ارتفاع ضحايا زلزال "شرق تركيا".. وتواصل الهزات الارتدادية   أزمة اختيار رئيس للوزارة ...مفتعلة   قوى مصرية معارضة: الثورة ليست في يوم وندعم تحركات الشعب   WP: هذا هو التهديد الحقيقي الذي يواجه نظام بشار الأسد   قوات النظام السوري تتقدم باتجاه مدينة معرة النعمان   4 قتلى في مواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن   مجلس النواب يفتح ملف قانون حرية التعبير تزامناً مع اتساع رقعة الاحتجاجات   الاتفاقية العراقية الصينية.. مزايا ومآخذ   تراجع النفط وأسعار الذهب.. وارتفاع الدولار   كلاسيكو إسبانيا ينتهي بتعادل سلبي بين الريال والبارشا   9 مشاكل جمالية يمكن لزيت الخروع علاجها..   العثور على ديوان نادر مسروق لحافظ الشيرازي   تحذيرات من متصفح شهير يشكل خطورة على أموالك   عائلة في بنغلادش ترزق بثلاثة توائم "رجب وطيب وأردوغان"   هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم  
اقتصاد و مال

"سومو العراقية" تبيع خام البصرة الخفيف بعلاوات أقل

كشف مصدران تجاريان، اليوم الجمعة، عن بيع عدد هائل من براميل النفط بالبصرة في العراق من قبل شركة "سومو النفطية" بعلاوة أقل فوق سعر البيع الرسمي. 

وقال المصدران، إن شركة تسويق النفط العراقية (سومو) باعت مليوني برميل من خام البصرة الخفيف للتحميل في تشرين الثاني/نوفمبر بعلاوة أقل تتراوح بين عشرة سنتات و19 سنتا للبرميل فوق سعر البيع الرسمي بسب ضعف هوامش زيت الوقود.

وجرى عرض الشحنة للتحميل في الفترة من 28 إلى 30 تشرين الثاني/نوفمبر.

ومن المرجح بيع الشحنة إلى يونيبك الصينية.

وقبل هذا، باعت سومو مليوني برميل من خام البصرة الخفيف للتحميل في تشرين الثاني/نوفمبر بعلاوة تزيد قليلا عن دولار للبرميل فوق سعر البيع الرسمي إلى يونيبك.

 

وألغت الشركة العراقية (سومو) في شهر آذار/مارس من العام الجاري، مشروعين مشتركين وقلصت عقودا مع بعض العملاء الأوروبيين كي تسعى لبيع المزيد من نفطها بما يناسبها.