البرلمان العراقي يقر قانون مفوضية الانتخابات   وأخيراً ...عادل عبد المهدي سيقدم استقالته   معهد واشنطن: تهديدات إيران للخارج تتزايد لمواجهة ضغط الداخل   الغارديان: كيف كشف غرق عبارة بالموصل عن فساد الدولة   سيارة مفخخة تستهدف رتلا للجيش التركي شمال شرق حلب   تظاهرات وسط بغداد ومحتجون يغلقون مقر محافظة الديوانية   تنفيذ 70 جلدة بحق إيرانية تجاوز عمرها الـ80 سنة..   شعب قتيل منتصر ونظام قاتل مهزوم   ارتفاع الذهب وتراجع الدولار عقب إرجاء اتفاق التجارة   السعودية تفوز على قطر وتتأهل لنهائي كأس الخليج   11 شيئا لن يخبرك عنها طبيب وأخصائي تقويم الأسنان   أقدم ثورة في بلاد سومر   توصية بحذف هذه الرسائل الإلكترونية فور وصولها   كاظم الساهر يعتذر عن المشاركة بموسم الرياض   نداء الى أهلنا الكرام في بغداد الحبيبة ...  
آخر الأخبار

شلل تام.. وإغلاق طرق في المدن الرئيسة في إيران

أظهرت خرائط حركة المرور على "غوغل"، إغلاقا واسعا للطرقات في المدن الرئيسية في إيران، تزامنا مع الاحتجاجات الواسعة في الشارع الإيراني بعد قرار رفع أسعار الوقود.

وعند متابعة حركة المرور في مدن رئيسية، أظهرت جميعها إغلاقا للطرق الرئيسية، وبعض الطرق الواصلة بين إيران والمناطق من حولها، تخوفا من اتساع رقعة الاحتجاج.

في وقت سابق، توعدت وزارة الداخلية الإيرانية من وصفتهم بأنهم "يخلون بأمن وراحة المواطنين"، وذلك بعد مظاهرات في عموم البلاد احتجاجا على رفع أسعار الوقود.

وأكد وزير الداخلية عبد الرضا فضلي، أن قوات الأمن ستتصدى بحزم لـ"مثيري الفوضى والشغب"، وأنها تعمل على ضبط النفس إلى الآن.

وبحسب ما نقلت وكالة مهر الإيرانية للأنباء، فقد قال الوزير إن "المتظاهرين في بعض المدن اعتدوا على المستشفيات، وبعض الأماكن العامة، وألحقوا أضرارا بالسيارات، وأغلقوا الطرق، وعرقلوا حركة المرور".
ورفعت الشركة الوطنية للنفط في إيران أسعار البنزين بنسبة 50%، حتى حصة 60 لترا في الشهر، وبنسبة 300% لمن يتجاوز هذه الحصة الشهرية التي تدعمها الدولة.

من جانب آخر، نددت الولايات المتحدة، الأحد، باستخدام السلطات الإيرانية "القوة الفتاكة" ضد المتظاهرين السلميين.