خطة بايدين للأمريكيين العرب: 6 عناوين رئيسية   الكاظمي في واشنطن للقاء الرئيس ترامب   "الحشد الشعبي" يقيل اثنين من أبرز زعماء فصائله المسلحة استجابة لضغوط سياسية   ابنة شقيق ترمب تقاضيه بتهمة سرقة عشرات الملايين من الميراث   انفجار عبوة قرب احدى خيام ساحة الحبوبي في ذي قار   محتجون يغلقون مصفاة وشركة نفطية جنوب العراق   مأساة مخيم «موريا» اليوناني تعيد ملف الهجرة إلى الواجهة الأوروبية   يعرف كل شيء، يهيمن على كل شيء   قفزة غير متوقعة لمعدل التضخم في بريطانيا خلال يوليو   مفاجأة غير سارة للتونسي المجبري في اليونايتد   إصابات «كورونا» تحطم الرقم القياسي في بريطانيا منذ تفشي الجائحة   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   غوغل" تطلق نظام إنذار بالهزات الأرضية للهواتف   الأفوكادو في غزة... زراعة ناشئة تشق الصعاب   ملكة جمال عراقية تلتقط صورة مع رئيس الموساد الإسرائيلي  
آخر الأخبار

بارزاني: ندعم تعديل الدستور.. وتغيير عبدالمهدي لن يفيد

قال رئيس إقليم كردستان العراق، نجيرفان البارزاني، إنه يدعم أي تعديل دستوري في العراق، إذا كان من شأن ذلك أن يحسن أوضاع المواطنين العراقيين.

ونقلت شبكة "رووداو" عن البارزاني قوله، إن وفدا من الإقليم سيزور العاصمة بغداد الأسبوع المقبل، لمعالجة عدد من الملفات أبرزها النفط والموازنة.

وعن التعديلات الدستورية، أكد بارزان أن الإقليم مستعد للتباحث بشأنها، وأن الإقليم "سيشارك ويساعد" في إجراء التعديلات.

وحول استبدال رئيس الوزراء العراقي، ودور ذلك في حل مشاكل البلاد، قال البارزاني إن تغيير الأشخاص لن يعالج الوضع.

وتابع: "عبدالمهدي يتولى منصبه منذ سنة والمشاكل الموجودة في العراق لا تعود إلى عام فقط بل إلى سنوات، ولن يمكن معالجتها من قبل شخص واحد بل من خلال العمل بين كل الأطراف".

قالت مصادر طبية عراقية اليوم الثلاثاء، إن متظاهرا قتل بعد إصابته برصاصة مطاطية، بالقرب من جسر الأحرار، وسط العاصمة بغداد.

وأوضحت المصادر، أن المسعفين نقلوا 18 متظاهرا إلى المستشفى، جراء إصابتهم، بالغاز والرصاص المطاطي، عند جسر الأحرار.

وتشهد معظم محافظات وسط وجنوب العراق شللا شبه تام في الحركة بعد إقدام المتظاهرين، منذ ساعات الصباح الأولى، على قطع الطرق الرئيسية ومنع حركة سير المركبات فيها.

وأحرق المتظاهرون الإطارات في الطرق الرئيسية بمحافظات البصرة وذي قار وبابل وكربلاء والمثنى، لتبدو شوارع المدينة الرئيسية خالية من حركة المركبات، إضافة إلى استمرار الإضراب في مدارس النجف.

وبعد أحداث شهدت حرق منازل مسؤولين ودوائر حكومية واشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن، أعلنت السلطات العراقية، الثلاثاء، تعطيل الدوام الرسمي في محافظة ذي قار لأسباب أمنية.