ارتفاع حصيلة ضحايا احتجاجات بالعراق.. وقطع الإنترنت مجددا   نقطة نظام : استقالة عادل عبد المهدي ...ماعادت بيت القصيد .   أمريكا تدعو لتشديد الضغط على إيران بعد تخصيب اليورانيوم   NYT: كيف تحول احتفال شيعي بالعراق لاختبار لنفوذ إيران   بدء أعمال لجنة دستور سوريا بجنيف وبيدرسون يطلب "المثابرة"   طائرة مسيرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد وسط العراق   "الشيوخ الفرنسي" يقر مشروع قانون يحظر "حجاب الأمهات"   ﻫﻞ ﻧﻜﻔﺮ ﺇﻥ ﻗﻠﻨﺎ   "سومو العراقية" تبيع خام البصرة الخفيف بعلاوات أقل   ميسي يحصد جائزة أفضل لاعب في العالم   https://arabi21.com/story/1210526/دواء-جديد-للسرطان-يبشر-بـ-طفرة-في-علاج-المرض   جدل في السعودية بعد قرار بإلغاء دور تحفيظ القرآن   "أبل" تطلق هاتفها الجديد "آيفون 11" في حفل خاص   ابن خلدون.. أسس علم الاجتماع وسبق علمي الاقتصاد والمستقبل   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
الأخبار

منظمة إيرانية تحذر من "الفقر المتزايد" والمشكلات الاجتماعية

حذرت منظمة إغاثية إيرانية الأربعاء، من معدلات الفقر "المتزايدة" في البلاد، والتي وصلت إلى أبعاد "مقلقة"، على حد وصفها.


وقال مدير منظمة الإمام الخميني للإغاثة مسحن مسعوديان راد إن "تزايد الفقر في إيران وصل إلى أبعاد مقلقة"، مضيفا أن "الإحصائيات حول ارتفاع أرقام الفقر في البلاد وصلت إلى أبعاد مقلقة".


وأكد مسعوديان راد في حديثه لوكالة أنباء الطلبة الإيرانية، أن بلاده تواجه مشكلات اجتماعية خطيرة جراء ذلك، موضحا أن هذه المشكلة تتمثل في "شيخوخة المجتمع" و"زيادة الفوارق الطبقية".

ورأى أن عدم تعيين الخبراء في مكافحة الفقر يزيد من المشكلة، فضلا عن تعيين خبراء لم يروا الفقر ليسوا قادرين على المساهمة في حل المشكلة.


ونشر مركز أبحاث البرلمان الإيراني، في أيار/ مايو الماضي، تقريرا جاء فيه أن نسبة الفقر في البلاد تتراوح بين 23-40 بالمئة، وأن نسبة 16 في المئة من الإيرانيين يعيشون تحت خط الفقر.


وذكر التقرير أن العقوبات الاقتصادية الأمريكية على إيران بسبب الاتفاق النووي، تسببت في زيادة البطالة وتكاليف المعيشة في البلاد.