تأجيل جلسة التصويت على حكومة علاوي للأربعاء المقبل   علاوي سيفشل كما فشل عبد المهدي   نشر أنظمة جوية تركية قرب الحدود السورية..   "صنداي تايمز": عقوبات أمريكا تدفع الإيرانيين لبيع أعضائهم   مركز دراسات إيطالي يتساءل: هل بدأت المرحلة الأصعب في العراق   الصدر يستبعد انتشار كورونا بالعراق ويدعو للوقاية "المعنوية"   "تنكيل الجرافة".. نهج إسرائيلي للانتقام من الشعب الفلسطيني   مخاطر وثيقة مقتدى الصدر على العراق   ماكرون "غير واثق" من التوصل لاتفاق تجاري مع لندن في 2020   الدوري الأفريقي لكرة السلة.. العرب ممثلون بـ 4 أندية   أطعمة تساعدك على التخلص من دهون البطن..   العثور على ديوان نادر مسروق لحافظ الشيرازي   تركيا تستعد لإطلاق أول قطار كهربائي محلي الصنع   مؤذن مسجد لندن بعد طعنه: سامحت مَن هاجمني   هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم  
صحة و طب

دواء-جديد-للسرطان-يبشر-بـ-طفرة-في-علاج-المرض

حصل دواء جديد لعلاج السرطان على موافقة الجهات الرقابية الطبية في أوروبا، يتوقع أن يشكل "طفرة" في علاج المرض، ومجموعة واسعة من الأورام.


ووصف أطباء بريطانيون الدواء بأنه "مثير"، بحسب ما نشرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، وينطوي العلاج الجديد على إمكانية خفض الآثار الجانبية.

ويطلق على الدواء الجديد اسم "لاروتيكتينيب"، وتم تجربته على طفلة تبلغ من العمر عامين، شخصت حالتها على أنها مصابة بورم ليفي.


وقالت والدة الطفلة شارلوت: "يمكنها الآن أن تتمتع بحياة طبيعية نسبيا، والأهم من ذلك أن الدواء كان له تأثير لا يصدق على الورم."