ارتفاع ضحايا زلزال "شرق تركيا".. وتواصل الهزات الارتدادية   أزمة اختيار رئيس للوزارة ...مفتعلة   قوى مصرية معارضة: الثورة ليست في يوم وندعم تحركات الشعب   WP: هذا هو التهديد الحقيقي الذي يواجه نظام بشار الأسد   قوات النظام السوري تتقدم باتجاه مدينة معرة النعمان   4 قتلى في مواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن   مجلس النواب يفتح ملف قانون حرية التعبير تزامناً مع اتساع رقعة الاحتجاجات   الاتفاقية العراقية الصينية.. مزايا ومآخذ   تراجع النفط وأسعار الذهب.. وارتفاع الدولار   كلاسيكو إسبانيا ينتهي بتعادل سلبي بين الريال والبارشا   9 مشاكل جمالية يمكن لزيت الخروع علاجها..   العثور على ديوان نادر مسروق لحافظ الشيرازي   تحذيرات من متصفح شهير يشكل خطورة على أموالك   عائلة في بنغلادش ترزق بثلاثة توائم "رجب وطيب وأردوغان"   هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم  
الأخبار

منظمة إيرانية تحذر من "الفقر المتزايد" والمشكلات الاجتماعية

حذرت منظمة إغاثية إيرانية الأربعاء، من معدلات الفقر "المتزايدة" في البلاد، والتي وصلت إلى أبعاد "مقلقة"، على حد وصفها.


وقال مدير منظمة الإمام الخميني للإغاثة مسحن مسعوديان راد إن "تزايد الفقر في إيران وصل إلى أبعاد مقلقة"، مضيفا أن "الإحصائيات حول ارتفاع أرقام الفقر في البلاد وصلت إلى أبعاد مقلقة".


وأكد مسعوديان راد في حديثه لوكالة أنباء الطلبة الإيرانية، أن بلاده تواجه مشكلات اجتماعية خطيرة جراء ذلك، موضحا أن هذه المشكلة تتمثل في "شيخوخة المجتمع" و"زيادة الفوارق الطبقية".

ورأى أن عدم تعيين الخبراء في مكافحة الفقر يزيد من المشكلة، فضلا عن تعيين خبراء لم يروا الفقر ليسوا قادرين على المساهمة في حل المشكلة.


ونشر مركز أبحاث البرلمان الإيراني، في أيار/ مايو الماضي، تقريرا جاء فيه أن نسبة الفقر في البلاد تتراوح بين 23-40 بالمئة، وأن نسبة 16 في المئة من الإيرانيين يعيشون تحت خط الفقر.


وذكر التقرير أن العقوبات الاقتصادية الأمريكية على إيران بسبب الاتفاق النووي، تسببت في زيادة البطالة وتكاليف المعيشة في البلاد.