بوتين يعلن عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم   الوجع في بيروت ....والقلق في بغداد   الاحتلال يستعد لاستقبال هجرة يهودية جديدة   موقع غلوبال فيلاج سبايس الأمريكي: صراعات عالمية قد تنشأ بسبب ندرة مياه الشرب   احتجاجات بالعراق وغلق طرق بسببب أزمة الكهرباء   قتيل وإصابات بهجوم لـ"داعش" شمال العراق   الاحتلال يجبر فلسطينيا على هدم منزله.. وصرخات لابنته   بداية نهاية مرحلة مظلمة بدأت قبل 40 عاما   الذهب والدولار يواصلان الارتفاع..   رغم إقصاء فريقه.. رونالدو يتوج بجائزة في "دوري الأبطال"   روسيا: تلقيح المواطنين من كورونا في أكتوبر.. وتعليق بريطاني   تأثير الإسلام في أوروبا.. شهادة باحث بريطاني   شركة يابانية ناشئة تطور قناعا ذكيا يترجم الكلام لـ8 لغات   الحجاج ينهون مناسكهم ويودعون "البيت العتيق"   المقاتل الشجاع النبيل الوطني المقدم الركن سلطان هاشم  
علوم و تكنولوجيا

أبل تستعد لإطلاق نسختها الجديدة من آيفون أكس بلاس ببطاريتين وشحن بدون سلك

في الوقت الذي لاتزال تفصلنا فترة نصف سنة تقريباً عن موعد اطلاق شركة أبل لنسختها الجديدة من جهاز آيفون 2018، فإن مصدراً من مؤسسة KGI التايلندية للتأمين والإدارية المالية، كشف عن توقعات النموذج الجديد المقبل لشركة أبل، مشيراً الى أن حجم شاشة عرض النسخة السابقة التي كانت 6.1 بوصة، ستصبح بحجم اكبر بمقدار 6.5 بوصة في النسخة الجديدة من آيفون اكس بلاس iPhone X Plus وببطاريتين، فضلاً عن ميزة الشحن بدون سلك .
النسخة الجديدة ستتميز بشاشة عرض من نوع، اوليد OLED , شديدة الوضوح بدلاً من شاشة عرض النسخة السابقة آيفون – اكس التي كانت من نوع LCD وكذلك النسخة الجديدة ستكون بعدستي كاميرا وليست واحدة . وفي الوقت الذي كانت فيه بطارية آيفون اكس مستطيلة الشكل كبيرة، فإن المصدر في مؤسسة KGI التايلندية، يشير الى أن شركة، أبل، ستزيد من حجم طاقة استيعاب بطارية شحن آيفون اكس بلاس الجديد، بجعلها بطاريتين على شكل حرف ( L ) وبذلك ستضاعف من نسبة استيعابها بمعدل 10% التي هي أصلاً أكبر استيعاباً من بطارية آيفون اكس بنسبة 25% .وأضافت المؤسسة التايلندية أيضاً، بأن الميزة الأخرى المتوقعة في النسخة الجديدة من آيفون اكس بلاس، التي من المتوقع أن تطلق في حزيران من هذا العام، هي أن تكون عملية الشحن عن بعد بدون سلك وحجم ذاكرة رام بقدر 4 غيغا بايت 4GB . رغم ذلك، فإنه ينظر الى التحديثات الجديدة على آيفون اكس بلاس لعام 2018 بأنها تعديلات صغيرة ميزتها عن نسخ العام الماضي، ولاتختلف كثيراً عن التحديثات التي أدخلت على هواتف شركة سامسونج من نسخة جالاكسي اس-9 لهذا العام. وترى شركة أبل، أنه ليس هناك مجال بعد لإضافة تحسينات أخرى على هواتفها التي تعتبر متميزة أصلاً بأدائها .