مصادرة عملة ليبية مزيفة.. تنديد أميركي بأفعال روسية "خبيثة"   عندما يلوح ضياء في نهاية النفق ..   الصين تعرقل جلسة بمجلس الأمن حول هونغ كونغ   ذي انترسبت: ترامب مسؤول عن وفاة مئة ألف أمريكي بكورونا   بين الاحتجاجات وكورونا.. ذهبت أحلام طلبة العراق أدراج الرياح   بعد تغريدة "فضيحة المصفيين".. الحزبان الكرديان بالعراق يردان على مليونير معارض   تواصل حملة "الفيسبوك عنصري" ردا على حذف منشورات فلسطينية   احسان الفقيه   أول تعليق من فرنسا على خطة التعافي الاقتصادي لدول أوروبا   نيمار قد يلعب إلى جانب رونالدو في يوفنتوس   Share on Facebook Share on Twitter Share on WhatsApp التعليقات عربي ودولي إصابات كورونا العالمية تتخطى 6 ملايين حالة   الأحد أول أيام عيد الفطر وسط تعليق لصلاة العيد بسبب كورونا   لماذا أرجأت "سبيس إكس" مهمتها التاريخية   منصف السلاوي المغربي الذي يرأس فريق ترامب لتطوير لقاح كورونا   بمناسبة الحديث عن ضرورة محاسبة قتلة المتظاهرين  
الأخبار

ترامب يدعو الصين وأوكرانيا لفتح تحقيق حول منافسه بايدن وابنه

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الصين وأوكرانيا إلى فتح تحقيق مع نائب الرئيس الأمريكي السابق، جو بايدن وابنه متهما إياهما بارتكاب مخالفات.

جاء ذلك في معرض إجابته على أسئلة الصحفيين في البيت الأبيض، الخميس، حيث سئل عما طلبه من الرئيس الأوكراني فيما يتعلق بمنافسه المحتمل في الانتخابات الرئاسية العام المقبل جو بايدن.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه يتعين على أوكرانيا والصين التحقيق مع نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن وابنه هنتر.

وزاد الرئيس الأمريكي، في حديثه للصحفيين في البيت الأبيض، أنه لم يطلب بعد من نظيره الصيني التحقيق مع جو بايدن وابنه، وسجل أنه سيفكر في ذلك، على حد وصفه، زاعما أن بايدن متورط في ارتكاب مخالفات.

وكرر ترامب وصفه لما ذكر من اتهامات تتعلق بمكالمته الهاتفية مع الرئيس الأوكراني في يوليو/ تموز الماضي، بـ"خيال تام"، وأعلن أن حديثه مع الرئيس الأوكراني كان "مثاليا تماما".

وجدد الرئيس ترامب دعوته الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، إلى فتح تحقيق في نشاطات جو بايدن ونجله هانتر في أوكرانيا.

وحاول ترامب ومحاميه الشخصي رودي جولياني أيضا إثارة الشكوك بشأن المعاملات التجارية لهانتر بايدن في الصين، معتمدا على كتابات للمؤلف المحافظ بيتر شوايزر. لكن لا دليل هناك على أن نائب الرئيس السابق استفاد ماليا من علاقات نجله في مجال الأعمال.

يذكر أن ترامب يتهم نجل بايدن بتقاضي أجرة مبالغ فيها تصل إلى خمسين مليون دولار شهريا عندما كان عضوا في مجلس أمناء شركة "بوريسما" للغاز في أوكرانيا. كما اتهمه بتسلم أكثر من مليار دولار ونصف من الصين عندما كان والده نائبا للرئيس السابق باراك أوباما.

ويواجه الرئيس ترامب، اتهامات قد تصل إلى حد عزله على خلفية مكالمته للرئيس الأوكراني في يوليو/ تموز الماضي، والتي طالب فيها بإعادة فتح التحقيق مع نجل نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن، في اتهامات بالفساد، بعد أن كانت جهات التحقيق في أوكرانيا قد برأته.