عبد المهدي يرفض الاستقالة..   القناصة القتلة.... والتستر المتعمد...   مسؤول أمريكي: خشينا انفجار العرب فوجدنا مجرد تثاؤب   واشنطن بوست: 4 خيارات أمام بوريس أحدها السجن   صحيفة: 3 إسرائيليين يغتصبون طفلة بمستوطنة قرب غزة   طائرة مسيرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد وسط العراق   تصاعد حملة الاعتقالات في مصر استباقا لمظاهرات الجمعة   ﻫﻞ ﻧﻜﻔﺮ ﺇﻥ ﻗﻠﻨﺎ   هل ينهار الاقتصاد الأمريكي بعزل ترامب   ميسي يحصد جائزة أفضل لاعب في العالم   https://arabi21.com/story/1210526/دواء-جديد-للسرطان-يبشر-بـ-طفرة-في-علاج-المرض   جدل في السعودية بعد قرار بإلغاء دور تحفيظ القرآن   "أبل" تطلق هاتفها الجديد "آيفون 11" في حفل خاص   ابن خلدون.. أسس علم الاجتماع وسبق علمي الاقتصاد والمستقبل   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
صحة و طب

https://arabi21.com/story/1210526/دواء-جديد-للسرطان-يبشر-بـ-طفرة-في-علاج-المرض

حصل دواء جديد لعلاج السرطان على موافقة الجهات الرقابية الطبية في أوروبا، يتوقع أن يشكل "طفرة" في علاج المرض، ومجموعة واسعة من الأورام.


ووصف أطباء بريطانيون الدواء بأنه "مثير"، بحسب ما نشرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، وينطوي العلاج الجديد على إمكانية خفض الآثار الجانبية.

ويطلق على الدواء الجديد اسم "لاروتيكتينيب"، وتم تجربته على طفلة تبلغ من العمر عامين، شخصت حالتها على أنها مصابة بورم ليفي.


وقالت والدة الطفلة شارلوت: "يمكنها الآن أن تتمتع بحياة طبيعية نسبيا، والأهم من ذلك أن الدواء كان له تأثير لا يصدق على الورم."