ترامب يعلن رسميا تفاصيل صفقة القرن   أزمة اختيار رئيس للوزارة ...مفتعلة   اجتماع طارئ للجامعة العربية حول "صفقة القرن" بحضور عباس   القدس العربي: هل انسحب الصدر كي تكشر «الدولة العميقة» عن أنيابها   ما تدابير المعارضة لصد هجوم النظام على "المعرة" وحلب   المحتجون يجتاحون مجدداً شوارع بغداد وساحاتها ومدن الجنوب العراقي   اشتباكات بين محتجين والأمن اللبناني رفضا للموازنة الجديدة   نفور العراقيين واللبنانيين من التدخلات الخارجية   تراجع النفط وأسعار الذهب.. وارتفاع الدولار   يونايتد يدك شباك ترانمير بسداسية نظيفة في كأس إنجلترا   7 طرق منزلية بسيطة لتبييض أسنانك بشكل طبيعي   العثور على ديوان نادر مسروق لحافظ الشيرازي   أول سيارة ذاتية دون مقود أو دواسات..   عائلة في بنغلادش ترزق بثلاثة توائم "رجب وطيب وأردوغان"   هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم  
آخر الأخبار

بارزاني: ندعم تعديل الدستور.. وتغيير عبدالمهدي لن يفيد

قال رئيس إقليم كردستان العراق، نجيرفان البارزاني، إنه يدعم أي تعديل دستوري في العراق، إذا كان من شأن ذلك أن يحسن أوضاع المواطنين العراقيين.

ونقلت شبكة "رووداو" عن البارزاني قوله، إن وفدا من الإقليم سيزور العاصمة بغداد الأسبوع المقبل، لمعالجة عدد من الملفات أبرزها النفط والموازنة.

وعن التعديلات الدستورية، أكد بارزان أن الإقليم مستعد للتباحث بشأنها، وأن الإقليم "سيشارك ويساعد" في إجراء التعديلات.

وحول استبدال رئيس الوزراء العراقي، ودور ذلك في حل مشاكل البلاد، قال البارزاني إن تغيير الأشخاص لن يعالج الوضع.

وتابع: "عبدالمهدي يتولى منصبه منذ سنة والمشاكل الموجودة في العراق لا تعود إلى عام فقط بل إلى سنوات، ولن يمكن معالجتها من قبل شخص واحد بل من خلال العمل بين كل الأطراف".

قالت مصادر طبية عراقية اليوم الثلاثاء، إن متظاهرا قتل بعد إصابته برصاصة مطاطية، بالقرب من جسر الأحرار، وسط العاصمة بغداد.

وأوضحت المصادر، أن المسعفين نقلوا 18 متظاهرا إلى المستشفى، جراء إصابتهم، بالغاز والرصاص المطاطي، عند جسر الأحرار.

وتشهد معظم محافظات وسط وجنوب العراق شللا شبه تام في الحركة بعد إقدام المتظاهرين، منذ ساعات الصباح الأولى، على قطع الطرق الرئيسية ومنع حركة سير المركبات فيها.

وأحرق المتظاهرون الإطارات في الطرق الرئيسية بمحافظات البصرة وذي قار وبابل وكربلاء والمثنى، لتبدو شوارع المدينة الرئيسية خالية من حركة المركبات، إضافة إلى استمرار الإضراب في مدارس النجف.

وبعد أحداث شهدت حرق منازل مسؤولين ودوائر حكومية واشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن، أعلنت السلطات العراقية، الثلاثاء، تعطيل الدوام الرسمي في محافظة ذي قار لأسباب أمنية.