بعد انهيار أسعار النفط.. صحيفة: العراق يلجأ لجيرانه العرب لحل أزمته الاقتصادية   عندما يلوح ضياء في نهاية النفق ..   "على أي كوكب يعيشان؟".. انتقادات حادة لرئيس الوزراء البريطاني والأخير يرد   FT: الأمم المتحدة تحقق في وصول مقاتلات روسية لدعم حفتر   رافضون: لا تتركوا الساحة السياسية حكرا لوجوه فشلت بتمثيل المكون السني   انصار ثأر الله في البصرة يقتحمون مقر الحركة في المعتقل   مالطا تنقذ 140 مهاجرا وتبقيهم على متن سفينة سياحية خارج المياه الإقليمية   الكاظمي.. بين ضغط المتظاهرين وتسلط الميليشيات   استطلاع في دبي يتوقع إغلاق 70 بالمئة من الشركات في 6 أشهر   نيمار قد يلعب إلى جانب رونالدو في يوفنتوس   وزيرة الصحة المصرية: 11 وفاة و291 إصابة بفيروس كورونا بين الأطقم الطبية   الأحد أول أيام عيد الفطر وسط تعليق لصلاة العيد بسبب كورونا   أمريكا تطلق طائرة فضائية مسيّرة لإجراء تجارب علمية   قصص قديمة لم تروَ قط.. أول أدب رحلات عربي يصف العالم الجديد في القرن 17   بمناسبة الحديث عن ضرورة محاسبة قتلة المتظاهرين  
آخر الأخبار

ارتفاع حصيلة ضحايا احتجاجات بالعراق.. وقطع الإنترنت مجددا

ارتفعت حصيلة ضحايا احتجاجات الخميس بالعراق، بعد وفاة مصابين ليلا، وسط حديث عن قطع السلطات شبكات الإنترنت، وترقب لمظاهرات حاشدة، الجمعة.

وبلغ مجموع فض الأمن اعتصاما أمام مبنى محافظة البصرة (جنوب) أربعة قتلى، فيما قتل خامس في احتجاجات قرب ميناء أم القصر النفطي، فضلا عن ستة آخرين قرب جسر الشهداء وسط بغداد.

وفي وقت لاحق الجمعة، نقلت وكالة "الأناضول" عن مصدر خاص أن حصيلة ضحايا فض اعتصام البصرة بلغت ثمانية قتلى، دون صدور بيان رسمي بهذا الخصوص على الفور.

وقال ناشطون ووسائل إعلام محلية أن الحكومة أعادت خدمة الإنترنت بشكل كامل بعد يومين على قطعها مساء الاثنين، لكن قطعها تجدد بعد 3 ساعات.

وأفادت وزارة الاتصالات أن قرار إيقاف الخدمة لم يصدر عنها، وإنما جاء "بتوجيه من جهات عليا"، لم تسمها.

وهذه هي المرة الثانية التي يقطع فيها الإنترنت بالعراق منذ بدء موجات الاحتجاج مطلع تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

 

بيان للكونغرس الأمريكي

في سياق متصل، دعت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الأمريكي، الخميس، الحكومة العراقية إلى حماية حق الشعب بالتظاهر والتجمع السلمي، ومحاسبة كل من يستخدم القوة والعنف ضد المحتجين والصحفيين.

وذكر موقع قناة "الحرة" الأمريكية، أن اللجنة دعت في بيان الحكومة العراقية إلى العودة عن قرار قطع الإنترنت، ورفع القيود المفروضة على منصات وسائل التواصل الاجتماعي.

ودعا البيان بغداد أيضا إلى ضمان أن جميع الأحزاب السياسية والمجموعات العرقية والطوائف تعيش بسلام في عراق قوي يتمتع بالسيادة و الازدهار.