البرلمان العراقي يقر قانون مفوضية الانتخابات   وأخيراً ...عادل عبد المهدي سيقدم استقالته   معهد واشنطن: تهديدات إيران للخارج تتزايد لمواجهة ضغط الداخل   الغارديان: كيف كشف غرق عبارة بالموصل عن فساد الدولة   سيارة مفخخة تستهدف رتلا للجيش التركي شمال شرق حلب   تظاهرات وسط بغداد ومحتجون يغلقون مقر محافظة الديوانية   تنفيذ 70 جلدة بحق إيرانية تجاوز عمرها الـ80 سنة..   شعب قتيل منتصر ونظام قاتل مهزوم   ارتفاع الذهب وتراجع الدولار عقب إرجاء اتفاق التجارة   السعودية تفوز على قطر وتتأهل لنهائي كأس الخليج   11 شيئا لن يخبرك عنها طبيب وأخصائي تقويم الأسنان   أقدم ثورة في بلاد سومر   توصية بحذف هذه الرسائل الإلكترونية فور وصولها   كاظم الساهر يعتذر عن المشاركة بموسم الرياض   نداء الى أهلنا الكرام في بغداد الحبيبة ...  
آخر الأخبار

حزب عراقي يطلب طائرات مسيرة من التحالف لحماية المتظاهرين

طالب حزب "بيارق الخير" العراقي، التحالف الدولي بالعراق بتسيير طائرات مسيرة لحماية المتظاهرين المزمع خروجهم يوم الجمعة.

وقال أمين عام الحزب النائب محمد الخالدي في بيان له: "ندعو قوات التحالف إلى حماية المتظاهرين من خلال تسيير طائرات مسيره وضمن الاتفاقية الأمنية بين العراق والتحالف الدولي لمنع تكرار إبادة جماعية أخرى كما حصلت سابقا".

وبرر الخالدي مطلبه بما يمر به العراق من "أيام عصيبة ووصول العملية السياسية إلى طريق مسدود، وبسبب "الاعتداءات التي أدت إلى مجزرة كبيرة راح ضحيتها آلاف العراقيين المتظاهرين السلميين ومن الأجهزة الأمنية".

وأضاف بأنه يأتي "بعد صدور التقرير الحكومي البائس الذي تجنب الإشارة إلى الجهة المجرمة التي قتلت عدد كبير من أبنائنا وفي وقت قياسي خلال ثلاثة أيام".

كما دعا رئيس الجمهورية بإرسال طلب للبرلمان يطلب فيه إقالة الحكومة، مطالبا "البرلمان بتأدية دوره الرقابي كأعلى سلطة تشريعية في البلد وإقالة الحكومة من خلال التصويت بالأغلبية المطلقة".

وطالب أيضا بـ"إحالة كل من رئيس مجلس الوزراء ووزراء الدفاع والداخلية والأمن الوطني للتحقيق في قتل وجرح آلاف المواطنين العراقيين".

ووجه رسالة للمتظاهرين بالحفاظ على سلمية تظاهرهم وعلى الممتلكات العامة والخاصة. داعيا في الوقت ذاته "وسائل الإعلام لتأدية دورها في نقل الوقائع ومساندة المتظاهرين من أجل إصلاحات حقيقية تبدأ بإقالة الحكومة ومحاسبة القتلة ومكافحة الفساد وإعادة مليارات الدولارات في بنوك العالم وتصحيح العملية السياسية بتغير قانون الانتخابات وتشكيل مفوضيه من القضاة المشهود لهم بالنزاهة".

وانطلقت دعوات عراقية للخروج في مظاهرات غدا الجمعة ال25 تشرين الأول/أكتوبر ضد الفساد والأوضاع الاقتصادية المتردية، وسط حالة من الاستنفار واتخاذ تدابير أمنية مشددة من قبل السلطات العراقية تأهبا لأي طارىء.