عبارة بالموصل عن فساد الدولة   سيارة مفخخة تستهدف رتلا للجيش التركي شمال شرق حلب   تظاهرات وسط بغداد ومحتجون يغلقون مقر محافظة الديوانية   تنفيذ 70 جلدة بحق إيرانية تجاوز عمرها الـ80 سنة..   شعب قتيل منتصر ونظام قاتل مهزوم   ارتفاع الذهب وتراجع الدولار عقب إرجاء اتفاق التجارة   السعودية تفوز على قطر وتتأهل لنهائي كأس الخليج   11 شيئا لن يخبرك عنها طبيب وأخصائي تقويم الأسنان   أقدم ثورة في بلاد سومر   توصية بحذف هذه الرسائل الإلكترونية فور وصولها   كاظم الساهر يعتذر عن المشاركة بموسم الرياض   نداء الى أهلنا الكرام في بغداد الحبيبة ...  
آخر الأخبار

الرئيس الإسرائيلي يُكلف نتنياهو بتشكيل حكومة جديدة

قرر الرئيس الإسرائيلي رؤوبين ريفلين مساء الأربعاء، تكليف رئيس الوزراء الحالي وزعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو بتشكيل الحكومة الجديدة، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

 

وأكدت القناة الـ12 العبرية، أن "المحادثات بين نتنياهو وزعيم أزرق أبيض بيني غانتس فشلت خلال اجتماعهما بالرئيس الإسرائيلي مساء اليوم".

 

وفي السياق ذاته، ذكرت القناة الـ13 العبرية، أن تكليف الرئيس الإسرائيلي لنتنياهو بتشكيل الحكومة الجديدة، جاء بعد تعثر المفاوضات بين أزرق أبيض والليكود.

وقالت هيئة البثّ الإسرائيلية والموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" في وقت سابق الأربعاء، إن ريفلين يتجه لتكليف نتنياهو مساء الأربعاء، بتشكيل الحكومة.

 

وفي السياق ذاته، أعلن مكتب ريفلين أن الأخير سيعلن مساء الأربعاء، اسم الشخص الذي سيكلفه مهمة تشكيل حكومة جديدة، بعد الانتخابات الأخيرة التي جرت الأسبوع الماضي.


وجاء في البيان الصادر عن مكتب الرئيس الإسرائيلي أنه "سيتم الإعلان عن الاختيار نحو الساعة الثامنة مساء (17:00 ت غ)، وذلك في ختام اجتماع ريفلين برئيس الوزراء المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو ومنافسه الرئيسي بيني غانتس".

ومن المقرر أن يستضيف ريفلين، مساء الأربعاء، نتنياهو ومنافسه زعيم نحالف "أزرق أبيض" الوسطي بيني غانتس، في اجتماع هو الثاني خلال 3 أيام، لبحث تشكيل حكومة وحدة وطنية.

وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" إن خطوة ريفلين، قد تصب في "صالح تسريع مفاوضات حكومة الوحدة".

فيما قالت هيئة البث الإسرائيلية:" يتجه الرئيس لتكليف نتنياهو بتشكيل الحكومة ربما هذا المساء".

وكانت النتائج النهائية للانتخابات قد أظهرت تفوق "أزرق أبيض" برئاسة غانتس بمقعد واحد على حزب "الليكود" برئاسة نتنياهو.

وحصل "أزرق أبيض" على 33 مقعدا فيما حصل "الليكود" على 32 مقعدا.

ولكن 55  من أعضاء الكنيست، أوصوا الرئيس الإسرائيلي بتكليف نتنياهو بمهمة تشكيل الحكومة مقابل 54 أوصوا بتكليف غانتس بهذه المهمة.

ولا يتوقع أن يتمكن نتنياهو بسهولة من تشكيل حكومة تحظى بثقة 61 عضوا على الأقل من أعضاء الكنيست، ولكن المهمة ستكون أصعب بكثير على غانتس، بسبب صغر كتلة الوسط مقارنة مع كتلة اليمين.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية التابعة للاحتلال الإسرائيلي، أعلنت نتائج الفرز الرسمية النهائية لانتخابات الكنيست الـ22، والتي أكدت تقدم حزب "أزرق أبيض" بزعامة الجنرال بيني غانتس، على حزب "الليكود" بزعامة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بمقعد واحد.

وعقب فرز جميع أصوات الناخبين الإسرائيليين، حصل حزب "أزرق أبيض" على 33 مقعدا، وتقدم على "الليكود" الذي حصل على 32 مقعدا، وثبتت "القائمة المشتركة" العربية، بحصولها على 13 مقعدا، وذلك من إجمالي عدد أعضاء الكنيست الـ120، بحسب ما أوردته صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية.

وحصل على المرتبة الرابعة حزب "شاس" بـحصده 9 مقاعد، وتلاه حزب "إسرائيل بيتنا" برئاسة أفيغدور ليبرمان بحصوله على 8 مقاعد، وتساوى حزب "يهودوت هتوراه" وحزب "يمينا" بحصول كل منهما على 7 مقاعد، وحصل حزب "العمل غيشر" على 6 مقاعد، وحزب "المعسكر الديمقراطي" على 5 مقاعد.