خطة بايدين للأمريكيين العرب: 6 عناوين رئيسية   الكاظمي في واشنطن للقاء الرئيس ترامب   "الحشد الشعبي" يقيل اثنين من أبرز زعماء فصائله المسلحة استجابة لضغوط سياسية   ابنة شقيق ترمب تقاضيه بتهمة سرقة عشرات الملايين من الميراث   انفجار عبوة قرب احدى خيام ساحة الحبوبي في ذي قار   محتجون يغلقون مصفاة وشركة نفطية جنوب العراق   مأساة مخيم «موريا» اليوناني تعيد ملف الهجرة إلى الواجهة الأوروبية   يعرف كل شيء، يهيمن على كل شيء   قفزة غير متوقعة لمعدل التضخم في بريطانيا خلال يوليو   مفاجأة غير سارة للتونسي المجبري في اليونايتد   إصابات «كورونا» تحطم الرقم القياسي في بريطانيا منذ تفشي الجائحة   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   غوغل" تطلق نظام إنذار بالهزات الأرضية للهواتف   الأفوكادو في غزة... زراعة ناشئة تشق الصعاب   ملكة جمال عراقية تلتقط صورة مع رئيس الموساد الإسرائيلي  
آخر الأخبار

بومبيو للمحتجين الإيرانيين: نسمعكم وسنواصل مساندتكم

شن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الثلاثاء هجوما حادا على القيادة الإيرانية على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها البلاد الأسبوع الماضي رفضا لرفع أسعار الوقود.


وفي مؤتمر صحفي عقده في واشنطن، قال الوزير الأمريكي، إن "إيران ردت بالهجوم على المتظاهرين وأغلقت شبكة الإنترنت بدلا من الاستجابة لمطالبهم"، مشيرا إلى أنه والرئيس ترامب يتابعان الأوضاع هناك.


ووجه بومبيو خطابه للمواطنين الإيرانيين بالقول، إن "الولايات المتحدة تسمعكم وستواصل مساندتكم"، وتابع: "سنواصل فرض عقوبات على المسؤولين الإيرانيين المتهمين بانتهاك حقوق الإنسان خلال الاحتجاجات الأخيرة".


وفي موضوع آخر، تطرق الوزير الأمريكي إلى أوضاع حقوق الإنسان في مصر، وقال: "دعونا الحكومة المصرية لاحترام حرية الصحافة ودعوناها لإطلاق سراح صحفيين اعتقلوا الأسبوع الماضي".