خطة بايدين للأمريكيين العرب: 6 عناوين رئيسية   الكاظمي في واشنطن للقاء الرئيس ترامب   "الحشد الشعبي" يقيل اثنين من أبرز زعماء فصائله المسلحة استجابة لضغوط سياسية   ابنة شقيق ترمب تقاضيه بتهمة سرقة عشرات الملايين من الميراث   انفجار عبوة قرب احدى خيام ساحة الحبوبي في ذي قار   محتجون يغلقون مصفاة وشركة نفطية جنوب العراق   مأساة مخيم «موريا» اليوناني تعيد ملف الهجرة إلى الواجهة الأوروبية   يعرف كل شيء، يهيمن على كل شيء   قفزة غير متوقعة لمعدل التضخم في بريطانيا خلال يوليو   مفاجأة غير سارة للتونسي المجبري في اليونايتد   إصابات «كورونا» تحطم الرقم القياسي في بريطانيا منذ تفشي الجائحة   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   غوغل" تطلق نظام إنذار بالهزات الأرضية للهواتف   الأفوكادو في غزة... زراعة ناشئة تشق الصعاب   ملكة جمال عراقية تلتقط صورة مع رئيس الموساد الإسرائيلي  
آخر الأخبار

العفو الدولية: وثقنا سقوط 143 قتيلا باحتجاجات إيران

أعلنت منظمة العفو الدولية، الاثنين، عن سقوط 143 قتيلا على الأقل في الاحتجاجات المنددة بارتفاع أسعار الوقود في إيران منذ منتصف تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

جاء ذلك في بيان صادر عن المنظمة حول الاحتجاجات التي طالت العديد من المدن الإيرانية، عقب رفع السلطات سعر الوقود في الـ15 من الشهر الحالي.

ودعا بيان المنظمة المجتمع الدولي إلى إدانة استعمال إيران القوة المفرطة ضد المتظاهرين.

وأوضح البيان أن معظم الوفيات تقريبا نجم عن استخدام الأسلحة النارية، إلى جانب مقتل شخص تأثر من غاز المسيل للدموع.

وأعرب عن اعتقاده بأن عدد القتلى أعلى بكثير من الرقم المعلن. مبينا أن المنظمة تواصل تحقيقاتها في هذا الإطار.

وأوضح أنه -بحسب المشاهد الموثقة- يلاحظ استهداف قوات الأمن بعض المتظاهرين من مسافة قصيرة ومن أسطح المباني.

وشدد البيان أن التقارير المعدّة تؤكد عدم تسليم السلطات الإيرانية جثامين المتظاهرين القتلى إلى أهاليهم، وأن قوات الأمن نقلتها إلى مكان مجهول.

ومنذ منتصف تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي، تشهد إيران تظاهرات احتجاجية على رفع أسعار الوقود، بنسبة تصل إلى 3 أضعاف، ما تسبب بسقوط عشرات القتلى والجرحى بين المتظاهرين وقوات الأمن، فيما تتهم جهات رسمية "أطرافا خارجية" بالسعي إلى إخلال النظام العام.