الخارجية التركية تنشر خريطة التنقيب المرتقب مع ليبيا شرق المتوسط   الحرية للمغيبين قسراً ...   بوتين يحدد 1يوليو موعدا لاستفتاء دستوري.. حكم مدى الحياة   WP: موجة الغضب تسلط الضوء على النفاق الأمريكي   بين الاحتجاجات وكورونا.. ذهبت أحلام طلبة العراق أدراج الرياح   "أريد أمي".. صدامات بين محتجين وقوات الأمن في بابل والسليمانية   حملة اعتقالات واسعة للاحتلال بالضفة والقدس   قرار مجلس الوزراء بشأن رفحاء يوافق القانون والدستور   صفقة تاريخية.. قطر للبترول تطلب شراء 100 سفينة من كوريا الجنوبية   نيمار قد يلعب إلى جانب رونالدو في يوفنتوس   اليمن يواجه كورونا في وضع حرج.. وتعهدات دولية بـ1.35 مليار دولار   الأحد أول أيام عيد الفطر وسط تعليق لصلاة العيد بسبب كورونا   ناسا: كويكب خطير يقترب من الأرض.   منصف السلاوي المغربي الذي يرأس فريق ترامب لتطوير لقاح كورونا   الشعب السوري ينتظر قانون "قيصر"  
أخبار المحافظات

اغتيال ناشط عراقي بارز في التظاهرات جنوب البلاد

قالت مصادر أمنية عراقية، إن مسلحين مجهولين قتلوا ناشطا معروفا، على مستوى محافظة ميسان جنوبي البلاد.

وأوضحت المصادر أن مجهولين أطلقوا النار، على الناشط فاضل اللامي، في مدينة العمارة مركز محافظة ميسان جنوبي البلاد.

أفاد مصدر أمني اليوم الجمعة بقيام مسلحين مجهولين بقتل ناشط في الاحتجاجات الشعبية المناهضة للحكومة العراقية في محافظة ميسان جنوبي البلاد.

وأضاف أن المسلحين قتلوا اللامي في الساعة الثانية بعد منتصف الليل بالتوقيت المحلي عند خروجه من ساحة الاحتجاجات وسط مدينة العمارة.

واغتيال اللامي، واحدة من عمليات القتل والاختطاف، التي تتم بحق النشطاء الفاعلين في التظاهرات، وسبق للحكومة العراقية مطالبة وزارة الدفاع والأجهزة الأمنية، بالكشف عن الجهات التي تقوم باختطاف وقتل الناشطين.

ويأتي هذا الحادث بعد يوم دامٍ قتل فيه 50 متظاهرا، وأصيب مئات آخرون في مدينتي الناصرية والنجف برصاص قوات الأمن ومسلحين مجهولين وفق مصادر طبية وشهود عيان.

وكانت وكالة "رويترز" قالت إن الحصيلة الإجمالية للقتلى، منذ بدء التظاهرات وحتى اليوم الجمعة، بلغت 408 قتلى ومئات المصابين بالرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع.