عبد المهدي يرفض الاستقالة..   القناصة القتلة.... والتستر المتعمد...   مسؤول أمريكي: خشينا انفجار العرب فوجدنا مجرد تثاؤب   واشنطن بوست: 4 خيارات أمام بوريس أحدها السجن   صحيفة: 3 إسرائيليين يغتصبون طفلة بمستوطنة قرب غزة   طائرة مسيرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد وسط العراق   تصاعد حملة الاعتقالات في مصر استباقا لمظاهرات الجمعة   ﻫﻞ ﻧﻜﻔﺮ ﺇﻥ ﻗﻠﻨﺎ   هل ينهار الاقتصاد الأمريكي بعزل ترامب   ميسي يحصد جائزة أفضل لاعب في العالم   https://arabi21.com/story/1210526/دواء-جديد-للسرطان-يبشر-بـ-طفرة-في-علاج-المرض   جدل في السعودية بعد قرار بإلغاء دور تحفيظ القرآن   "أبل" تطلق هاتفها الجديد "آيفون 11" في حفل خاص   ابن خلدون.. أسس علم الاجتماع وسبق علمي الاقتصاد والمستقبل   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
الأخبار

ترامب يدعو الصين وأوكرانيا لفتح تحقيق حول منافسه بايدن وابنه

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الصين وأوكرانيا إلى فتح تحقيق مع نائب الرئيس الأمريكي السابق، جو بايدن وابنه متهما إياهما بارتكاب مخالفات.

جاء ذلك في معرض إجابته على أسئلة الصحفيين في البيت الأبيض، الخميس، حيث سئل عما طلبه من الرئيس الأوكراني فيما يتعلق بمنافسه المحتمل في الانتخابات الرئاسية العام المقبل جو بايدن.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه يتعين على أوكرانيا والصين التحقيق مع نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن وابنه هنتر.

وزاد الرئيس الأمريكي، في حديثه للصحفيين في البيت الأبيض، أنه لم يطلب بعد من نظيره الصيني التحقيق مع جو بايدن وابنه، وسجل أنه سيفكر في ذلك، على حد وصفه، زاعما أن بايدن متورط في ارتكاب مخالفات.

وكرر ترامب وصفه لما ذكر من اتهامات تتعلق بمكالمته الهاتفية مع الرئيس الأوكراني في يوليو/ تموز الماضي، بـ"خيال تام"، وأعلن أن حديثه مع الرئيس الأوكراني كان "مثاليا تماما".

وجدد الرئيس ترامب دعوته الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، إلى فتح تحقيق في نشاطات جو بايدن ونجله هانتر في أوكرانيا.

وحاول ترامب ومحاميه الشخصي رودي جولياني أيضا إثارة الشكوك بشأن المعاملات التجارية لهانتر بايدن في الصين، معتمدا على كتابات للمؤلف المحافظ بيتر شوايزر. لكن لا دليل هناك على أن نائب الرئيس السابق استفاد ماليا من علاقات نجله في مجال الأعمال.

يذكر أن ترامب يتهم نجل بايدن بتقاضي أجرة مبالغ فيها تصل إلى خمسين مليون دولار شهريا عندما كان عضوا في مجلس أمناء شركة "بوريسما" للغاز في أوكرانيا. كما اتهمه بتسلم أكثر من مليار دولار ونصف من الصين عندما كان والده نائبا للرئيس السابق باراك أوباما.

ويواجه الرئيس ترامب، اتهامات قد تصل إلى حد عزله على خلفية مكالمته للرئيس الأوكراني في يوليو/ تموز الماضي، والتي طالب فيها بإعادة فتح التحقيق مع نجل نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن، في اتهامات بالفساد، بعد أن كانت جهات التحقيق في أوكرانيا قد برأته.