بوتين يعلن عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم   الوجع في بيروت ....والقلق في بغداد   الاحتلال يستعد لاستقبال هجرة يهودية جديدة   موقع غلوبال فيلاج سبايس الأمريكي: صراعات عالمية قد تنشأ بسبب ندرة مياه الشرب   احتجاجات بالعراق وغلق طرق بسببب أزمة الكهرباء   قتيل وإصابات بهجوم لـ"داعش" شمال العراق   الاحتلال يجبر فلسطينيا على هدم منزله.. وصرخات لابنته   بداية نهاية مرحلة مظلمة بدأت قبل 40 عاما   الذهب والدولار يواصلان الارتفاع..   رغم إقصاء فريقه.. رونالدو يتوج بجائزة في "دوري الأبطال"   روسيا: تلقيح المواطنين من كورونا في أكتوبر.. وتعليق بريطاني   تأثير الإسلام في أوروبا.. شهادة باحث بريطاني   شركة يابانية ناشئة تطور قناعا ذكيا يترجم الكلام لـ8 لغات   الحجاج ينهون مناسكهم ويودعون "البيت العتيق"   المقاتل الشجاع النبيل الوطني المقدم الركن سلطان هاشم  
علوم و تكنولوجيا

كيف تعرف أنَّ هاتفك جديد أم مُعاد تصنيعه

بعض الأشخاص يقومون بشراء هواتف «iPhone» جديدة تكون بسعر رخيص نسبياً مقارنة بسعر شركة أبل ومتاجرها المُتواجدة حول العالم، إذا حدث معك هذا الأمر، فإنه من الممكن أن الهاتف الذي حصلت عليه مُجدّد Refurbished. إليك هناك طريقة للتحقّق مما إذا كان هاتف iPhone الذي بين يديك جديداً أم مُجدّداً.
رقم موديل الهاتف والمعلومات الموجودة على العلبة يُخبرانك بكل ما تُريد معرفته. معلومات العلبة، إذا كُنت قد اشتريت هاتف «iPhone» جديداً ولم تفتحه بعد، فيُمكنك النظر إلى المنطقة الخلفيّة من العلبة وتحديداً إلى الجزء السُفلي. سترى مجموعة كاملة من المعلومات حول هاتفك، بما في ذلك رقم «IMEI». ما تحتاج إلى البحث عنه هو رقم الموديل الذي يجب أن يكون مكتوباً على اليمين.
إذا قُمت بفتح هاتف iPhone، أو أنك لا تملك علبة الهاتف، فيُمكنك معرفة ما إذا كان هاتفك جديداً أم مُجدّداً من خلال نظام iOS ، افتح تطبيق الإعدادات، وانتقل إلى General، ومن ثم إلى About ، وابحث عن رقم الموديل Model من هناك.
إذا كان الرقم يبدأ بحرف «M» فهذا يعني أن الهاتف جديد، أما إذا كان يبدأ بحرف «F» فهو مُجدّد. في حالات نادرة يبدأ رقم الموديل بحرف «N»، وهو ما يُشير إلى أن الهاتف مُستبدل.
جدير بالذِكر، أنه يُمكنك الحصول على هاتف مُجدّد من خلال باعة الطرف الثالث، أو مُباشرة من آبل. تكاليف الهاتف المُجدّد تكون أقل، ولكن إذا قُمت بشرائه من آبل، فإنه سيأتي بنفس الضمان مثل أي iPhone جديد. أما إذا دفعت ثمن هاتف iPhone جديد وحصلت على واحد مُجدّد، فيُكنك تقديم طلب استرداد أو استبدال. ومن المُرجح أن يحدث ذلك إذا اشتريت جهازاً من بائعين غير جديرين.