ترامب يعلن رسميا تفاصيل صفقة القرن   أزمة اختيار رئيس للوزارة ...مفتعلة   اجتماع طارئ للجامعة العربية حول "صفقة القرن" بحضور عباس   القدس العربي: هل انسحب الصدر كي تكشر «الدولة العميقة» عن أنيابها   ما تدابير المعارضة لصد هجوم النظام على "المعرة" وحلب   المحتجون يجتاحون مجدداً شوارع بغداد وساحاتها ومدن الجنوب العراقي   اشتباكات بين محتجين والأمن اللبناني رفضا للموازنة الجديدة   نفور العراقيين واللبنانيين من التدخلات الخارجية   تراجع النفط وأسعار الذهب.. وارتفاع الدولار   يونايتد يدك شباك ترانمير بسداسية نظيفة في كأس إنجلترا   7 طرق منزلية بسيطة لتبييض أسنانك بشكل طبيعي   العثور على ديوان نادر مسروق لحافظ الشيرازي   أول سيارة ذاتية دون مقود أو دواسات..   عائلة في بنغلادش ترزق بثلاثة توائم "رجب وطيب وأردوغان"   هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم  
آخر الأخبار

العفو الدولية: وثقنا سقوط 143 قتيلا باحتجاجات إيران

أعلنت منظمة العفو الدولية، الاثنين، عن سقوط 143 قتيلا على الأقل في الاحتجاجات المنددة بارتفاع أسعار الوقود في إيران منذ منتصف تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

جاء ذلك في بيان صادر عن المنظمة حول الاحتجاجات التي طالت العديد من المدن الإيرانية، عقب رفع السلطات سعر الوقود في الـ15 من الشهر الحالي.

ودعا بيان المنظمة المجتمع الدولي إلى إدانة استعمال إيران القوة المفرطة ضد المتظاهرين.

وأوضح البيان أن معظم الوفيات تقريبا نجم عن استخدام الأسلحة النارية، إلى جانب مقتل شخص تأثر من غاز المسيل للدموع.

وأعرب عن اعتقاده بأن عدد القتلى أعلى بكثير من الرقم المعلن. مبينا أن المنظمة تواصل تحقيقاتها في هذا الإطار.

وأوضح أنه -بحسب المشاهد الموثقة- يلاحظ استهداف قوات الأمن بعض المتظاهرين من مسافة قصيرة ومن أسطح المباني.

وشدد البيان أن التقارير المعدّة تؤكد عدم تسليم السلطات الإيرانية جثامين المتظاهرين القتلى إلى أهاليهم، وأن قوات الأمن نقلتها إلى مكان مجهول.

ومنذ منتصف تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي، تشهد إيران تظاهرات احتجاجية على رفع أسعار الوقود، بنسبة تصل إلى 3 أضعاف، ما تسبب بسقوط عشرات القتلى والجرحى بين المتظاهرين وقوات الأمن، فيما تتهم جهات رسمية "أطرافا خارجية" بالسعي إلى إخلال النظام العام.