ارتفاع حصيلة ضحايا احتجاجات بالعراق.. وقطع الإنترنت مجددا   نقطة نظام : استقالة عادل عبد المهدي ...ماعادت بيت القصيد .   أمريكا تدعو لتشديد الضغط على إيران بعد تخصيب اليورانيوم   NYT: كيف تحول احتفال شيعي بالعراق لاختبار لنفوذ إيران   بدء أعمال لجنة دستور سوريا بجنيف وبيدرسون يطلب "المثابرة"   طائرة مسيرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد وسط العراق   "الشيوخ الفرنسي" يقر مشروع قانون يحظر "حجاب الأمهات"   ﻫﻞ ﻧﻜﻔﺮ ﺇﻥ ﻗﻠﻨﺎ   "سومو العراقية" تبيع خام البصرة الخفيف بعلاوات أقل   ميسي يحصد جائزة أفضل لاعب في العالم   https://arabi21.com/story/1210526/دواء-جديد-للسرطان-يبشر-بـ-طفرة-في-علاج-المرض   جدل في السعودية بعد قرار بإلغاء دور تحفيظ القرآن   "أبل" تطلق هاتفها الجديد "آيفون 11" في حفل خاص   ابن خلدون.. أسس علم الاجتماع وسبق علمي الاقتصاد والمستقبل   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
اقتصاد و مال

"سومو العراقية" تبيع خام البصرة الخفيف بعلاوات أقل

كشف مصدران تجاريان، اليوم الجمعة، عن بيع عدد هائل من براميل النفط بالبصرة في العراق من قبل شركة "سومو النفطية" بعلاوة أقل فوق سعر البيع الرسمي. 

وقال المصدران، إن شركة تسويق النفط العراقية (سومو) باعت مليوني برميل من خام البصرة الخفيف للتحميل في تشرين الثاني/نوفمبر بعلاوة أقل تتراوح بين عشرة سنتات و19 سنتا للبرميل فوق سعر البيع الرسمي بسب ضعف هوامش زيت الوقود.

وجرى عرض الشحنة للتحميل في الفترة من 28 إلى 30 تشرين الثاني/نوفمبر.

ومن المرجح بيع الشحنة إلى يونيبك الصينية.

وقبل هذا، باعت سومو مليوني برميل من خام البصرة الخفيف للتحميل في تشرين الثاني/نوفمبر بعلاوة تزيد قليلا عن دولار للبرميل فوق سعر البيع الرسمي إلى يونيبك.

 

وألغت الشركة العراقية (سومو) في شهر آذار/مارس من العام الجاري، مشروعين مشتركين وقلصت عقودا مع بعض العملاء الأوروبيين كي تسعى لبيع المزيد من نفطها بما يناسبها.