البرلمان العراقي يقر قانون مفوضية الانتخابات   وأخيراً ...عادل عبد المهدي سيقدم استقالته   معهد واشنطن: تهديدات إيران للخارج تتزايد لمواجهة ضغط الداخل   الغارديان: كيف كشف غرق عبارة بالموصل عن فساد الدولة   سيارة مفخخة تستهدف رتلا للجيش التركي شمال شرق حلب   تظاهرات وسط بغداد ومحتجون يغلقون مقر محافظة الديوانية   تنفيذ 70 جلدة بحق إيرانية تجاوز عمرها الـ80 سنة..   شعب قتيل منتصر ونظام قاتل مهزوم   ارتفاع الذهب وتراجع الدولار عقب إرجاء اتفاق التجارة   السعودية تفوز على قطر وتتأهل لنهائي كأس الخليج   11 شيئا لن يخبرك عنها طبيب وأخصائي تقويم الأسنان   أقدم ثورة في بلاد سومر   توصية بحذف هذه الرسائل الإلكترونية فور وصولها   كاظم الساهر يعتذر عن المشاركة بموسم الرياض   نداء الى أهلنا الكرام في بغداد الحبيبة ...  
آخر الأخبار

تسجيل مسرب لاجتماع حضره "عبد المهدي" يثير جدلا

أثار تسجيل مسرب، نشره ناشطون عراقيون لاجتماع رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي مع عدد من المسؤولين، جدلا بين العراقيين بمواقع التواصل.

ويطلب أحد المسؤولين خلال الاجتماع من عبد المهدي، القيام بحملة إعلامية من خلال القنوات الرسمية، بهدف الترويج لمحاربة الفساد في البلاد، داعيا عبد المهدي إلى توجيه الإعلام الرسمي بأن "يطبل" أسوة بباقي وسائل الإعلام المحلية.

ويظهر في الفيديو رئيس مجلس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، في اجتماع مع بعض المسؤولين العراقيين، حيث يطلب أحد المسؤولين من رئيس الوزراء القيام بحملة من خلال القنوات الرسمية للترويج لمحاربة الفساد في البلاد.

ويشهد العراق احتجاجات، سقط فيها ما لا يقل عن 336 قتيلا وأكثر من 15 ألف جريح، استنادا إلى أرقام لجنة حقوق الإنسان البرلمانية، ومفوضية حقوق الإنسان (رسمية تتبع البرلمان)، ومصادر طبية وحقوقية.

وطالب المحتجون في البداية بتحسين الخدمات وتأمين فرص عمل ومحاربة الفساد، قبل أن تشمل مطالبهم رحيل الحكومة والنخبة السياسية المتهمة بالفساد، لكن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي يرفض الاستقالة قبل توافق القوى السياسية على بديل له، محذرا من أن عدم وجود بديل "سلس وسريع" سيترك العراق لمصير مجهول.