خطة بايدين للأمريكيين العرب: 6 عناوين رئيسية   الكاظمي في واشنطن للقاء الرئيس ترامب   القبض على أمريكيّيْن خططا لتفجير البيت الأبيض وبرج ترامب   ابنة شقيق ترمب تقاضيه بتهمة سرقة عشرات الملايين من الميراث   انفجار عبوة قرب احدى خيام ساحة الحبوبي في ذي قار   محتجون يغلقون مصفاة وشركة نفطية جنوب العراق   غضب فلسطيني بعد قتل جيش مصر لصيادين.. فيديو مؤثر للأم   يعرف كل شيء، يهيمن على كل شيء   المركزي: ننتظر إشعارًا من وزارة المالية لتوزيع رواتب أيلول   مفاجأة غير سارة للتونسي المجبري في اليونايتد   المفوضية الأوروبية تحضّ على إقفال «المناطق الحمراء»   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   غوغل" تطلق نظام إنذار بالهزات الأرضية للهواتف   الأفوكادو في غزة... زراعة ناشئة تشق الصعاب   ملكة جمال عراقية تلتقط صورة مع رئيس الموساد الإسرائيلي  
صحة و طب

دواء-جديد-للسرطان-يبشر-بـ-طفرة-في-علاج-المرض

حصل دواء جديد لعلاج السرطان على موافقة الجهات الرقابية الطبية في أوروبا، يتوقع أن يشكل "طفرة" في علاج المرض، ومجموعة واسعة من الأورام.


ووصف أطباء بريطانيون الدواء بأنه "مثير"، بحسب ما نشرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، وينطوي العلاج الجديد على إمكانية خفض الآثار الجانبية.

ويطلق على الدواء الجديد اسم "لاروتيكتينيب"، وتم تجربته على طفلة تبلغ من العمر عامين، شخصت حالتها على أنها مصابة بورم ليفي.


وقالت والدة الطفلة شارلوت: "يمكنها الآن أن تتمتع بحياة طبيعية نسبيا، والأهم من ذلك أن الدواء كان له تأثير لا يصدق على الورم."