بوتين يعلن عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم   الوجع في بيروت ....والقلق في بغداد   الاحتلال يستعد لاستقبال هجرة يهودية جديدة   موقع غلوبال فيلاج سبايس الأمريكي: صراعات عالمية قد تنشأ بسبب ندرة مياه الشرب   احتجاجات بالعراق وغلق طرق بسببب أزمة الكهرباء   قتيل وإصابات بهجوم لـ"داعش" شمال العراق   الاحتلال يجبر فلسطينيا على هدم منزله.. وصرخات لابنته   بداية نهاية مرحلة مظلمة بدأت قبل 40 عاما   الذهب والدولار يواصلان الارتفاع..   رغم إقصاء فريقه.. رونالدو يتوج بجائزة في "دوري الأبطال"   روسيا: تلقيح المواطنين من كورونا في أكتوبر.. وتعليق بريطاني   تأثير الإسلام في أوروبا.. شهادة باحث بريطاني   شركة يابانية ناشئة تطور قناعا ذكيا يترجم الكلام لـ8 لغات   الحجاج ينهون مناسكهم ويودعون "البيت العتيق"   المقاتل الشجاع النبيل الوطني المقدم الركن سلطان هاشم  
آخر الأخبار

شلل تام.. وإغلاق طرق في المدن الرئيسة في إيران

أظهرت خرائط حركة المرور على "غوغل"، إغلاقا واسعا للطرقات في المدن الرئيسية في إيران، تزامنا مع الاحتجاجات الواسعة في الشارع الإيراني بعد قرار رفع أسعار الوقود.

وعند متابعة حركة المرور في مدن رئيسية، أظهرت جميعها إغلاقا للطرق الرئيسية، وبعض الطرق الواصلة بين إيران والمناطق من حولها، تخوفا من اتساع رقعة الاحتجاج.

في وقت سابق، توعدت وزارة الداخلية الإيرانية من وصفتهم بأنهم "يخلون بأمن وراحة المواطنين"، وذلك بعد مظاهرات في عموم البلاد احتجاجا على رفع أسعار الوقود.

وأكد وزير الداخلية عبد الرضا فضلي، أن قوات الأمن ستتصدى بحزم لـ"مثيري الفوضى والشغب"، وأنها تعمل على ضبط النفس إلى الآن.

وبحسب ما نقلت وكالة مهر الإيرانية للأنباء، فقد قال الوزير إن "المتظاهرين في بعض المدن اعتدوا على المستشفيات، وبعض الأماكن العامة، وألحقوا أضرارا بالسيارات، وأغلقوا الطرق، وعرقلوا حركة المرور".
ورفعت الشركة الوطنية للنفط في إيران أسعار البنزين بنسبة 50%، حتى حصة 60 لترا في الشهر، وبنسبة 300% لمن يتجاوز هذه الحصة الشهرية التي تدعمها الدولة.

من جانب آخر، نددت الولايات المتحدة، الأحد، باستخدام السلطات الإيرانية "القوة الفتاكة" ضد المتظاهرين السلميين.