انتهاكات خطيرة.. العفو الدولية: 600 قتيل في احتجاجات العراق   أزمة اختيار رئيس للوزارة ...مفتعلة   قاد عصابة للتعذيب الجنسي.. تفاصيل جديدة عن مفتي داعش   المونيتور: نواب سنة "الحكم الذاتي وسيلة لإعادة بناء البلد"   مقتل 50 مدنيا بهجمات للنظام بإدلب خلال الـ10 أيام الأخيرة   تظاهرتان للمليشيات وللمحتجين والسفارة الأميركية تحذر   مجلس النواب يفتح ملف قانون حرية التعبير تزامناً مع اتساع رقعة الاحتجاجات   الاتفاقية العراقية الصينية.. مزايا ومآخذ   تراجع النفط وأسعار الذهب.. وارتفاع الدولار   كلاسيكو إسبانيا ينتهي بتعادل سلبي بين الريال والبارشا   9 مشاكل جمالية يمكن لزيت الخروع علاجها..   العثور على ديوان نادر مسروق لحافظ الشيرازي   تحذيرات من متصفح شهير يشكل خطورة على أموالك   عائلة في بنغلادش ترزق بثلاثة توائم "رجب وطيب وأردوغان"   هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم  
علوم و تكنولوجيا

أبل تستعد لإطلاق نسختها الجديدة من آيفون أكس بلاس ببطاريتين وشحن بدون سلك

في الوقت الذي لاتزال تفصلنا فترة نصف سنة تقريباً عن موعد اطلاق شركة أبل لنسختها الجديدة من جهاز آيفون 2018، فإن مصدراً من مؤسسة KGI التايلندية للتأمين والإدارية المالية، كشف عن توقعات النموذج الجديد المقبل لشركة أبل، مشيراً الى أن حجم شاشة عرض النسخة السابقة التي كانت 6.1 بوصة، ستصبح بحجم اكبر بمقدار 6.5 بوصة في النسخة الجديدة من آيفون اكس بلاس iPhone X Plus وببطاريتين، فضلاً عن ميزة الشحن بدون سلك .
النسخة الجديدة ستتميز بشاشة عرض من نوع، اوليد OLED , شديدة الوضوح بدلاً من شاشة عرض النسخة السابقة آيفون – اكس التي كانت من نوع LCD وكذلك النسخة الجديدة ستكون بعدستي كاميرا وليست واحدة . وفي الوقت الذي كانت فيه بطارية آيفون اكس مستطيلة الشكل كبيرة، فإن المصدر في مؤسسة KGI التايلندية، يشير الى أن شركة، أبل، ستزيد من حجم طاقة استيعاب بطارية شحن آيفون اكس بلاس الجديد، بجعلها بطاريتين على شكل حرف ( L ) وبذلك ستضاعف من نسبة استيعابها بمعدل 10% التي هي أصلاً أكبر استيعاباً من بطارية آيفون اكس بنسبة 25% .وأضافت المؤسسة التايلندية أيضاً، بأن الميزة الأخرى المتوقعة في النسخة الجديدة من آيفون اكس بلاس، التي من المتوقع أن تطلق في حزيران من هذا العام، هي أن تكون عملية الشحن عن بعد بدون سلك وحجم ذاكرة رام بقدر 4 غيغا بايت 4GB . رغم ذلك، فإنه ينظر الى التحديثات الجديدة على آيفون اكس بلاس لعام 2018 بأنها تعديلات صغيرة ميزتها عن نسخ العام الماضي، ولاتختلف كثيراً عن التحديثات التي أدخلت على هواتف شركة سامسونج من نسخة جالاكسي اس-9 لهذا العام. وترى شركة أبل، أنه ليس هناك مجال بعد لإضافة تحسينات أخرى على هواتفها التي تعتبر متميزة أصلاً بأدائها .