انتهاكات خطيرة.. العفو الدولية: 600 قتيل في احتجاجات العراق   أزمة اختيار رئيس للوزارة ...مفتعلة   قاد عصابة للتعذيب الجنسي.. تفاصيل جديدة عن مفتي داعش   المونيتور: نواب سنة "الحكم الذاتي وسيلة لإعادة بناء البلد"   مقتل 50 مدنيا بهجمات للنظام بإدلب خلال الـ10 أيام الأخيرة   تظاهرتان للمليشيات وللمحتجين والسفارة الأميركية تحذر   مجلس النواب يفتح ملف قانون حرية التعبير تزامناً مع اتساع رقعة الاحتجاجات   الاتفاقية العراقية الصينية.. مزايا ومآخذ   تراجع النفط وأسعار الذهب.. وارتفاع الدولار   كلاسيكو إسبانيا ينتهي بتعادل سلبي بين الريال والبارشا   9 مشاكل جمالية يمكن لزيت الخروع علاجها..   العثور على ديوان نادر مسروق لحافظ الشيرازي   تحذيرات من متصفح شهير يشكل خطورة على أموالك   عائلة في بنغلادش ترزق بثلاثة توائم "رجب وطيب وأردوغان"   هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم  
علوم و تكنولوجيا

كيف تعرف أنَّ هاتفك جديد أم مُعاد تصنيعه

بعض الأشخاص يقومون بشراء هواتف «iPhone» جديدة تكون بسعر رخيص نسبياً مقارنة بسعر شركة أبل ومتاجرها المُتواجدة حول العالم، إذا حدث معك هذا الأمر، فإنه من الممكن أن الهاتف الذي حصلت عليه مُجدّد Refurbished. إليك هناك طريقة للتحقّق مما إذا كان هاتف iPhone الذي بين يديك جديداً أم مُجدّداً.
رقم موديل الهاتف والمعلومات الموجودة على العلبة يُخبرانك بكل ما تُريد معرفته. معلومات العلبة، إذا كُنت قد اشتريت هاتف «iPhone» جديداً ولم تفتحه بعد، فيُمكنك النظر إلى المنطقة الخلفيّة من العلبة وتحديداً إلى الجزء السُفلي. سترى مجموعة كاملة من المعلومات حول هاتفك، بما في ذلك رقم «IMEI». ما تحتاج إلى البحث عنه هو رقم الموديل الذي يجب أن يكون مكتوباً على اليمين.
إذا قُمت بفتح هاتف iPhone، أو أنك لا تملك علبة الهاتف، فيُمكنك معرفة ما إذا كان هاتفك جديداً أم مُجدّداً من خلال نظام iOS ، افتح تطبيق الإعدادات، وانتقل إلى General، ومن ثم إلى About ، وابحث عن رقم الموديل Model من هناك.
إذا كان الرقم يبدأ بحرف «M» فهذا يعني أن الهاتف جديد، أما إذا كان يبدأ بحرف «F» فهو مُجدّد. في حالات نادرة يبدأ رقم الموديل بحرف «N»، وهو ما يُشير إلى أن الهاتف مُستبدل.
جدير بالذِكر، أنه يُمكنك الحصول على هاتف مُجدّد من خلال باعة الطرف الثالث، أو مُباشرة من آبل. تكاليف الهاتف المُجدّد تكون أقل، ولكن إذا قُمت بشرائه من آبل، فإنه سيأتي بنفس الضمان مثل أي iPhone جديد. أما إذا دفعت ثمن هاتف iPhone جديد وحصلت على واحد مُجدّد، فيُكنك تقديم طلب استرداد أو استبدال. ومن المُرجح أن يحدث ذلك إذا اشتريت جهازاً من بائعين غير جديرين.