القوى الشيعية قدمت 4 أسماء لرئاسة الوزراء مقابل محافظ رشحته طهران   لبنان.. تأجيل الاستشارات النيابية لتكليف رئيس وزراء جديد   قطر والأردن يبحثان تعزيز التعاون العسكري   صحيفة: مسؤولون قطريون وسعوديون أزالوا أبرز أسباب الخلاف   نزوح عشرات الآلاف من إدلب نتيجة قصف روسيا ونظام الأسد   إصابات بين جنود عراقيين بقصف مجهول استهدف قاعدتهم   غضب بمواقع التواصل بعد أنباء عن إعدام معتقلين سرا في مصر   هل ينتهي عصر غثاء السيل   عودة الهدوء للأسواق ينعش أسهم أوروبا بعد أسبوع مضطرب   "خليجي 24".. قطر تخسر البطولة وتربح احترام الجميع   بعد اختفائه 30 عاما.. ظهور إصابة بشلل الأطفال في ماليزيا   أقدم ثورة في بلاد سومر   نجم الدبران يصل أقرب نقطة من بدر شهر ربيع الآخر   تركيا تكشف تطوير "روبوتات" قتالية محلية الصنع   نداء الى أهلنا الكرام في بغداد الحبيبة ...  
أخبار المحافظات

اغتيال ناشط عراقي بارز في التظاهرات جنوب البلاد

قالت مصادر أمنية عراقية، إن مسلحين مجهولين قتلوا ناشطا معروفا، على مستوى محافظة ميسان جنوبي البلاد.

وأوضحت المصادر أن مجهولين أطلقوا النار، على الناشط فاضل اللامي، في مدينة العمارة مركز محافظة ميسان جنوبي البلاد.

أفاد مصدر أمني اليوم الجمعة بقيام مسلحين مجهولين بقتل ناشط في الاحتجاجات الشعبية المناهضة للحكومة العراقية في محافظة ميسان جنوبي البلاد.

وأضاف أن المسلحين قتلوا اللامي في الساعة الثانية بعد منتصف الليل بالتوقيت المحلي عند خروجه من ساحة الاحتجاجات وسط مدينة العمارة.

واغتيال اللامي، واحدة من عمليات القتل والاختطاف، التي تتم بحق النشطاء الفاعلين في التظاهرات، وسبق للحكومة العراقية مطالبة وزارة الدفاع والأجهزة الأمنية، بالكشف عن الجهات التي تقوم باختطاف وقتل الناشطين.

ويأتي هذا الحادث بعد يوم دامٍ قتل فيه 50 متظاهرا، وأصيب مئات آخرون في مدينتي الناصرية والنجف برصاص قوات الأمن ومسلحين مجهولين وفق مصادر طبية وشهود عيان.

وكانت وكالة "رويترز" قالت إن الحصيلة الإجمالية للقتلى، منذ بدء التظاهرات وحتى اليوم الجمعة، بلغت 408 قتلى ومئات المصابين بالرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع.