البرلمان العراقي يقر قانون مفوضية الانتخابات   وأخيراً ...عادل عبد المهدي سيقدم استقالته   معهد واشنطن: تهديدات إيران للخارج تتزايد لمواجهة ضغط الداخل   الغارديان: كيف كشف غرق عبارة بالموصل عن فساد الدولة   سيارة مفخخة تستهدف رتلا للجيش التركي شمال شرق حلب   تظاهرات وسط بغداد ومحتجون يغلقون مقر محافظة الديوانية   تنفيذ 70 جلدة بحق إيرانية تجاوز عمرها الـ80 سنة..   شعب قتيل منتصر ونظام قاتل مهزوم   ارتفاع الذهب وتراجع الدولار عقب إرجاء اتفاق التجارة   السعودية تفوز على قطر وتتأهل لنهائي كأس الخليج   11 شيئا لن يخبرك عنها طبيب وأخصائي تقويم الأسنان   أقدم ثورة في بلاد سومر   توصية بحذف هذه الرسائل الإلكترونية فور وصولها   كاظم الساهر يعتذر عن المشاركة بموسم الرياض   نداء الى أهلنا الكرام في بغداد الحبيبة ...  
الأخبار

جونسون سيطلب من البرلمان الموافقة على انتخابات مبكرة

قال رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون اليوم الخميس، إنه سيطلب من البرلمان الموافقة على إجراء انتخابات عامة يوم 12 كانون الأول/ ديسمبر، في إطار مساعيه لضمان انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال جونسون في بيان بثه التلفزيون: "طريقة إنجاز الانسحاب في رأيي هي التعامل بشكل منطقي مع البرلمان.. إذا كانوا يريدون حقا مزيدا من الوقت لدراسة هذا الاتفاق الممتاز فسيحصلون على ذلك، لكن عليهم أن يوافقوا على إجراء انتخابات عامة يوم 12 ديسمبر. هذا هو السبيل للمضي قدما".

وكان جونسون، الثلاثاء، أكد عزمه الدعوة إلى انتخابات مبكرة إذا رفض مجلس العموم مقترحه للجدول الزمني المحدد بـ3 أيام الخاص بمناقشة مشروع قانون بريكست الذي توصل إليه مع الاتحاد الأوروبي.

وفي كلمة له أمام البرلمان، قال جونسون إنه "إذا تم رفض هذا المقترح وأقرّ الاتحاد الأوروبي تأجيل موعد الخروج لما بعد 31 تشرين الأول/أكتوبر سأسحب مشروع القانون وسأدعو لانتخابات عامة مبكرة".

وأضاف جونسون: "لقد حصر البرلمان نفسه في مأزق صنعه بنفسه، ولن أسمح باستمرار هذا الوضع لأشهر إضافية".

في المقابل، وصف نواب المعارضة التهديد بسحب مشروع قانون بريكست الذي عرضه جونسون للعلن، بأنه "ابتزاز طفولي".

وعن الجدول الزمني، قال زعيم حزب العمال المعارض جيريمي كوربن إن "تفادي المساءلة والتدقيق وأي نوع من النقاش اللائق هو في الواقع إساءة استخدام للبرلمان ومحاولة مخزية".